وقائع أغرب من الخيال حول حقد الروافض على أهل السنة (الجزء الثاني)

الموضوع في 'المنتدى الإسلامي' بواسطة soles1986, بتاريخ ‏23 مايو 2008.

  1. soles1986

    soles1986 عضو مميز

    وقائع أغرب من الخيال حول حقد الروافض على أهل السنة

    بقلم: أحمد الظرافي

    وهذا فهد الخالدي وهو أحد المستبصرين من شيعة العراق، يقول :

    " وشعرت بالأسى على حال أكثر المسلمين لأنهم إما أنهم يعرفون حقيقة الصحابة من ظلمهم لآل البيت ومع ذلك يعظمونهم لأنهم يكرهون آل البيت ، أو أنهم لا يعرفون حقيقتهم وتاريخهم الأسود ، بل هم مخدوعين فيهم ، كما كانت حالتي قبل قراءة الكتاب، ( يقصد كتاب ثم أهتديت ) وارتسمت لي صورة تجاه السنة أنهم ناصبيين ، وأنهم يكرهون آل البيت (...) وأنا في خضم هذه المشاعر التي تترنح بين الحب الشديد لآل البيت ، والبغض الشديد للصحابة الظالمين .. والسنة الذين هم في نظري نواصب كما أشار إلى ذلك التيجاني وأيده الموقف السابق من الناصبي .. كونت مع زملائي في المدرسة علاقات صداقة أخوية ، لم نتناول أثنائها أي نقاشات في ضوء الخلاف بين الشيعة والسنة ... وأخذني التيار حتى انخرطت مع الجماعة الإسلامية في المدرسة وطبعاً كانت سنية ، وأبدوا لي حسن خلق شديد أنستني البغض التاريخي لهم ... وكثرت لقاءاتي بهم حتى صرت منهم ، صلاتي كصلاتهم ، وصيامي كصومهم ... الخ إلى أن جاء اليوم الذي أخذ أحدهم بذكر الشيعة بسوء ، لم يحلو لي هذا الأمر ، وهم لم يعرفوا تشيعي الباطن لآل البيت ... فأخذت أدافع عنهم بحمية .. ودخلت في سجال وفي نقاش ساخن .. تبين من خلالها حبهم لآل البيت ، وأن الذين يكرهونهم إنماهم النواصب الذين هم من أخطر الفرق على الإسلام ، ولم أكن أفرق قبلها بين السنة والنواصب" أ.هـ

    ويقول شيعي مستبصر من أهل الكويت، أطلق على نفسه لقب " المؤدب " ، والكويت – كما هو معروف - من دول الخليج التي توجد فيها جالية شيعية نشطة، في الترويج للتشيع ، لا سيما بعد التقارب الكويتي الإيراني الذي حدث بعد تحرير الكويت من سيطرة نظام صدام عام 1991، يقول هذا الأخ المستبصر:

    " وكنت متعصبا منذ الصغر ...فواجهت المتاعب مع ابناء الجيران وفي المدرسه ....وكنت اخبر والدي بما يحصل فيقول لي ان الدوله لهم وعليك بالتقيه .........التقيه ,,,,,,التقيه,,,
    وهي ان تتقي شرهم وتعاملهم بالحسني وتضمر في قلبك البغض لهم .....
    وفي الصف الثاني والثالث والرابع ابتدائي كانت تمر علي اسماء في حصة التربيه الاسلاميه ...للصحابه كنا نلعنهم في مجالسنا وفي حسينياتنا وفي المدرسه اجد من يوقرهم فاستغرب ...من هذه الاسماء ابي هريره ,,,وعمر بن الخطاب .....ابو بكر ,,,,عائشه ...وغيرهم رضي الله عنهم.
    وكنت اسئل مدرسنا عنهم فيقول صحابة ليش ؟ فاقول له نحن لا نحبهم لانهم اخذو الولا يه من علي بن ابي طالب وشوهوالدين ...فيقول لي انت شيعي فاقول نعم ...فيبتسم ثم ينصرف ...؟؟؟ لا يحرك ساكنا .!!!
    ثم تساءلت يوما عن حقيقة ان ابي بكر حقا كان مع النبي صلي الله عليه وسلم بالهجره فاجابني والدي ....نعم لكن الرسول كان ذاهب لوحده الي المدينه والكفار يطاردونه فوجد ابي بكر امامه فخشي ان يوشي به فقال له تعال معي ؟؟؟
    وكان قد اوكل لعلي ان ينام في فراشه لتضليل قريش ...
    وقال الأخ المؤدب: كنا قد تعلمنا ان محمد هو نبينا وعلي هو امامنا ...ولكن اهل السنه لم يمكنوه من الخلافه ....بل كانوا يقولون انهم اي الصحابه ارتدوا في زمن الرسول فهم منافقون ....استغفرك ربي واتوب اليك ...
    فكنت اخذ التعليمات الاولي من الشيعه واجعلها هي الاساس والتي تخالفها تكون عندي خطا بالتاكيد ...وابغض من يقول بخلاف كلامي ؟؟؟

    ويقول هذا الأخ الكويتي: " بعد ان اشتاط والدي هداه الله غضبا من هدايه اخوتي قرر فورا ان يطردني من البيت ...وكما ذكرت لكم هذا ما كنت اخشاه خصوصا بعد ان بدات ان احقق نتائج طيبه بفضل الله ...وقد خرجت من البيت وسكنت في شقه وانقطعت عن الاهل الا من اخي سالم الذي كان يزورني باستمرار وياتيني بالاخبار ...وقد احزنني كثيرا فراق والدتي الحنون ...واختي التي تسننت فهي بحاجه الي متابعه شديده ...ولكني كنت مكتوف الايدي بل ان الامر زاد سوءا حينما عرفت ان والدي قد اشرك اخواني واخواتي الي نادي الحسينيه ...الذي يحفظهم اللطميات ويعلمهم التعصب والغلو في اهل البيت ولاعدو الا السنه اولا ثم الاخرين ؟؟؟" أ.هـ

    وحدث ولا حرج عن كيفية معاملة الشيعة لأهل السنة في إيران . وما يميز هذه المعاملة أنها تتخذ الطابع الرسمي ، لكون السلطة المطلقة في هذه الدولة هي بيد الشيعة الروافض.
    يقول سني إيراني في رسالة بعث بها إلى أحد أصدقائه السعوديين الذين التقاهم من خلال شبكة الانترنت:

    " قبل كل شي لابد أن أعلن لكم أننا ليس كما يظن العالم الإسلامي من أننا أقليات مثل أقليات الدنيا.
    نحن يا إخواني السنيين نشكل نسبة 35% من الشعب الإيراني وعددنا يفوق ما ينشر بالإحصائيات لإيران الرسمية.
    نحن عددنا 23مليون سني نعم 23 مليون سني بمعنى أننا مقاربون لعدد الشعب السعودية تقريبا
    ومع ذلك غير معترف بنا لا مدارس مخصصة لنا كسنية ولا جامعات ، بل السني الإيراني إذ اذهب للسعودية ليدرس الإسلام ، يعود لإيران فتمسكه الحكومة وتأخذه خلف الشمس . لأنه وهابي صار.
    لا يمكن أن أنسى يوم مرضي حينما كنت بسن المراهقة فذهبت إلى المستشفى طلباً للعلاج فأول ما رآني الاستقبال، لم ينادي الممرضات ولم يناديني ويسأل اسمي وإنما كان أول سؤاله لي: أنت شيعي أوسني؟
    في الحقيقة أدركت بعد ذلك بأنهم لا يعاملوننا كما يعاملون الشيعيين الرافضيين الإيرانيين فالشيعي مقدم حتى في الحقنة التي تشفيني بعد الله وعرفت بأن موقفه ليس موقفاً شخصياً بل موقفٌ حكوميٌ لكل السنة فكل ايران تكرهنا كل إيران لا تحبنا بل حتى حين نذهب لأي مراكز الحكومية أو ترفيهية تتوجه إلينا هذه الأسئلة التي أحياناً نكذب كي لا يضرونا والمطاعم حين نذهب أستطيع أن أقسم بالله بأنهم يتفلون في طعامنا إن علموا بأنني سني موحد وجريمتي قوله تبارك وتعالى في قرآنه العظيم (وَمَا نَقَمُوا مِنْهُمْ إِلاَّ أَن يُؤْمِنُوا بِاللَّهِ الْعَزِيزِ الْحَمِيدِ ).وهم يعرفوننا من ملبوساتنا وأسمائنا ومناطقنا. حتى أشكالنا يعرفوننا
    حينما كنت طفلاً في الإبتدائي أخذتني المعلمة جانباً وقالت لي بأن أبابكر وعمر وعثمان كفار ونواصب وطلبت مني ترديد هذه الكلمة.
    رددتها ببراءة لأنني حينها لا أعلم من هؤلاء ولا أعلم قدرهم وحسبي الله عليها أنها تريد تشيعني مثلها.
    وفي المحكمة السني عندهم لا ينظر له ويستطيع كل واحد أن يظلمه حتى القاضي يظلمه. السني يعامل بقسوة وينادوننا بسبة قد تكون غريبة عليكم.
    يقولون : يا سعوديين والله الذي نفس سني بيده يسبوننا بيا سعوديين. أو يا عربستان.
    كما أنه لو جاء سني إيراني يريد أن يبني مسجداً لا يعطونه الترخيص للبناء بل ممنوع يقولون.
    وكثير من الإيرانيين لكي يغضبونا يبنو حسينياتهم المخرفة في مناطقنا نحن أهل السنة بل يعطونه التسهيلات لذلك.
    يوجد مساجد لكنها أبداً ليست كما تظن بل مجرد صنادق موزعة كالأكواخ هناوهناك ولا يرفع منها أذان ولا شيء أو سردابات تحت الأرض وقبو وغيره كمسجدلنا.
    وبالنسبة للتسمية فإنهم لا يسمحون لنا بأن نسمي عمر ولا أبو بكر ولاعثمان ولا حتى عبدالرحمن تخيلوا عبدالرحمن ممنوع!!
    بل كذلك الأسماء العربيةالقديمة مثل جمعة /عفراء/ حصة/ نورة / حمد ممنوعة هذي الأسماء أو أسماء البدو" أ.هـ

    وإذا كانت هذه الصورة النمطية السوداء القبيحة لأهل السنة هي الصورة التي يحرص الشيعة الروافض على زرعها في عقول وأذهان أبنائهم منذ نعومة أظافرهم، وإذا كان هذا هو سلوك الشيعة تجاه السنة في إيران ، فماذا عمن يعتنق عقيدة الشيعة من غير المسلمين ؟ ماذا يقولون له عن السنة الذين يشكلون حوالي 90% من المسلمين؟

    لنترك الجواب لهذه السيدة الأمريكية التي تركت المسيحية، واعتنقت دين الروافض، ومكثت فيه أكثر من عشر سنوات، في تيه وتخبط، وصراع نفسي عظيم، قبل أن تقرر ترك عقيدة الشيعة، والتحول إلى السنة. تقول هذه السيدة الأمريكية:

    " كنا كل سنة نحيي عاشوراء، وكنا نبكي، وبالطبع كنا نكره السنة، لأن السنة كانوا أشرارا، فهم من قتل الإمام الحسين، فهم مجرد أناس أشرار يمشون على الكوكب. فمكثت على ذلك قرابة أربعة سنوات،وصدقت كل ما قيل لي، لأني لم أكن أعلم شيئا، كانت خلفيتي مسيحية، فكل ما ذكروه لي عن الإسلام صدقته على ما ذكروه لي. (...)
    " وبعد السنة الرابعة من تشيعي، أخبرني بعضهم بأن السنة لم يقتلواالحسن، أعني الحسين في كربلاء. فقلت:ماااااذا؟قالوا: كلا لم يكن السنة هم من قتل الحسين، فأقول: أنتم تكذبون، ففي كل سنة أذهب .. ها هم الشيعة .. سبحان الله .. يعني في كل سنة نلعن ونلعن ونصرخ حول هؤلاء السنة المقيتين لقتلهم الحسين، والآن تقولون لي بأنهم لم يقتلوه؟!!! فتكون إجابتهم بأنهم لم يقتلوه. فأقول لهم أنتم كذبة، فيجيبوني: اذهبي واسألي الشيخ. فقلت حسنا. ذهبت إلى الشيخ وجلست إليه وسألته: هل حقا أن السنة لم يقتلوا الحسين؟ فأجاب الشيخ: كلا هم لم يقتلوه فسألت مدهشة: ماذاااا؟ !!!!جعلتموني أبكي وأحمل أربع سنين على هؤلاء الناس، والآن تقول لي بأنهم لم يفعلوا شيئا !!!!!فيجيب: حسنا، إنه يزيد، ويزيد دفع لبعض الناس، وبعضهم خرج لأنه يريد ذلك، لكنه هو من كان خلف مقتله، وهذا خطأه. مع أن الشيعة هم من كتب إليه ليقدم كي يقتلوه لكنها مسؤولية السنة .. أعني أنه شيء مضحك ..

    حسنا، إلى هذا الحد كنت جد متوهمة، فأنا لا أتفق مع المتعة، ولا أتفق مع قصة المهدي، ولا أتفق مع ضربي لنفسي لمدة أربعة سنوات، وأن السنة فظيعين، مع أن السنة لم يقتلوا هذا الرجل. فكنت جدا مغضبة. وأخيرا جاؤوا إلي، وقالوا لي: انظري، إما أن تؤمني بكل ما نقول لك – عفوا كان هناك مشكلة أخرى أيضا. كان هناك مشكلة أخرى، لحظة دعوني أحكي لكم المشكلةالأخرى وهي التي أدت إلى مشكلة بيني وبين الشيعة. عند الشيعة عليك أن تختار مرجعا، وإلا فصلاتك لن تكون مقبولة !!!(...)
    وتقول هذه السيدة : بالرغم من قبولي لدى الجالية الشيعية، وكوني صديقة للشيعة، إلا أنه لم يقبل بي زوج أي صديقة شيعية.

    كانوا جميعا وجلين مني، كانواجميعا يخشون أن أحول زوجاتهم إلى سنة. كانوا يقولون بأني سنية، وكنت أرد كلا أنا لست بسنية (...) ذهبت إلى المطعم منذ أسبوع، وإحدى الأخوات الشيعيات رأتني، فكل الشيعة الآن يعلمون أني عدت للبلدة. فبدأوا بالاتصال ودعوتي للزيارة، لكني أعلم بأن النتيجة ستكون مشاجرة كبيرة،لأني أعلم منذ أن أصبحت سلفية، عفوا لا أعني سلفية، أقصد من أهل السنة والجماعة، أصبحت في القائمة السوداء،لا أحد يريد أن يكلمني ثانية لأنه سبحان الله، وانظروا لهذه – هذه دورة كاملة. هل تذكرون الناس الذين تحدثت لكم عنهم في المدرسة عندما بدأت أتعلم عن الإسلام؟ نعم أول ما علمني الشيعة أن القوم الذين أتعلم منهم في المدرسة وهابيون، والوهابيون أشرارا، والوهابيون سيقتلونك وأنهم مجانين، وإذا ماذهبت للحج سيضربونك بالعصا، وسيركلونك ويبصقون عليك، وأنهم أشرار، سبحان الله.
    والله هذا ما تعلمته منهم. والآن أدور دورة كاملةلأعود ثانية لأهل السنة والجماعة. (...) فعندما كنت شيعية كنت أنظر إلى أهل السنة على أنهم غريبون" أ.هـ

    الجديد في قصة هذه السيدة الأمريكية هوالجماعة الشيعية التي اعتنقت التشيع على يدها ، هي كما قالت ، تابعة لحزب الله ، وهذه دليل على أن الشيعة ملة واحدة ، وعلى أكذوبة من يقول أن شيعة لبنان يختلفون عن شيعة العراق وإيران.

    الحقيقة أن هناك أمور أخرى متعددة ، وردت في سياق أحاديث هؤلاء المستبصرين، حول طقوس عاشوراء ، وحول بغضهم لأمهات المؤمنين ولأبي بكر الصديق وعمر بن الخطاب رضي الله عن الجميع، وحول المناسبات الشيعية وزيارة الأضرحة، وحول الحقد الذي يطبعونه في أذهان أبنائهم، وحول موقفهم من القرآن ، وغير ذلك من الأمور التي تقشعر لها الأبدان وتشيب من هولها الرؤوس، إذ أن حديثنا هاهنا يقتصر على موقف الشيعة من السنة فقط . وأنا شخصيا سمعت من بعض الأخوة الذين أثق بهم والذين أحتكوا بالشيعة من خلال العمل في الخليج ، حكايات مشابهة لما ورد في روايات أولئك المستبصرين، ولم أتطرق إليها خشية الإطالة.
    وقلما تجد من هؤلاء المستبصرين من كان - خلال سني تشيعه - يتعالى على الحقد على أهل السنة . وقلما تجد منهم من يقول أنه لم يكن يكن الحقد لأهل السنة، قبل تحوله إلى السنة. وكيف يفعل ذلك وبغض السنة هو ركن ثابت وأساسي من أركان مذهبهم ؟

    وبعد ألا فاعتبروا يأولي الأبصار ، ألا فكفوا يا دعاة التقريب
     
  2. محب الحكمة

    محب الحكمة مشرف عام

    رد: وقائع أغرب من الخيال حول حقد الروافض على أهل السنة (الجزء الثاني)

    بارك الله فيك على الموضوع الذي يغفل عليه الكثير من الناس
     
  3. soles1986

    soles1986 عضو مميز

    رد: وقائع أغرب من الخيال حول حقد الروافض على أهل السنة (الجزء الثاني)

    وفيك بارك الله أخي الكريم
     
  4. salona

    salona عضو جديد

    رد: وقائع أغرب من الخيال حول حقد الروافض على أهل السنة (الجزء الثاني)

    اتمنى لو كان كره المسلمين للصهاينة قتلة الاطفال والنساء , كمثل كرههم وحقدهم لبعضهم البعض .
     
  5. salona

    salona عضو جديد

    رد: وقائع أغرب من الخيال حول حقد الروافض على أهل السنة (الجزء الثاني)

    ربي يهدي جميع المسلمين