من القاسي في نظرك

الموضوع في 'منتدى الحوار العام' بواسطة ahlam92, بتاريخ ‏4 ابريل 2010.

  1. ahlam92

    ahlam92 عضو مميز

    من القاسي في نظرك

    السلام عليكم

    من القاسي في نظرك من بين الثلاثة؟؟؟


    تحاور ثلاثة أصدقاء حول الإحساس الأكثر ألما والأشد قسوة على النفس هل هو الندم ام الظلم أم الخيانة ؟ ؟ ؟ ؟

    قال الأول : إنه الندم

    فقسوته على النفس لا توصف تتمنى لو تعود بك الأيام للوراء حتى لا تفعل ما فعلت حتى لا تقول ما قلت وكم يأخذ منا أياما نحاول فيها معالجة أنفسنا من هذا الإحساس المؤلم


    وقال الثاني : بل الظلم

    إنه أشد إيلاما للنفس فالندم إحساس داخلي بينك وبين نفسك إذا تصالحت معها ذهب عنك لكن الظلم إحساس بينك وبين غيرك تحتار نفسك كيف تقنعه انه ظلمك كيف ترفع الظلم عنك حتى تنسى نفسك هذا الإحساس المؤلم


    وقال الثالث : إنها الخيانة

    إنها الأقسى على النفس فمعها تحس بالندم والظلم معا تندم على ثقتك السابقة فيمن خانك وتشعر بظلمه لك عندما خانك ،إنه صرخة مكتومة لا تجد طريقا للخروج من نفسك فأي عتاب لا يرضيها وأي كلام لا يكفيها

    وانت/ي مع أي الآراء تتفق نظرتك ؟
     
  2. elmoudjahid

    elmoudjahid عضو مميز

    رد: من القاسي في نظرك

    يالطبع الخياااانه
    قاااسية جدا
    شكرا يا أحلام و تصبحين على خير
     
  3. ahlam92

    ahlam92 عضو مميز

    رد: من القاسي في نظرك

    شكرا لمرورك.تصبح على خير
     
  4. الباتني

    الباتني عضو مميز

    رد: من القاسي في نظرك

    السلام عليكم ورحمة الله

    أخيتي الندم هو أساس توبة المسلمين
    شخصيا أراه ضروري

    أما الظلم والخيانة كلاهماصعب
     
  5. ahlam92

    ahlam92 عضو مميز

    رد: من القاسي في نظرك

    شكرا لك اخي الباتني
     
  6. رد: من القاسي في نظرك

    شكرا اختاه على الموضوع الرائع لكن على ما اعتقد ان كل هاته الصفات مذمومة و قاسية


    ولكن الااقسى من ذلك هو الكذب ....
     
  7. رد: من القاسي في نظرك

    شكرا اختاه على الموضوع الرائع لكن على ما اعتقد ان كل هاته الصفات مذمومة و قاسية


    ولكن الااقسى من ذلك هو الكذب ....
     
  8. karimilia

    karimilia عضو مميز

    رد: من القاسي في نظرك

    كلها صعبة بالنسبة لي
    لكن الاصعبالخيانة..الظلم
    و خاصة خاصة الخيانة فهي مؤلمة جدااا
     
  9. عزازنة رياض

    عزازنة رياض مشرف منتدى العلوم السياسية و العلاقات الدولية

    رد: من القاسي في نظرك

    طبعا الخيانة


    بدون منازع


    و كما يقول المثل الجزائري

    ما يحس بالجمرة غير لي كواتو
     
  10. فقير

    فقير عضو مميز

    رد: من القاسي في نظرك

    ان القاسي في نظري من يرى أخاه متجها الى الهلاك ولا يجرؤ أن يقول له توقف.
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
     
  11. ahlam92

    ahlam92 عضو مميز

    رد: من القاسي في نظرك

    شكرا على مروركم
     
  12. سلمى مي

    سلمى مي عضو مميز

    رد: من القاسي في نظرك

    بكل تاكيد الخيانة
     
  13. ucanchange

    ucanchange مشرف المنتديات الرياضية

    رد: من القاسي في نظرك

    الظلم

    عن أبي ذر الغفاري رضي الله عنه ، عن النبي صلي الله علية وسلم ، فيما يرويه عن ربه تبارك وتعالى ، أنه قال :
    " يا عبادي : إني حرمت الظلم على نفسي ، وجعـلته بيـنكم محرما ؛ فلا تـظـالـمـوا. "

    وعن جابر رضي الله عنه
    أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال
    ( اتقوا الظلم فإن الظلم ظلمات يوم القيامة، واتقوا الشح فإن الشح أهلك من كان قبلكم، حملهم على أن سفكوا دماءهم واستحلوا محارمهم )

    ﴿وَتِلْكَ الْقُرَى أَهْلَكْنَاهُمْ لَمَّا ظَلَمُوا وَجَعَلْنَا لِمَهْلِكِهِمْ مَوْعِدًا (59)﴾ (الكهف)،

    ﴿وَلَقَدْ أَهْلَكْنَا الْقُرُونَ مِنْ قَبْلِكُمْ لَمَّا ظَلَمُوا﴾ (يونس: من الآية 13)