همي يستحق أن يكتب كموضوع ها هو همي قارنوه بهمومكم وردوا علينا

هل تعلمون ما هو همي ان همي هو التالي
ان اقتصادنا الحبيب يمر بمرحلة انتقالية واننا بين قوصين نتفتح على العالم والدي يحصل هده الفترة هو أننا ننسلخ عن قيمنا وعن ديننا والنتيجة ان استمر الحال هكدا ولم نتحرك أن الاسلام سيعود غريبا في جزائرنا الحبيبة شباب ينحرفون عن الطريق في مقتبل العمر شباب لا يعرفون لا حلالا ولا حرام وتضحي فئة قليلة تمسكت بدينها يحاولون أن يدوسوها بالأقدام الدي لا يرى سندله على مادا يحدث في هدا الزمن الأئمة أصحاب السنة يطردون من المساجد يعوضون بأئمة على المقاس ثم يبعث بهم ليفتوا للناس من بقي من أئمة السنة يفرض عليهم التقليص من اللحية الامام وضع بين المطرقة والسندان هل تعلمون كيف المسكن والأجر ادا تكلم يسحب الخيط ليلتف حول الامام اننا نتعرض لحملة تجهيل في ديننا تخيلوا لو استمر الوضع هكدا مادا يحدث انكم أنتم الأمر بيدكم اما أن تتعلموا دينكم وتنقدوا بعضكم البعض فقد أفلحتم واما سيصبح كل انسان وكأنه يعيش في بلد للكفار.
كلام خطير أليس كدلك ادا أنظروا الى دول سبقتكم لاقتصاد السوق والى ما يسمى بالتفتح.

zyzy

عضو مميز
رد: همي يستحق أن يكتب كموضوع ها هو همي قارنوه بهمومكم وردوا علينا

بارك الله فيك يا أخانا و كثر الله من أمثالك على الأقل أنت تفكر و تحمل هم الأمة ...و الله ياأخي ناسك راهم قلائل

واحد مايدير والو وهادو اللي يديروها قليل بزاف لازم لا يخافون في الله لومة لائم

باغي يديرها واحد مايقدرش حتى يرفد حجرى من الطرق
يقولك انا شادخلني نعشي مباصي

تقبل مروري

بارك الله فيك يا أخانا و كثر الله من أمثالك على الأقل أنت تفكر و تحمل هم الأمة ...و الله ياأخي ناسك راهم قلائل
بارك الله فيكي يا أختي على الأقل نفيق ونستفيق ان شاء الله بارك الله فيكم

شكرا اخي علي الطرح.................و الله موضوع جدي و جميل ان نري في امتنا امثالك رغم قلتهم..............و الله نعلم و لا نقر.................نود....و لا نحرك ساكنا..........و للاسف هذا حال الكثير من شبابنا الذي اخذته........ملذات الدنيا.........تقول حسيت بواش سري عندنا غير درك.......شوي قبل ساعتين تقريبا...........نحكيلك........و الله مرانيش حابة نصورلك و ناكدلك مدي غفلة.......و عدم مسؤولية و.و.......و شبابنا اليوم.......كي نتفكر قلبي يعيا.....منحكيلكش خير.........و الله ماساة

يا اخي هذا همك وهمي وهم الجميع لكن هل من واعي او بالاحرى هل من مفكر بل والاهم هل من مغير يا اخي هذه الامة وهذا ديننا وهذه الجزائر
فالجزائر وطن الجميع ان احتفظت بوجودها فهي للجميع وان قتلت وقبرت فوزرها على الجميع و ونحن بيدنا ان نحفظها او ان نقبرها السنا شباب الوطن ام اننا فقط بارعون في ترديد الشعارات والتغني بها في المباريات واستفزاز الغير اظن ان الاولى بنا ان نرى كيف لنا حقيقة ان نجعل هذا الوطن فخورا بابنائه....
...همك يا اخي عظيم ...

واحد مايدير والو وهادو اللي يديروها قليل بزاف لازم لا يخافون في الله لومة لائم

باغي يديرها واحد مايقدرش حتى يرفد حجرى من الطرق
يقولك انا شادخلني نعشي مباصي

تقبل مروري
أخي الكريم بارك الله فيك لقد تعاملت مع أناس كثيرين المشكلة ليست في أن الناس لا تحب دينها بل المشكلة أن الناس لا تعرف دينها والمشكلة الأعظم أننا نزداد جهلا وان ازددنا جهلا سنوجه حسبما يخطط لنا.
المشكلة الثانية أن هدا الدين قد شوهت صورته حتى للمسلمين أنفسهم فغرسوا في أفكارنا أمورا ضد هدا الدين ويحاولون أن يفصلون الحاضر عن الماضي أي يمنعوننا أن نحاول البحث في الماضي مع أن الماضي هو أساس المستقبل يحاولون أن يسلخونا عن أنفسنا وينشرون فينا أنه من اتبع الغرب في كل الأمور قد أفلح هل تعلمون لو اتبعنا الغرب في كل الأمور سنتحول عن أساسنا الدي هو ماضينا فنصبح أناسا ليس لهم أصل هدا ما يريدون.
قد نتقدم ببطء ولكن المهم أن نصل ان شاء الله.

ahlam92

عضو مميز

شكرا اخ فقير و بارك الله فيك مواضيعك دائما مميزة و هادفة بارك الله فيك و كثر من امثالك

سأقول لكم شيئا آخر واعذروني نحن لازلنا بخير مادمنا نمشي أحرارا لكن سيأتي يوم نباع فيه كالعبيد تأكدو من كلامي قضية وقت فحسب
شكرا أخي على الطرح الذي طرح مقوماتنا في الحضيض

شكرا اخي علي الطرح.................و الله موضوع جدي و جميل ان نري في امتنا امثالك رغم قلتهم..............و الله نعلم و لا نقر.................نود....و لا نحرك ساكنا..........و للاسف هذا حال الكثير من شبابنا الذي اخذته........ملذات الدنيا.........تقول حسيت بواش سري عندنا غير درك.......شوي قبل ساعتين تقريبا...........نحكيلك........و الله مرانيش حابة نصورلك و ناكدلك مدي غفلة.......و عدم مسؤولية و.و.......و شبابنا اليوم.......كي نتفكر قلبي يعيا.....منحكيلكش خير.........و الله ماساة
بارك الله فيكي أختي الكريمة
يا أختي يا كريمة الجهل يا أختي الجهل يقتل أصحابه.
يا أختي لقد غرسوا فينا كل شيئ حتى التخادل واليأس والخوف من المستقبل فأصبحنا نقول لا نستطيع فعل شيئ ادا كنت داهبا أصلا للمعركة وأنت تحس أنك مهزوم لا محالة فانك ستهزم لا محالة مازال هناك شيئ اسمه الأمل
حاولت أن أسرد لكي ما كان يقول نابليون ليزرع الثقة في جنوده لست أتدكر كان يقول ان قال لي الجندي مستحيل أقول له حاول ان قال لي صعب أقول له جرب..الخ والله نسيتها ولكنها رائعة.
بارك الله فيكي أختي.

سأقول لكم شيئا آخر واعذروني نحن لازلنا بخير مادمنا نمشي أحرارا لكن سيأتي يوم نباع فيه كالعبيد تأكدو من كلامي قضية وقت فحسب
شكرا أخي على الطرح الذي طرح مقوماتنا في الحضيض
والله نورت صفحتي أخي الكريم فبارك الله فيك والله أرجو أن لا يأتي علينا يوم نباع فيه كالعبيد ونحن طلبة وما أدراك ما يفعله الطالب العاقل المثقف.
العقل وما أدراك ما العقل يقول اليهود أن لديهم أفكارا لدلك يحكمون أناسا لهم قوة وليس لديهم أفكار.
بارك الله فيك أخي مرة أخرى

والله كلام محق فيه اخي الكريم والدي دكرته لايشمل جزائرنا الحبيبة فحسب انما يشمل امة العرب امة الاسلام
الامة بكاملها كلها تعيش نفس الوضع ولكن اخي الكريم ثق اننا ندرك هدا جيدا ولكن كما قال الله في كتابه العزيز ان الله لا يغيرو ما بقوم حتى يغيرو ما بانفسهم هده الاية توجههنا الى يبادر كل واحد فينا بتغيير نفسه لانو اكيد ما في حد فينا الا والدنيا مأثرا فيه وعلينا ان نجعل كل اهتمامانا بطاعة الله ورسوله مثال مااقصد انظر لحال مساجدنا في صلاة الفجر الا ترى انها بالكاد تكون ممتلئة بالمصلين في حين صلاة الجمعة طبعا المصلين كثر
اضافة انه لو اطال الامام في خطبة الجمعة لرايت معظمهم يتضمرون من اطالتها ولو جلسو امام مبارة او غيرها لنسو انفسهم ولتمنو انها لم تنتهي
لكن لنحاول اولا ان نبدا بتغيير انفسنا بعدها اهلنا اصدقائنا وغهكدا وفي الاخير نكون بدا من الجزء ووصلنا الى الكل
هدا رايي وهدا ماراه وجزاك الله كل خير على ماتفعله هنا وفي كل مكان اخي الكريم

التعديل الأخير:

يا اخي هذا همك وهمي وهم الجميع لكن هل من واعي او بالاحرى هل من مفكر بل والاهم هل من مغير يا اخي هذه الامة وهذا ديننا وهذه الجزائر
فالجزائر وطن الجميع ان احتفظت بوجودها فهي للجميع وان قتلت وقبرت فوزرها على الجميع و ونحن بيدنا ان نحفظها او ان نقبرها السنا شباب الوطن ام اننا فقط بارعون في ترديد الشعارات والتغني بها في المباريات واستفزاز الغير اظن ان الاولى بنا ان نرى كيف لنا حقيقة ان نجعل هذا الوطن فخورا بابنائه....
...همك يا اخي عظيم ...

قد نستطيع بكلمات طيبة أن نفعل ان شاء الله الكثير لطالما ظهر علماء وأبطال بفضل كلمة واحدة التوعية يا اخوتي التوعية ودينكم يا اخوتي دينكم داك هو خلاصكم ان شاء الله
بارك الله فيكي يا أختي

شكرا لك اخي شكرا ربي يزيد علم.....و يقويلك ذاكرتك..............هههه....شكرا
لا شكر على واجب يا أختي لان أبصر أختي خير لي ربما من الدنيا وما فيها

والله كلام محق فيه اخي الكريم والدي دكرته لايشمل جزائرنا الحبيبة فحسب انما يشمل امة العرب امة الاسلام
الامة بكاملها كلها تعيش نفس الوضع ولكن اخي الكريم ثق اننا ندرك هدا جيدا ولكن كما قل الله في كتابه العزيز ان الله لا يغيرو ما بقوم حتى يغيرو ما بانفسهم هده الاية توجههنا الى يباد كل واحد فينا بتغيير نفسه لانو اكيد ما في حد فينا الا والدنيا مأثرا فيه وعلينا ان نجعل كل اهتمامانا بطاعة الله ورسوله مثال مااقصد انظر لحال مساجدنا في صلاة الفجر الا ترى انها بالكاد تكون ممتلئة بالمصلين في حين صلاة الجمعة طبعا المصلين كثر
اضافة انه لو اطال الامام في خطبة الجمعة لرايت معظمهم يتضمرون من اطالتها ولو جلسو امام مبارة او غيرها لنسو انفسهم ولتمنو انها لم تنتهي
لكن لنحاول اولا ان نبدا بتغيير انفسنا بعدها اهلنا اصدقائنا وغهكدا وفي الاخير نكون بدا من الجزء ووصلنا الى الكل
هدا رايي وهدا ماراه وجزاك الله كل خير على ماتفعله هنا وفي كل مكان اخي الكريم
بارك الله فيكي أختي الكريمة ولكن من واجبنا النصح لاخواننا وتغيير المنكر ونشر الكلمة الطيبة لينتشر الخير أكثر بارك الله فيكي يا أختي.
العيب كل العيب يا أختي أن نساق ونحن لا ندري أين نساق.

شكرا اخ فقير و بارك الله فيك مواضيعك دائما مميزة و هادفة بارك الله فيك و كثر من امثالك
أختي أحلام كثر الله من أمثالك وزادكي وعيا الى وعيك صغيرة واللهم بارك عقل كبير بارك الله فيكي يا أختي والله أفتخر بكي.

أختي أحلام كثر الله من أمثالك وزادكي وعيا الى وعيك صغيرة واللهم بارك عقل كبير بارك الله فيكي يا أختي والله أفتخر بكي.
شكرا اخي و الله كلامك يسرني كثيرا وفقك الله

شكراا على تنبيهك يا أخي.. علما أن الحقيقة أضحت تتكلم بنفسها عن الحالة الرهيبة التي يشهدها المسلمين من الانحطاط والتجرد من الأصول....حتى ان نفذ القلم وجف الدمع وتطايرت الكلمات فقلبنا لا يزال يدق بالشهادة ويتعطش للاصلاح.

شكراا على تنبيهك يا أخي.. علما أن الحقيقة أضحت تتكلم بنفسها عن الحالة الرهيبة التي يشهدها المسلمين من الانحطاط والتجرد من الأصول....حتى ان نفذ القلم وجف الدمع وتطايرت الكلمات فقلبنا لا يزال يدق بالشهادة ويتعطش للاصلاح.
بارك الله فيكي يا أختي نورتي صفحتنا لقد اشتقنا يا أختي ربما الى الكلمة الطيبة.
اللهم وبارك في أختي هده.

أعلى