موقع veecos.net يطلق قسما للخدمات البحثية بمناسبة 19 ماي يوم الطالب الجزائري



أطلق موقع veecos.net التابع لمعهد المناهج بالجزائر، قسما مخصصا للخدمات البحثية الموجهة لتسهيل المهام المتعلقة بالبحث العلمي للطلبة والباحثين في مرحلتي ماقبل ومابعد التدرج، ويأتي اطلاق هذا القسم متزامنا مع ذكرى يوم الطالب المصادف ليوم 19 ماي من كل سنة، بهدف توفير قاعدة بينات وفرصة للتواصل بين الطلبة والباحثين حول المواضيع التي يشتغلون عليها.

وتتضمن الخدمات البحثية أربعة اقسام فرعية تهتم بالمواعيد العلمية، ملخصات البحوث، سيناقش قريبا، البحوث الجارية.

ففي قسم المواعيد العلمية يتم استعراض مواعيد اهم الملتقيات العلمية، الأكاديمية والفكرية عبر الجامعات الجزائرية والعربية بشكل يسمح بمتابعة أهم المواضيع المطروحة والمداخلات التي تقدم خلال هذه اللقاءات والاستفادة منها.

فيما تصنف ضمن ملخصات البحوث أهم المعطيات المتعلقة بالبحث بشكل يتيح للطالب الحصول على أهم النقاط المتعلقة التي تناولها الباحث في عمله.

ويسمح قسم البحوث الجارية بتبادل المعطيات بين الباحثين حول خطوات تقدمهم في انجاز بحوثهم ومذكراتهم وذلك ضمن مسعى تحقيق التكامل وتوفير فرص تبادل المعلومات المعرفية.

وفي فرع سيناقش قريبا يتم عرض أجندة مناقشات رسائل الماجيستير وأطروحات الدكتوراه عبر مختلف الجامعات والمعاهد الوطنية.
يذكر بان قسم الخدمات البحثية يتضمن قاعدة بيانات متجددة تشمل أزيد من 220 ملخصا للبحوث و200 رسالة جامعية للتحميل والعديد من البحوث الجارية، وجل المواعيد العلمية التي ستجري عبر مختلف الجامعات الوطنية.


 
أعلى