من يقتل .............من .................

الموضوع في 'منتدى العلوم السياسية و العلاقات الدولية' بواسطة kholiou16, بتاريخ ‏30 ابريل 2010.

1. kholiou16

kholiou16 عضو

كود HTML:

السلام عليكم
    الجزائر وكما تعلمون يا اخوتي انها مرة بمرحلة قضت على تطورها واعادتها الى ادا استطعنا القول الى الاعوام الاولى من الاستقلال
    مرت عشرية سوداء كاملة يتقاتل فيها ابناء الوطن الواحد ............بحيث اصبح كل من لا يستطيع ان يجني لقمة عيشه بالحلال يصعد الجبل متخفيا وراء قناع الحقرة حتى اصبح يطلق عليه الجهاد واصبح الجبل ماوى للكثيرين ............
    ما السبب
    ادا ما سئل سؤال متى ظهر الارهاب في الجزائر تكون الاجابة سريعة بعد توقيف المسار الانتخابي في الجزائر
    في 11 جانفي 1992 وتوقيف قواد الجبهة الاسلامية للانقاد .............لا ......الارهاب في الجزائر لديه خلفيات
    فقد ظهر قبل دلك و كانت الحبهة الاسلامية بمثابة كبش الفداء التي تختبئ وراءه الجهة المسؤلة عن دلك
    ................هدا لا يعني انني ادافع عن الجبهة انما هو الواقع...........................
    كما نسبت لها احداث الابيار قبل النتخبات الاولى التشريعية وكما نسبت لها احداث بن طلحة والرايس ببراقي انه الواقع ...
    وكان لابد من القضاء على هدا الوضع فجاء الرئيس اليامين زروال وكانت لديه عدة محاولات مع الجماعات المسلحة
    من اجل بناء مصالحة اطاق عليها الوئام المدني ولكن بعض العناصر المعارضة جعلته يتنازل عن الحكم و قيام انتخابات مسبقة تحتى طارى التهديد ومن ثمة كانت انتخابات 1999 التي فاز فيها عبد العزيز بوتفليقة
    الدي يظن البعض انه هو الدى جاء بالمصالحة الوطنية لكن في الواقع هي مشروع اليامين زروال
    لكن السؤال الدي يطرح نفسه لمادا لم ينتهي الارهاب في الجزائر بالرغم منى المغريات التي قدمتها الدولة من اجل انجاح
    المصالحة
    هل للدولة يد في دلك ...............السؤال يبقى مطروح
    شكرا

2. رد: من يقتل .............من .................

شكراً أخي على الموضوع
    هذا الموضوع معقد مثله مثل تاريخ الثورة واستقلال الجزائر وذلك لغياب المصادر و صمت العديد ممن عاصروا الحدثين" الاستقلال والأزمة الأمنية في التسعينيات"
    لذلك يا أخي وإجابة على سؤالك لا يمكن أن نبرئ أي طرف والجميع مسؤول عن الأحداث المأساوية التي عاشتها الجزائر خلال تلك الفترة من سلطة وإسلاميين وشعب وحتى الاعلام الخارجي وكذلك المفتيين السنيين.
    وبخصوص " اليمين زروال" فلا تنسى أخي أنه من جنرالات الجزائر، والجنرالات لهم تاريخ أسود في الجزائر، وبخصوص قولك"...يتنازل عن الحكم و قيام انتخابات مسبقة تحتى طارى التهديد ..." من هدده ومن أين لك بهذه المعلومة.؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

3. kholiou16

kholiou16 عضو

رد: من يقتل .............من .................

شكرا اخي على مشاركتك هدا الموضوع الدي يعتبر حقا معقد
    لكل رئيس مر علئ بلادنا لديه مساوئ في المقابل لديه محاسن
    كما يرى البعض ان بومدين طاغية انا في نضري انسان ادا استطعت القول قليل في الجزائر وحتى في الدول العربية
    اما اليامين زروال فهو شخص حكم البلاد في وقت لم يكن احد يتجرا عن التدخل في الامور السياسية
    اما فيما يخص انه تنازل عن السلطة تحت التهديد فعد قليلا الى تلك الفترة وانضر هل كانت الانتخابات في وقتها ام انها كانت مسبقة
    كان الرئيس في جولة الى ولاية المدية وفي طريق العودة تم حصاره وتحت طارئ التهديد تم التوقيع على الهدنة وكدا تنازله عن السلطة
    لا تنسى يا اخي ان هده الامور فيها نوعا من التحفظ
    لمزيد من المعلومات عن الكوارث التي مرت بها الجزائر يمكنك البحث عن كتاب بعنوان
    الجزائر من فوق البزكان من مصادر في الدولة
    او متابعة اعداد الخبر الاسبوعي
    شكرا اخي سلام

4. رد: من يقتل .............من .................

شكراً أخي ولكن لحد الآن لم تقل من هي الجهة التي هددت زروال؟؟؟؟؟؟؟؟؟

5. kholiou16

kholiou16 عضو

سلام اخي
    كما قلت لك سابقا ان زروال هدد وطلب باجراء انتخابات مسبقة
    و هدد من طرف جماعات مسلحة وبالطبع هده الجماعات لديها خلفيات
    في .................. اظن انك تدرس العلوم السياسية
    شكرا اخي على مشاركتك
    سلام

6. عدولة2010

عدولة2010 عضو جديد

السلام عليكم khouliou et saimouka
    والله موضوع مهم للنقاش لكن الغوص في التاريخ السياسي للجزائر بعد 1988 مليء بالأسرار والألغاز التي يصعب حلها.حتى من ناحية المراجع التي تتكلم عن الموضوع تخضع في معظمها للاحكام الداتية ال تبعدنا عن الحقيقة الكاملة .
    لكن كطلبة للعلوم السياسية يجب علينا البحث الموضوع لكشف الحقيقة.
    إنتظروا الجديد في هدا الموضوع في الأيام القادمة إنشاء الله
    إلى الملتقى إنشاء الله تهلاو في روحكم خاوتي

7. عدولة2010

عدولة2010 عضو جديد

السلام عليكم khouliou et saimouka
    والله موضوع مهم للنقاش لكن الغوص في التاريخ السياسي للجزائر بعد 1988 مليء بالأسرار والألغاز التي يصعب حلها.حتى من ناحية المراجع التي تتكلم عن الموضوع تخضع في معظمها للاحكام الداتية ال تبعدنا عن الحقيقة الكاملة .
    لكن كطلبة للعلوم السياسية يجب علينا البحث الموضوع لكشف الحقيقة.
    إنتظروا الجديد في هدا الموضوع في الأيام القادمة إنشاء الله
    إلى الملتقى إنشاء الله تهلاو في روحكم خاوتي

8. kholiou16

kholiou16 عضو

اهلا اخ عدولة انشاء الله تكون بخير
    اقول لك لن لديا معلومات كثيرة واسرار لكن يصعب علي البوح بها
    لانك كما تعلم انا اردت ان احي هدا الموضوع لانني على علم تام
    بان بعض الطلبة العلوم السياسية مولوعين بالبحث
    لدلك لم اعطي المعلومات الكثيرة
    اخ عدولة شكرا لك وانا انتظر في جديدك بفارغ الصبر
    سلامي الحار اليك انت يا عدولة والى كافة اعضاء المنتدى

9. عدولة2010

عدولة2010 عضو جديد

سلام أخ kholiou نتمنى تكون بخير
    إنشاء الله في الأيام القادمة تكون مناقشة مفيدة بيناتنا حول الموضوع
    اتهلى في روحك بزاف خويا
    تحية إلى اعضاء المنتدى

10. رد: من يقتل .............من .................

أخ kholiou موضوع الارهاب في الجزائر كما قلت لك سابقاً هو علبة سوداء لا يعرف مفتاحها إلى من أنشأئها وهو الوحيد القادر على تشغيلها وإبطالها على حسب متطلبات الفترة التي تمر بها الجزائر هذا من جهة
    ومن جهة أخرى أنت تقول لدي معلومات أنا لا أكذبك ولكن أؤكد لك أنك لا تعرف شيئاً عن الأزمة الجزائر- لا تفهمها بطريقة سلبية فقصدي أنك أنت وأنا وكامل الشعب الجزائري لا يدري ما جرى بالضبط-
    فموضوع العنف المسلح في الجزائر ارتبط بمجموعة من المتغيرات أدت إدت إلى حدوثه وأكيد أن أطراف هامة في النظام السياسي الجزائري وخصوصاً المؤسسة العسكرية من جهة ، والإسلاميين المتطرفين التكفيريين من جهة أخرى، كلتا هاتين الجهتين رأتا في تلك المتغيرات مناخاً ملائما لتحقيق مصالحهما
    ولكن الحديث عن أمور دقيقة ومحددة فهذا غير ممكن كما قلت لك سابقاً أنه لا توجد لدينا لا أدلة عمن تسبب في تلك الأزمة، وكذلك من هو المسؤول الرئيسي عن انفجارها وكذلك نجهل المسؤول عن اخمادها، لأننا بكل بساطة في بلد غير ديمقراطي لا تحكمه القوانين ولا الأعراف، بل دولة تسير وفق مصالح الشخصيات المسؤولة فقط.
    لذلك فلو أردنا أن نتعمق في جذور الأزمة سنجد أنفسنا ندور في متاهة يصعب علينا الخروج منها، فلو قلنا أن الاسلاميين المتطرفين بزعامة الإرهابي" بن حاج وعباسي مدني" هما المسؤوليين سنجد آلاف الأدلة على ذلك وأكبر دليل على ذلك هو مباركتهم لما كان يحدث في الجبال.
    ولو وجهنا أصابع الاتهام لنظام والمؤسسة العسكرية سنجد الآلاف الأدلة على ذلك وما مجزرة " بن طلحة" إلا شاهد على ما اقترفته الدولة في حق الشعب.
    أرجو أن تكون فهمت مقصودي
    تحياتي

11. kholiou16

kholiou16 عضو

سلام اخي
    اريد ان اقول لك معلومة ليس انعدام المراجع السبب في عدم اللجوء الى مثل
    هده المواضيع انما السبب راجع الى التحفظ بدرجة اولى والتخوف من الخوض في
    غمار هده المواضيع
    لو كنا في بلاد حقا ديموقراطية وهناك خرية التعبير لكانت الاف المراجع
    ادا كنت تشك في المعلومات المقدمة فلا باس
    اخي سا عطيك المرجع السابق دكره ان لم تجده ...فيه اعترافات مثال سعيد سعدي
    لو راجع الاعداد السابقة للخبر الاسبوعي وفيه اعتراف جنرالات
    شكرا احي