5 كلمات لا تقلها للطفل

slimosta

مشرف منتدى الإعلام الآلي
بسم الله الرحمن الرحيم...

خمسة أنواع من الكلام لا ينبغي أن يقال للطفل أو أمامه

هناك الكثير من الكلام والحديث الذي يجب أن ينتهي الناس من فعله أمام الطفل أو فعله للطفل ...

1- أنت غبي :

لا تقل هذه الكلمة له أبدا ، فذلك ينقص من شأنه أمام أقرانه ، ومن الممكن أن تنشأ عقد نفسية في رأسه حول هذه الكلمة.

2- كلمات السب أو اللعن :

لا تقل ذلك أمامه ، ولا تشتم أحدا أمامه ، فتلك الكلمات البذيئة تبني له شخصية مهزوزة غير محترمة .

3- تمني الموت للطفل :

لا تقل له " لو أنك مُت حين ولدتك أمك " أو ماشبه ذلك ، مما يعطيه الحسرة على نفسه ، ومن الممكن أن يدعوه ذلك للإنتحار.

4- أنت كسلان ولا تصلح لشيء :

فهذه العبارة خطيرة جدا ، إن قلت للطفل ذلك فستعطيه عدم الوثوق بنفسه بأنه يستطيع أن يعمل شيء أو يدرس بشكل أفضل.

5- استخدام " لا " كثيرا : لا تستخدم هذا التعبير :

" لا تفعل .. لا تفعل .. لا تفعل كذا وكذا .." بل استعمل عبارة أخرى ، مثل " أعتقد أن تلك الطريقة هي الأنسب والأحسن وأنت تستطيع أن تعملها" فذلك سيدعمه على عمل

slimosta

مشرف منتدى الإعلام الآلي
رد: 5 كلمات لا تقلها للطفل

شكرا على النصائح ولكن يصعب تطبيقها لأن الأطفال في وقتنا الحالي يصعب التعامل معهم بهذه الطريقة
العفو، صحيح الأخت نادرة و لكن لو استطعنا احتواء هذه الظاهرة لاستطعنا تكوين جيل مربي
لاأن تربية المجتمع تبدأ بهته الفئة

راية الإصلاح

مشرفة منتدى الطالبات

بارك الله لك على الموضوع المهم
يا ليت الآباء يهتمون بأبنائهم ويربوهم تربية صحيحة سليمة و يهتموا بمشاعرهم لأن الطفل حساس جدا و يمكن أن تتولد لديه عقد نفسية
و أضيف أخي يجب اشراك الأطفال في الحوار وعدم تهميشهم

شكرا اخي سليم مستغانم على الموضوع الرائع
فعلا كلامك صح لكن من رائيي لا ينطبق على اطفالنا اي اطفال الجزائر هاته النصائح بالنسبة للاطفال المشرق العربي
اما اطفالنا تقولوا يا غبي ام شيء اخر ما راح ياخد بكلامك ههه
اخي مجرد نكتة فقط
شكرا لك مرة اخرى

slimosta

مشرف منتدى الإعلام الآلي

شكرا اخي سليم مستغانم على الموضوع الرائع
فعلا كلامك صح لكن من رائيي لا ينطبق على اطفالنا اي اطفال الجزائر هاته النصائح بالنسبة للاطفال المشرق العربي
اما اطفالنا تقولوا يا غبي ام شيء اخر ما راح ياخد بكلامك ههه
اخي مجرد نكتة فقط
شكرا لك مرة اخرى
مشكور على ردك الطريف أخي نسيم

^:جزاك الله خيرا على هدا الموضوع البالغ الاهمية ..لان الاطفال هم اساس بناء المجتمع و صلاحهم يعني صلاح المجتمع لدالك يجب على الاباء اعارتهم عناية خاصة والعمل على تربيتهم تربية حسنة و تجنب توجيه مثل هده الكلمات لهم.....

صحيح اخي فالطفل يحتاج للدعم حتى يبني شخصيته،و ايضا الطفل يولد صفحة بيضاء و المجتمع ينقش عليها ما يشاء،لذا يجب ان نعلمه كل شيء يفيده و كذا ان نحاول تعزيز ثقته بنفسه فالوصول الى القمة اساسه الثقة العالية بانك ستصل و الدعم الكبير.
اولاد اليوم شباب المستقبل لذا فلنحرص على ان يكونو شبابا يُفتخر بهم لانّ التربية الصحيحة تجعل منهم احسن رجال و نساء

أعلى