هل جمال المرأه بمقدار جمال صوتها

الموضوع في 'منتدى الحوار العام' بواسطة دومي إبراهيم, بتاريخ ‏2 مايو 2010.

1. دومي إبراهيم

دومي إبراهيم عضو مميز

كثيرا ما يستهوي المرأ صوت امرأة على الهاتف، فيتساءل هل جمالها بمقدار جمال صوتها. ومن ثم كان السؤال: هل في نبرة المرأة الجميلة ما يدل على حُسنها أم هي الصدفة فقط؟ أم أحد قوانين الطبيعة؟

النساء الجميلات يتمتعن، في الغالب، بأصوات جميلة. احيانا نتحدث مع امرأة لا نعرفها على الهاتف فيستهوينا صوتها، وعندما نقابلها في اليوم التالي نقف مشدوهين ومعجبين بجمالها وحسنها.

فهل تستحوذ هذه المرأة لوحدها على كل شيء، جمال النظرات وعذوبة الصوت؟ هناك ابحاث علمية تؤكد أننا امام قانون عام وبكل تأكيد، فهناك استثناءات تؤكد القاعدة.
    التعرف على امرأة صاحبة صوت عذب، ثم ان ملامح وجهها غير متناسقة، يخلق لديك احساسا بالخيبة.

وعلى النقيض، من ذلك فإن الاعجاب بصورة امرأة قبل اكتشاف صوتها الخشن، من شأنه أيضا ان يفسد كل شيء.

لكن لحسن الحظ، فإن القاعدة العامة تجمع بين جمال الصورة والصوت. في جامعة »نوتينغ هام« قامت »سارا كولينس« و»كارولين ميسينغ«، المُتَخَصصتان في علم النفس، (قامتا) باسماع ثلاثين رجلا، صوت ثلاثين امرأة يُقدر متوسط اعمارهن بـ 52? سنة وطلبوا منهم التصويت لهذه الاصوات بوضع علامات تتراوح بين ?1 و?01،

متبعا لدرجة جاذبيتها، كما طلب من هؤلاء الرجال ايضا مشاهدة صُور صاحبات الاصوات بشكل غير مرتب، وتحدير الشابات الاكثر جمالا. وكانت النتيجة ان الاصوات العذبة تقابل في اغلب الاحيان الوجوة الحسناء.

فهل تتبنى المرأة، المعتادة على تحقيق نجاحات لدى الرجال، بشكل غير واعٍ نبرة فيها الكثير من الاثارة؟ الأكيد هو ان الاصوات الجذابة لها تركيبة خاصة من حيث التناغم.

هذه النتائج تفضي الى سؤال جوهري: ماذا نعني بالجمال؟

عند الحيوانات، يعتبر الجمال نوعا من المغناطيس الذي يشجع اللقاءات ويضمن استمرار النوع، والجمال بالتالي مرتبط بخاصيات القوة والقدرة على مواجهة الامراض، والقدرة على ضمان الغذاء للصغار. وعند بعض أنواع الاسماك والسحليات، يختار الذكور الاناث اللواتي تتمتعن بألوان خاصة، تشير الى خصوبة أكبر.

هل الجينات هي المسؤولة عن تحديد المظهر الخارجي، من جهة، والقدرة على ضمان استمرار النسل، من جهة اخرى وهل تتطور بشكل متواز؟

الجمال والقدرة على الانجاب هما ايضا مترابطين عند الذكور: فذنب الطاووس وقرون الأيل تشير الى ذكور في صحة جيدة، وعند طيور السنونو، الذكور الذين يتمتعون بأطول ذنب يتوفرون ايضا على أفضل نظام مناعي.

2. killswitchengage

killswitchengage عضو مميز

رد: هل جمال المرأه بمقدار جمال صوتها

هاكاك نستعرف بيك حمال الصوت + جمال الصورة = إنتعاش حيوية ونشاط
    إيه كاين نسا يخدموا في إتصالات الجزائر قاع وحوش بصح الصوت تاعهم في التلفون مليح كاين غير وحدة لي تصلح

3. inconnu_007

inconnu_007 مشرفة منتدى العلوم الإقتصادية

ههههههههههههههه

خويا هادي تنطبق على النساء والرجال

لانو في كل مرة ننخدع في الضوت الجميل

والله لازملكم تخيرو وحدة صوتها خشين جدا - يخلع -
    بلاك يزهركم ربي وتلقاو وحدة شابة

ههههههههههههههههههههههه

والله ضحكني بزاف هدا الموضوع

مشكور يا اخي

4. صبية

صبية عضو مشارك

اظن ان المراة الجميلة مثلما تهتم بجمالها فتعتبر الصوت جزء منه لذا فتعتمد على الاسلوب العذب واقولها صراحة امام الرجل فقط لان بعض صديقاتي عندما تتكلم معك يكون معاكس تماما مع الاخر فتراها تتكلم بصوت ناعم ما شاء الله صحيح ان كيدهن عظيم انا شخصيا لا اعلق احلام على شخص من خلال صوته ابدا لا بد من رؤيته

5. دومي إبراهيم

دومي إبراهيم عضو مميز

شكرا لمروركم العطر

من راى ليس كمن سمع

6. رد: هل جمال المرأه بمقدار جمال صوتها

موضوع جميل .........لكن هاته الدراسات ليس صحيحة وليس من الواقع بشيء

فانا اؤيد الاخت التي قالت ان الفتيات يستطعن تغيير اصواتهن ...........وهو كذلك انا اعرف الكثيرات يعني جمالهن عادي لكن اصواتهن في الهاتف تاخذ الالباب ...فببساطة الصوت ليس دليل حقيقي على جمال المراة .........

تقبل مروري

7. دومي إبراهيم

دومي إبراهيم عضو مميز

8. karimilia

karimilia عضو مميز

شكرا اخي ابراهيم على الموضوع
    ضحكني هاد الموضوع
    هههههههههه
    لا يجب تصديق الفتاة
    لان بامكانها ان تغير صوتها كما تحب سواء خشن ان ناعم

لكن في معظم الاحيان تجد ان الصوت و الشكل يكونان متناسقين

9. هواري 22

هواري 22 عضو مميز

ههه شكا على الموضوع لكن الفكرة غي صحيحة ههه يوجد فتيات حاشا لخلق الله تقول جرادة تلقى الصوة تاعها مليح وعذب والعكس صحيح
    تقبلي موري

10. zyzy

zyzy عضو مميز

غير صحيح احدى صديقاتي قمة في الجمال تقول ألمانية .....لكن صوتها ....:confused:

11. killswitchengage

ها أبداي تريقلي ديري التعريف بينتنا وتبادل الخبرات

12. doha.sh

doha.sh عضو مميز

شكرا اخي على هذا المقال ...بس للعلم عنا بلبنان والكويت لاحظت اختلاف النظرية شوي

عنا بلبنان يمكن تحكي بالتلفون مع وحده صوتها طبيعي وجميل ....بس تتفاجئي انها واحد مش وحده ....طبعا قصدي صوتا وصورة ايضا

وبالكويت ايضا بتلاحظ انو رجالي الي بحكي نعم بالتلفون بس بتكتشف انو هو امرأة ...وصوتا وصورة ايضا

الحقيقة تقال يا جماعة الي بنسمعوو غير الي بنشوفه ...وبنعيش وبنشوف بهالدنيا بلاوي ههههههههه

الله يهدي الجميع

13. logina

logina عضو مميز

ههههههههههههههههههههههه راك ضحكتني خيي تقول جرادةهههههههههههههههههههههههههههههه

14. دومي إبراهيم

دومي إبراهيم عضو مميز

شكرا للمرور العطر
    اختي ضحى ولوجينا

15. zyzy

zyzy عضو مميز

ما فهمتش هدرتك خويا أوسامةkillswitchengage

16. killswitchengage

كنت نزعق زعما قتلك عرفينا بيها
    .انا أسامة مشي أوسامة ومن أعطاك إسمي :)

17. قلب جريء

قلب جريء عضو مميز

يمكن أن تكون المرأة جميلة و صوتها عذب و يمكن العكس و يمكن أن تون ناقصة في الجما و صوتها جميل ووووو لكن لا نستطيع ان نحكم على انسان من زاوية واحدة فقط...........
    تقبل مروري........

18. فقير

فقير عضو مميز

شتان بين الثرى والثريا

19. zyzy

zyzy عضو مميز

نعرف عليها ماكانش مشكل لكن صوتها يخلع دبر راسك ...هههههه

اسمك هادي حاجة ساهلة لقيتوا في المنتدى l

20. opto

opto عضو مميز