موضوع للدردشة و الفرفشة...و ليس للحوار و المناقشة.

الموضوع في 'منتدى الحوار العام' بواسطة المنطق, بتاريخ ‏13 ابريل 2010.

1. المنطق

المنطق عضو مميز

السلام عليكم أعضاء المنتدى

يبدو ان الهزل و المزاح اخذا الحيز الكبير من اوقات الكثيرين
    وازاحا بامتياز الجد و الرزانة في الكلام...حيث انه من المفروض ان الهدف الرئيسي الذي تطرح اغلبية
    المواضيع لاجله في هذا القسم هو الحوار و المناقشة بغض النظر عن طبيعة الموضوع
    فبحكم اننا طلبة فلا اظن انه من الداعي شرح ما معنى الحوار و المناقشة
    لكن اللافت للانتباه هو ان الكثير او اغلبية المواضيع تتحول الردود فيها الى مساحة للدردشة و الفرفشة
    والقهقهة بين الكثير من الاعضاء و التي لا دخل لها في الموضوع و لافائدة تجنى منها ...حيث انها
    تؤدي الى هروب القارئ..لانه يتم اغفال ما جاء به الموضوع لتتحول تلك المساحة الى فضاء لتبادل
    الرسائل حتى ان من يدخل لتتبع مسار المناقشة يكاد لا يجد الا رسائل مرسلة من عضو لاخر لا تفيد في
    شيء...وكأن الموضوع جاء للدردشة و ليس للمناقشة،اما الحوار و المناقشة فلن تجد لهم اثرا الا في
    موضع او موضعين...فنتمنى ان يستقيم الوضع و نميز بين الجد و الهزل..لاننا لا ننسى اننا طلبة .. طلبة
    كما تعنية كلمة طالب و ليس كما يعنيه واقع الجامعة في الجزائر،و من يريد الدردشة فاظن ان ذلك ليس
    بالصعب عليه لكن على الاقل ليس في كل مكان هنا.. فما اكثر مصباتها...

2. بوطويل محمد

بوطويل محمد عضو مميز

رد: موضوع للدردشة و الفرفشة...و ليس للحوار و المناقشة.

هدا ماجعليني ادخل وأخرج سريعا للمنتدى شكرا اخي الكريم

تقبل مروري

3. المنطق

المنطق عضو مميز

للاسف اخي..هناك من اذا لم يدردش و يفرفش لا يهدا له بال......قهقهة في كل وقت...

4. doha.sh

doha.sh عضو مميز

اخي بكل وضوح المنتدى لعامة الطلاب ..منهم من يفضل الدردشة والفرفشة والكلام الفاضي ويروهه مسليا ...ومنهم من يفضل الحوارات الجادة الهادفة وتبادل الأراء ويجدوها متعة وتسلية ايضا...هذا المنتدى للنقاش الهادف والبناء والمواضيع العامة ...للحالة الاولى المواضيع العامة وللحالة الثانية للنقاش الهادف والبناء...
    لكن اخي القضية مو بهالنقطة .ان القضية تكمن أن النقاش وتبادل الأراء ليس بالمستوى المطلوب ...يعني يدخل العضو الموضوع يقرأة عنوانه وتفاصيل المووضوع ثم يكتبه رأيه الموقر ويختفي بغمضة عين. وكان الله بالسر عليم..أولا وين تبادل الأراء وين النقاش وبعدين الموضوع يختفي وهكذا اسمينا هذا نقاشا....وفي أعضاء بفوت الموضوع بحكي رايه المعارض يعترض ويعترض ويمكن يغلط على صاحب الرأي الاخر ويتكل على الله وكمان كان الله بالسر عليم ....!!!!!!!!!!!!!!!

انا لاحظت انو اغلب الاعضاء معارض معارض معارض..لكن ابدأ بالتغيرر ابدأ ابدأ ..أبداً المهم انه أبدى اعتراضه وارتاح .

"فعلا اتفقنا نحن العرب على ان لا نتفق" وشكرا تقبل مروري ...ومع احترامي

5. المنطق

المنطق عضو مميز

احتراماتي اختاه
    و انا اشرت الى انه من يفضل الدردشة و القهقهة فاماكنها منتشرة و لكن ليس ان يدردش في اي موضوع
    هناك مواضيع لا تحتمل ان تدردش فيها و تقهقه لان ذلك يفقد الموضوع جوهره و قيمته و يؤدي الى هروب الكثير من الاعضاء
    و رفضهم الدخول في النقاش.
    كما ان اهم نقطة الاحظها هي التعصب في الراي...و كل يتمسك به و يقول لك انا حر في رايي...اكيد كل شخص حر في رايه
    لكن هذا لا يعني انك لا تعترف بان رايك غلط ان تبين لك ذلك..انا لم ات الى هنا لاسمع اراء الاخرين و فقط..انا لا اظن ان المنتدى هدفه ان تفرغ ما في جعبتك و فقط....
    نحن هنا للاستفادة و الافادة و المخطئ في رايه يلتزم بالصواب...صح؟؟؟؟

6. عزازنة رياض

عزازنة رياض مشرف منتدى العلوم السياسية و العلاقات الدولية

تعلم من يقصنا في المنتدى

و هذا طبعا بالنسبة الي

إحترام أراء الاخرين مهما كان نوعها

عندما نحل هذا المشكل

سنتطرق لمشاكل أخرى تأرق المنتدى

7. doha.sh

doha.sh عضو مميز

بالضبط اخي نفس النقطة الي انا عم احكي عنها نظام فرغ مافي جعبتك وبس ...وغير هيك في غيرهم يكون له رايي وافكار يمكن أن تفيد لكن يكتفيي بالمشاهدة فقط

أما على من يدخل المواضيع الجادة ويبدأ بالقهقة والمزاح الذي يؤدي الى هروب الكثير من الاعضاء ورفضهم دخول النقاش...يا اخي بعتقد بنظري صاحب الموضوع والفكر ان كان هدفه فعلا الافادة والاستفادة من موضوعه وطرحه يستطيع ان يوجه مسار موضوعه الى الاتجاهيين وبالنهاية من يريد الاستفادة فعلا من المنتدى يستطيع بشتى الطرق ..لانه فعلا في المنتدى مواضيع تطرح مفيدة لنا كطلاب ومسلمين وشكرا

8. المنطق

المنطق عضو مميز

احترام اراء الاخرين ليس مطلقا...ليس كل من يقول رايا يحترم رايه...لان هناك من يتكلم فقط من اجل الكلام...و يصر على كلامه حتى و لو كان لا يحتوي في مكوناته على اي شيء من الصواب...احترام اراء الاخرين لا يجب ان يكون ذريعة لاي شخص ليقول ما يشاء.