هدية لطلاب الهندسة

طالب جزائري

الإدارة
طاقم الإدارة
قصر بيار كاردن....كأنه الفضاء على الأرض

قصر لا يشبهه قصر آخر ، تماما كما كان يصمم أزياء مجموعاته ، بحث لا تشبهه تصاميم أحد ، إنه بيار كاردان المتميز دائما في عمله و عبقريته ، كما في قصره الذي يبدو للناظر إله من أعلى كأنه محطة فضائية لكن على الأرض .
القصر يقع على هضبة خضراء في منطقة الكوت دازور جنوبي فرنسا مساحتها 8500 متر مربع و لها إطلالة بهية على (بور لاغالير) في مدينة (تييول سورمير)
لقب بقصر الفقاعات (Palais Bulles) نسبة للأشكال الكروية التي تميز مختلف أجزائه من الخارج و الداخل ، و تتخلل هذه السطوح الكروية فتحات زجاجية مستديرة أيضا ، أشبه بتلك التي نراها في المركبات الفضائية .
إنه أشبه بحلم لكنه حلم يحتاج إلى ما يشبه المعجزة لتجسيده على أرض الواقع ، فهو يتطلب مهندسا بارعا بل عبقريا مثل المهندس الروماني الجنسية (انتي لوفاغ) ليتولى تصميمه و تنفيذه ، و لآلاف الأطنان من التراب و مواد البناء الأخرى ، إضافة إلى الكثير الكثير من الصبر و ليس مستغربا أن يستغرق تنفيذه 14 عاما و النتيجة تبرز الجهد و التعب فهذا القصر بدعة معمارية رائعة ، و بيت بلا زوايا أو خطوط مستقيمة كما باقي البيوت و القصور ......
مساحة القصر المبنية نحو 1200متر مربع تتضمن صالونين ، ثماني غرف نوع ، مكتبة ، قاعة محاضرات ، صالة سينما و أخرى للألعاب .
إضافة إلى ممرات تربط بين مختلف جزر القصر ، التي قد يضيع المرء فيها بسبب تشابهها و تقارب أشكالها ، كما يحيط بالقصر 3 مسابح ، و ترسانات و حدائق الزهور و أشجار النخيل ، داخل القصر لا يقل إبتكارا و تميزا عن خارجه ، و قد إستعان بيار كاردان بفنانين كبار في مجال الهندسة و الديكور لتنفيذ التجهيزات الداخلية ، الزجاج و الشبابيك الدائرية نفذها فنانو مورانو ، و تولى كلود بريفو تصميم الأثاث بالتنسيق مع كاردان الذي تولى رسم بعضها بنفسه .
المفارقة اللطيفة في الموضوع أن كاردان وجد صعوبة في تعليق اللوحات الفنية على الجدران المائلة و البيضاوية ، مما دعاة إلى طلب 6 من أصدقائه الرسامين الحضور و رسم اللوحات الفنية مباشرة على الجدران .
يعتبر قصر الفقاعات المكان الأفضل للإقامة بالنسبة لمصصم الأزياء العالمي بيار كاردان ، فابن البندقية الذي بنى إمبراطورية تساوي ثمانية مليارات دولار ، و صاحب العديد من القصور و المنازل في نيويورك و برشلونة و باريس و غيرها ، يبدو أنه قرر بعد بلوغه سن الثمانينات من العمر الهرب من مشاكل الأرض إلى الفضاء الذي بناه لنفسة على شاطىء مدينة الكوت دازور .




 
رد: هدية لطلاب الهندسة

مشكور على هذا النموذج الجديد من التصميمات لكن يا اخي الكريم إذا كانت الامكانيات متوفرة فإنك تصمم أحسن من ذلك كل شيئ بالمال في هذا الوقت
 
أعلى