هل أنت حيّ؟؟؟؟

هذا السؤال ينبغي أن يطرحه كل منَّا على نفسه، فربما نكون موتى ونحن لا ندري؛قد يتعجب من يظن أن الحياة أكل وشرب، ولهو ولعب، لكن الحقيقة واضحة ناصعة هناك من يمشون بين الناس وهم موتى أو إن شئت سمِّهم أحياء كالموتى.

كيف يموتون وهم أحياء؟

إنهم يموتون بموت قلوبهم،
فقد قال تعالى:[لِيُنْذِرَ مَنْ كَانَ حَيًّا وَيَحِقَّ القَوْلُ عَلَى الكَافِرِينَ] {يس:70**

الحيُّ هو الذي يستفيد من الآيات والنذر..
الحيُّ هو الذي يتنبه لما أمامه،
الحيُّ هو الذي يغتنم فرصة حياته لٌيٍنذٌرّ مّن كّانّ حّيَْ.

إذا كنت تخشى الله فأنت حي..
إذا كنت تتبع سنة رسول الله فأنت حي..
إذا كنت تستحيي من الله أن يراك حيث يكره فأنت حي..
إذا كنت رطب اللسان بذكر الله فأنت حي.

karikim

مشرفة سابقة
رد: هل أنت حيّ؟؟؟؟

اذا لن اقول اختي العزيزة اني حية 100%.لاني لو قلت هذا ساكون منافقة وكاذبة.انا واعوذ بالله من كلمة انا احاول ان اكون حية 100%.لان مصاعب الحياة والدنيا شاقة وجل من لا يخطا.اختي اعطيك مثال.هناك الكثير من الناس من يخشون الله الخ لكن يضيعون كل هذا بفعل بسيط مثلا لا يقدمون النصيحة لا خوانهم الاخرين لان الدين النصيحة لا نه فرق بين متدين فعال وايجابي ومتدين سلبي غير فعال ومنه نحن كلنا بنسب متفاوتة من نسب الحياة قولي هذا لا ينفي ان الدنيا لازالت بخير.مشكورة اختي اريج على التذكير وعلى الفكرة الجميلة والله انا متواضعة لازلت في رحم امي لم اصل الى الذروة بعد واتمنى ان اصل.
لكن السؤال كيف اكون في رحم امي وانا اناقشك الان ههههههههههه.تقبلي مروري وكلماتي الاخيرة المرحة.شكرا
.

رد: هل أنت حيّ؟؟؟؟

معك حقك كلنا عندما نرجع للواقع نجد اننا مهما حاولنا ان نحيا نفشل بسبب فعلنا ابسط الاشياء التي تنفي هذا ،لكن يكفي ان تكون مخلصا لله فهذا اكبر دليل على حياتك
مشكورة اختي على المرور و كلماتك المرحة ههههههههه انت ظريفة حقا

أعلى