معلومات ؟؟

الموضوع في 'منتدى طلبة السنة الرابعة متوسط 4AM' بواسطة rss, بتاريخ ‏31 مارس 2010.

  1. rss

    rss عضو مميز

    مرقطة طولها متران وتتلقى أوامرهامن الكومبيوتر

    "أفعى إسرائيلية" مزودة بكاميرالمطاردة الفلسطينيين وحزب الله
    مغطاة بقماش مرقط بألوانالبيئة للتمويه

    كنا طوال عقود، وما زلنا، نصف اسرائيلدائما بأنها ثعبان وأفعى، حتى أعلنت لنا مصانعها الحربية 8/6/2009 بأنها انتجتأفعى/روبوت في رأسها كاميرا فيديو، ومزودة بأجهزة للاستشعار تسترق السمع والهمسات "المعادية" ومخصصة لمطاردة الفلسطينيين ورجال حزب الله في الكهوف والمغاور والوديانبالجنوب اللبناني، كما وفي الأنفاق والشعب بالأراضي الفلسطينية لتتعرف الى "نواياالأعداء" والى ما يعدون ويخططون.
    الأفعى، التي أعدت القناة الثانية فيالتلفزيون الاسرائيلي تقريرا عنها ، مغطاة بقماش مرقط بألوان البيئة للتمويه، كالذييرتديه الجنود عادة، وهي قادرة على التسلل من ثقوب وفتحات بحجم قطرها الذي لا يزيدعلى قطر زجاجة مرطبات عادية تقريبا، ويمكنها في الحالات الحرجة أن تتحول الى "أفعىانتحارية" فتنفجر قنبلة مدسوسة فيها لتدك المكان الذي وصلت اليه، وكله من كومبيوترمحمول بسيط يتأبطه أحدهم في أي مكان متواجد فيه، ومنه يبث اليها الأوامر ويقودهاالى حيث تفعل ما يشاء.
    وفي التقرير عن الأفعى التي لم يتم ذكر قيمتها فيحال البدء بتصديرها، ولا المختبر أو المصنع الاسرائيلي الذي أنتجها، أن علماء حيواناسرائيليين درسوا تحركات وتنقلات الأفاعي والثعابين في مختلف الحالات والمواقعالجغرافية، ثم زودوا المنتج للأفعى بمعلوماتهم "بحيث تم انتاجها لتبدو وكأنها أفعىطبيعية من نتاج البيئة المحلية تماما" على ما ورد في التقرير.
    وما زال انتاجالأفعى البالغ طولها مترين في مرحلة التجارب الأولية، وفق ما ذكره التلفزيونالاسرائيلي في تقريره، ناقلا عن مصدر عسكري أنه سيتم الحاقها بوحدات للجيش عندانتاجها بكميات، ومن بعدها سيضطر من تتأبط الأفعى بهم شرا الى البحث عن سلاحمضاد.




    صحافة بريطانية
    اكتشف العلماء كوكباًجديداً يشبه الأرض من حيث اعتدال المناخ.
    لندن: اكتشف علماء الفلك كوكباً يشبه الأرض من حيثاعتدال المناخ ويدور في مدار حول نجم ناء، وقالوا إن التقنيات المستخدمة في دراسةالكوكب من شأنها أن تلعب دوراً هاماً في البحث عن عوالم أخرى أبعد من النظام الشمسيالمعروف.
    وأطلق العلماء اسم كوروت 9 بي، علىالكوكب المكتشف وهو من ضمن أربعمائة كوكب تدور حول أنجم أخرى ولكنه الأول الذي يتصفبدرجة حرارة شبه معتدلة والذي يمكن للعلماء دراسة خصائصه بشكل عميق. وقالت كليرماوتو وهي عضو بالفريق في المرصد الأوروبي الجنوبي الذي حقق الاكتشاف إن الكوكبسيمثل "حجر روزيتا" أو حجر رشيد في فك طلاسم أبحاث علم الفلكالقادمة.
    ويدور الكوكب كوروت 9 بي حول النجمالمضيف كل 95 يوماً دورة واحدة، وتتراوح درجة حرارته ما بين عشرين درجة مئوية إلى 160 درجة. ويقول قائد فريق البحث هانز ديغ إن كوروت 9 بي هو أول كوكب يشبه الكواكبالأخرى في نظامنا الشمسي، مضيفاً في الدراسة التي نشرت في مجلة "الطبيعة" أن حجمالكوكب المكتشف يقارب حجم كوكب المشتري وأن مداره يشبه مدار كوكب عطارد.