مواضيع الحب تحصد أكبر المشاركات

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الدي يدخل لأول وهلة للمنتدى وخاصة هدا القسم يجد أكبر حصيلة حصدتها مواضيح الحب.
أولا لمادا وما هو السبب؟
ثانيا أهدا هو اهتمام الطالب؟
ثالثا هل هدا يعطي صورة حسنة عن الطالب الجزائري؟
رابعا هل الدين وصولوا الى أطراف الأرض وتقدموا تقدموا بالحب؟
خامسا هل هده حمى أم وباء أصاب طلبتنا الأعزاء وما هو السبب؟
سادسا هل الدي دمر حياته يأتي ليدمر حياة الآخرين بآهاته وأحزانه؟
سابعا هل الكلام عن الحب بهده الطريقة يقدمنا أم يؤخرنا أم نبقى نراوح في مكاننا؟
ثامنا هل تبحثون عن جدور المشكلة أم تتحدثون عن الفروع وعن السبل التي يهيم كل واحد فيها وينشر كلامه المعسول وأحزانه وآلامه في كل مكان.
تاسعا الدي يكتب هده المواضيع ما هو هدفه من وراء كتابتها.
عاشرا كتبت كثيرا مواضيع الحب يا اخوتي أعطوا لنا نتيجة ولو واحدة وصلتم اليها ولا تجعلونا ندور داخل حلقة مفرغة وندهب ونجيئ ونتأخر ونتقدم وندهب يمنة وشمالا وحياتنا تضيع وأوقاتنا يلعب بها هنا وهناك.

رد: مواضيع الحب تحصد أكبر المشاركات

لماذا نتكلم عن الحب و كانه جريمة؟......................
اضف هذا السؤال الى مجموعة اسئلتك؟....................
يا أختي ان الحب له زمان ومكان معين وبصفة وبطريقة معينة تلك الصفة التي تكون في مرضاة الله ولغاية يرضاها الله عز وجل أما أن نهيم هكدا بأفكارنا ويترامانى الدهر يمينا وشمالا ونحن نتعدب ونغرق في بحار كنا نحن سببها ونبني هدا الحب على خرافات وعلى علاقات الله أعلم بها ونتبع عاطفتنا ونطرد عقولنا ونتبع أهواءنا الى أين تقودنا ثم نتخد أعدارا لأنفسنا ونتكلم ربما لنخرج بعض ما يؤلمنا فنسبب العدوى لاخواننا فهده جريمة في حق الحب نفسه ارفعوا هدا الحب وضعوه في مكانه الصحيح ولا تجردوه من جوهره فترموه ليصبح في أماكن الرديلة وان هدا الحب الدي يتكلمون عنه بهده الصفة لطالما أدى الى الجريمة فارحموا اخوانكم وادا أردتم الحلول لأنفسكم اسألوا اخوانكم بالطريقة المناسبة وعودوا الى أصل المشكلة ولا تهيموا هكدا فهدا لا يليق.

NASSMAA

عضو مشارك

يا أختي ان الحب له زمان ومكان معين وبصفة وبطريقة معينة تلك الصفة التي تكون في مرضاة الله ولغاية يرضاها الله عز وجل أما أن نهيم هكدا بأفكارنا ويترامانى الدهر يمينا وشمالا ونحن نتعدب ونغرق في بحار كنا نحن سببها ونبني هدا الحب على خرافات وعلى علاقات الله أعلم بها ونتبع عاطفتنا ونطرد عقولنا ونتبع أهواءنا الى أين تقودنا ثم نتخد أعدارا لأنفسنا ونتكلم ربما لنخرج بعض ما يؤلمنا
السلام عليكم ...
اولا يا اخي الكريم ..ربما تكون مواضيع الحب قد حصدت اكثر المشاركات مثلما تفضلت ولكن يبقى هدا الموضوع كغيره من المواضيع التي تمس اي شخص بغض النظر عن كونه طالب جزائري ام لا ...كما ان المناقشة في هذا الموضوع كانت في المنتدى والحمد لله لحد الان كلها مشاركات عادية اما قضية البوح والفضفضة وفائدة منها .....فهي ضمن اطار تبادل الاراء ووجهات النظر او القرارات كغيرها من المواضيع وربما حتى الاستفادة من اخطاء الغير وتجاربهم ....
ثانيا : قضية علاقة بما يرضي الله سبحانه وتعالى فهذا يتعلق بمدى ايمان الشخص ووعيه وادراكه وكذا مسؤوليته ...ونرجو من الله ان لا نحيد عن طريق ونساله الهداية ...
اما ما تفضلت به.(..ونتبع عاطفتنا ونطرد عقولنا ونتبع أهواءنا الى أين تقودنا ثم نتخد أعدارا لأنفسنا ونتكلم ربما لنخرج بعض ما يؤلمنا)...فتاكد يا اخي ان العاطفة مهما كانت يجب ان يحكمها العقل لتكون سليمة وناجحة ورسم مسارها الصحيح اما ما خالف ذالك ...فمصيره ....
اما اتخاذ الاعذار ....فهذا شيء موجود في مختلف المجالات في حياتنا ...
اما مسالة الالم ...فيمكن ان يكون مصدره اي شيء وليس بالضرورة الحب و بصفة عامة ...العاطفة ....
يعني بكل بساطة قد تكون المنتديات مجال للبوح صحيح ...مع الغير ....مثل اي مواضيع ........اتمنى ان لا تكون هناك حساسية في هذا الموضوع ....
.....تحياتي.......

أولا لمادا وما هو السبب؟
شكل من الفراغ الروحي، ونوع من التفاهة

ثالثا هل هدا يعطي صورة حسنة عن الطالب الجزائري؟
ليس فقط الطالب الجزائري بل كل الطلبه العرب في جميع المنتديات. يعطي صوره سخيفه لان المفروض هدا المنتدى اساسا منشا لتبادل الافكار التي تهم الطالب وليس من اجل انشاء مواضيع فالحب

تاسعا الدي يكتب هده المواضيع ما هو هدفه من وراء كتابتها.
تضييع الوقت ، التعرف على اشخاص لديهم نفس الشخصيه التافهه، حل مشاكل عاطفيه، ...

عموما هدا رايي .شكرا على الموضوع.

السلام عليكم ...
اولا يا اخي الكريم ..ربما تكون مواضيع الحب قد حصدت اكثر المشاركات مثلما تفضلت ولكن يبقى هدا الموضوع كغيره من المواضيع التي تمس اي شخص بغض النظر عن كونه طالب جزائري ام لا ...كما ان المناقشة في هذا الموضوع كانت في المنتدى والحمد لله لحد الان كلها مشاركات عادية اما قضية البوح والفضفضة وفائدة منها .....فهي ضمن اطار تبادل الاراء ووجهات النظر او القرارات كغيرها من المواضيع وربما حتى الاستفادة من اخطاء الغير وتجاربهم ....
ثانيا : قضية علاقة بما يرضي الله سبحانه وتعالى فهذا يتعلق بمدى ايمان الشخص ووعيه وادراكه وكذا مسؤوليته ...ونرجو من الله ان لا نحيد عن طريق ونساله الهداية ...
اما ما تفضلت به.(..ونتبع عاطفتنا ونطرد عقولنا ونتبع أهواءنا الى أين تقودنا ثم نتخد أعدارا لأنفسنا ونتكلم ربما لنخرج بعض ما يؤلمنا)...فتاكد يا اخي ان العاطفة مهما كانت يجب ان يحكمها العقل لتكون سليمة وناجحة ورسم مسارها الصحيح اما ما خالف ذالك ...فمصيره ....
اما اتخاذ الاعذار ....فهذا شيء موجود في مختلف المجالات في حياتنا ...
اما مسالة الالم ...فيمكن ان يكون مصدره اي شيء وليس بالضرورة الحب و بصفة عامة ...العاطفة ....
يعني بكل بساطة قد تكون المنتديات مجال للبوح صحيح ...مع الغير ....مثل اي مواضيع ........اتمنى ان لا تكون هناك حساسية في هذا الموضوع ....
.....تحياتي.......
يا أختي ان هدا الحب بهده الطريقة لا يمس الى الأشخاص الدين ابتعدوا عن جادة الصواب وليس كل الناس.
ان هدا الموضوع ليس كغيره من المواضيع فقد زاد الاهتمام به عن الحد المطلوب وحاد عن الطريقة المطلوبة يوجد للطالب أولويات يتحدث عنها وعليه أن يعرض مواضيعه بشكل ايجابي يؤدي الى نتيجة.
أما ما يرضي الله عز وجل فما على الرسول الا البلاغ.
أرجو أن يحكمنا حقا العقل ولا تحكمنا العواطف ولكن المشاهد عكس دلك.
نحن تكلما عن الآلام التي تسببها هده المعظلة.
أما اتخاد الأعدار فأنا أقصد الأعدار التي هي أقبح من الدنب التي تكون لنا وسيلة للتمادي في أمور تهلكنا.
لا توجد حساسية لهدا الموضوع بل يوجد ادراك تام لما يؤول له أمر فهم على غير ما يجب أن يفهم.

نحن شباب يا اخي فكير وربما تميل بنا الكفة الى حب

لكن نحن لا نكتفي بالحب فقط انما نحن نتعلم نتشاور نتحاور

ربما نستفيد من قصص الحب الغابرة ايضا في صنع طريق الصلاح والهداية لنا ولاخواننا

شكرا اخي فكير على مواضيعك الهادفة وبارك الله فيك

للاسف اخي...لا يجدون مكانا للتعبير عن مكبوتاتهم و شعورهم لياتو هنا و اما الملأ...و كأن الاخرين هنا ليحلوا مشاكل الغير العاطفية...
للأسف هو انعكاس لواقع مزري للطلبة...هذا هو حالهم...وكما قلت..لو كان الكلام فيه هادفا لهان الامر لكن المشكلة ان الكلام فيه بلا فائدة و يتكلمون فقط لاجل الكلام و اخراج المكبوتات...هناك من يتفاخر بانه يحب...هههه سبحان الله..هل هذا شيء يتفاخر به الناس؟؟؟
لهذا مازلنا نحن في الحضيض...ان يتحول الحب الى اول اهتماماتنا فعلى الدنيا السلام....

للاسف اخي...لا يجدون مكانا للتعبير عن مكبوتاتهم و شعورهم لياتو هنا و اما الملأ...و كأن الاخرين هنا ليحلوا مشاكل الغير العاطفية...
للأسف هو انعكاس لواقع مزري للطلبة...هذا هو حالهم...وكما قلت..لو كان الكلام فيه هادفا لهان الامر لكن المشكلة ان الكلام فيه بلا فائدة و يتكلمون فقط لاجل الكلام و اخراج المكبوتات...هناك من يتفاخر بانه يحب...هههه سبحان الله..هل هذا شيء يتفاخر به الناس؟؟؟
لهذا مازلنا نحن في الحضيض...ان يتحول الحب الى اول اهتماماتنا فعلى الدنيا السلام....
أخي كيمو والله تعبت ولكن ما عساي أن أقول هل أرضى لطريقة مزيفة من الحب هل أرضاها لأختي والله لا أرضاها بل أرضى لها في الحلال يا أخي يوجد باب المنزل أدخل من الباب ولا تدخل من النافدة وهؤلاء الدين يسوقون للحب بهده الطريقة هل يرضون هدا لأخواتهم.
أخي كيمو أحيانا والله تؤنسنا بدلك الدب المستلقي فبارك الله فيك يا أخي.

ما زلنا في الحضيض لاننا نقتاد وراء افكار متعصبة.............و احيانا متخلفة ...............لاننانعتقد ان الحب هو اول اهتماماتنا........................و لاننا نعتقد ان الحب مستورد من عند الغرب ...........و لاننا نعتقد ان الحب يجعل الطلبة تافهين ..............
يا اخي جعلت من نفسك انت و صاحب الموضوع في مرتبة تعلو مرتبة باقي الاعضاء لانه لا يوجد عضو من الاعضاء من لم يبد رايه في مواضيع الحب و هذا دليل على عدم تعصبهم من هذه الكلمة او على الاقل ايمانهم بشئ يسمى حب حتى و ان لم يقتنعوا لا يسخروا من اولئك الذين امنوا به .......و لا يعتبروه تافها...........او يقولوا هههههههههههههههههههههه
شكرا

السلام عليكم
اخي الفقير لربما الفراغ الذي يعيشونه او لربما السن الذي يمرون به
انا لست ضد الحب اطلاقا و انما لا بد ان يكون تحت رابط شرعي
وليتوكل الجميع شرط "تحت رابط شرعي"
اما المواضيع اللتي كثرت اعيد واكرر الفراغ الفراغ الفراغ
هذا اعتقادي...

ما زلنا في الحضيض لاننا نقتاد وراء افكار متعصبة.............و احيانا متخلفة ...............لاننانعتقد ان الحب هو اول اهتماماتنا........................و لاننا نعتقد ان الحب مستورد من عند الغرب ...........و لاننا نعتقد ان الحب يجعل الطلبة تافهين ..............
يا اخي جعلت من نفسك انت و صاحب الموضوع في مرتبة تعلو مرتبة باقي الاعضاء لانه لا يوجد عضو من الاعضاء من لم يبد رايه في مواضيع الحب و هذا دليل على عدم تعصبهم من هذه الكلمة او على الاقل ايمانهم بشئ يسمى حب حتى و ان لم يقتنعوا لا يسخروا من اولئك الذين امنوا به .......و لا يعتبروه تافها...........او يقولوا هههههههههههههههههههههه
شكرا
يا أختي نحن وضحنا ووضحنا وما ينبغي لنا أن نكون فوق أحد نحن لسنا متعصبين بل أقوام نتحكم ان شاء الله في مشاعرنا ونزواتنا وان أحببنا فاننا نحب من يستحق وبالطريقة التي يستحق وفي المكان الدي يستحق لقد شوهتم صورة الحب وأعطيكي دليلا همومكي تكفيكي وصورتكي الرمزية دليل على دلك واعدريني على هدا الكلام ولكن هده هي الحقيقة.

السلام عليكم
اخي الفقير لربما الفراغ الذي يعيشونه او لربما السن الذي يمرون به
انا لست ضد الحب اطلاقا و انما لا بد ان يكون تحت رابط شرعي
وليتوكل الجميع شرط "تحت رابط شرعي"
اما المواضيع اللتي كثرت اعيد واكرر الفراغ الفراغ الفراغ
هذا اعتقادي...
ان يبحثوا عن حلول نبحث معهم عن حلول ولكن نقول لهم نحن في أسفل الشجرة فانزلوا الينا نكلمكم أما أن تبقوا في أغصان الأشجار كل واحد انخد غصنا على حسب هواه وكل واحد يزقزق على حسب هواه فهدا لا يليق ولعلهم تتخطفهم الطير من حيث لا يدرون.

ucanchange

مشرف المنتديات الرياضية

السلام عليكم

هذا ليس أمرا غريبا

ما تراه في مجتمعنا و في جامعتنا

تراه في منتدياتنا

على الأقل نأخذه دليل على عدم نفاق الجزائريين

يجب معالجة الأمر و ليس الانتقاد فقط

إعطاء المشكل و الحل العملي لهذا المشكل

الحب ليس كلمة محظورة

لكن أظن أن الحب شيء شخصي بين المحب و المحبوب و لا يمكنك التشهير بحبك و شعورك به

شكرا على الموضوع

السلام عليكم

هذا ليس أمرا غريبا

ما تراه في مجتمعنا و في جامعتنا

تراه في منتدياتنا

على الأقل نأخذه دليل على عدم نفاق الجزائريين

يجب معالجة الأمر و ليس الانتقاد فقط

إعطاء المشكل و الحل العملي لهذا المشكل

الحب ليس كلمة محظورة

لكن أظن أن الحب شيء شخصي بين المحب و المحبوب و لا يمكنك التشهير بحبك و شعورك به

شكرا على الموضوع
انهم لا يحبون حلا ولا أدري هل بعض الناس سكارى أم مادا هم يهيمون هنا هناك ويقدفون مشاعرهم هنا وهناك ولا يدرون بأنهم يؤدون اخوانهم.

يا أختي نحن وضحنا ووضحنا وما ينبغي لنا أن نكون فوق أحد نحن لسنا متعصبين بل أقوام نتحكم ان شاء الله في مشاعرنا ونزواتنا وان أحببنا فاننا نحب من يستحق وبالطريقة التي يستحق وفي المكان الدي يستحق لقد شوهتم صورة الحب وأعطيكي دليلا همومكي تكفيكي وصورتكي الرمزية دليل على دلك واعدريني على هدا الكلام ولكن هده هي الحقيقة.
لو كانت همومي سببها ذلك الشيئ المسمى بالحب لما دافعت عن هذا الشيئ...............الانسان العاقل هو الذي يؤمن بحقيقة ان الحب موجود بشرط ان يضبطه العقل الذي يجعلنا نتاكد ان اخر الهموم هي تلك الهموم التي يسببها الحب ..بالرغم من اني لا اسميها هموما انما مجرد ضعف مؤقت و اذا خرجت عن هذا الحد تصبح مجرد تفاهات او مبالغة
اخي قد اخطات التقدير ............و على خلاف ما اوردت فان راي هذا نابع عن تجربة كللت بالنجاح . وهذا عكس ما استجتنته انت تماما..........و ليست هذه هي الحقيقة..............و لاني لا اريد الحديث كثيرا عن اموري الشخصية اترك كل شيئ غامض ............بما في ذلك الصورة الرمزية و التوقيع ...........و غيرها من الاشياء التي لا تعبر عني بالضرورة......................
و لمعلوماتك افضل ذلك النوع من الصور لان فيها نوع من الصدق و الاخلاص المنعدمين في وقتنا هذا و اتكلم عموما لا اخص بالذكر جانب الحب فقط اما ان تعبر عني فلا
شكرا

لو كانت همومي سببها ذلك الشيئ المسمى بالحب لما دافعت عن هذا الشيئ...............الانسان العاقل هو الذي يؤمن بحقيقة ان الحب موجود بشرط ان يضبطه العقل الذي يجعلنا نتاكد ان اخر الهموم هي تلك الهموم التي يسببها الحب ..بالرغم من اني لا اسميها هموما انما مجرد ضعف مؤقت و اذا خرجت عن هذا الحد تصبح مجرد تفاهات او مبالغة
اخي قد اخطات التقدير ............و على خلاف ما اوردت فان راي هذا نابع عن تجربة كللت بالنجاح . وهذا عكس ما استجتنته انت تماما..........و ليست هذه هي الحقيقة..............و لاني لا اريد الحديث كثيرا عن اموري الشخصية اترك كل شيئ غامض ............بما في ذلك الصورة الرمزية و التوقيع ...........و غيرها من الاشياء التي لا تعبر عني بالضرورة......................
و لمعلوماتك افضل ذلك النوع من الصور لان فيها نوع من الصدق و الاخلاص المنعدمين في وقتنا هذا و اتكلم عموما لا اخص بالذكر جانب الحب فقط اما ان تعبر عني فلا
شكرا
أختي هل تعلمين متى يعرف الانسان أنه نجح حينما يا أختي يأتي ليموت فينضر وراءه فيرى أمورا تسره في نفسه وزوجه وأولاده ويتأكد أكثر حينما يقف أمام رب العالمين.
ان كنت قد أخطأت في حقك فانني أعتدر.

أختي هل تعلمين متى يعرف الانسان أنه نجح حينما يا أختي يأتي ليموت فينضر وراءه فيرى أمورا تسره في نفسه وزوجه وأولاده ويتأكد أكثر حينما يقف أمام رب العالمين.
ان كنت قد أخطأت في حقك فانني أعتدر.
لم افكر للحظة انك اخطات في حقي انما نحن نتناقش لان لكل منا رايه الخاص............
اما النجاح قصرته على ناحية معينة من نواحي حياتي اضف الى ذلك بمناسبة اطلاعي على مشاركتك في موضوع (المعقدون من الحب) نجاحي في مجال دراستي و الحمد لله.............
اما النجاح الذي تتكلم عنه وحده الله العالم بالنفوس...............................
شكرا و معذرة لاني لست منافقة و ادعي عكس ما انا عليه

كلنا كبار و في مرحلة تمكن الواحد منا من ان يعي اين هو الاصح و الخطا...من شاء يكذب على نفسه فليفعل ...من شاء يحب فليحب...المهم لسنا هنا لمحاسبة احد...هذا منتدى لا اظن انه وضع كي يلجا كل واحد ان يفرغ مكبوتاته التي لم يجد مزبلة اخرى ليفرغها فيها..فقط لا داعي للاكثار من هذه المواضيع التي تشوه من صورة المنتدى و اعضاءه..فالنقاش فيها اهتلك و لا جديد فيه...

أعلى