مسودة اقتراحات تنتظر النقاش والاثراء ؟

السلام عليكم
يشرفني أن أضع بين أيديكم مسودة اقترحات لمناقشتها وإثرائها من طرف رواد منتدى الحوار العام. وإن لقت تجاوب تقترح على هيئة المراقبة لادراجها وتثبيثها ان استحقت دلك بالطبع.
1.الملاحظ أن هناك من المواضيع المتبثة بالحوار بالعام، تنعدم المشاراكات فيها مند فترة ليس بالوجيزة. مما تحتاج الى اعادة النظر فيها. اما بتحديثها أو إزالتها مادامت وفت بغرضها وعمت الفائدة.
2.بخصوص ركن ( متنساوش الشهداء )، فعلى الرغم من انه موضوع قيم. الا انه يحتاج الى صبغة علمية. مدام الامر يتعلق بالشهداء والتاريخ، ويمكن لهدا الركن ان يصيرا رونقا للمنتدى بالتواصل مع الهيئات التي تعنى بدلك كوزارة المجاهدين، المركز الوطني للارشيف، المنظمة الوطنية لابناء الشهداء، الكشافة الوطنية الاسلامية. وان يبقى دائما هدا الركن في صدارة ترتيب الاركان المتبثة.
3. اقتراح ركن الملف، للحوار الهادف والبناء. بحيث كل اسبوع تقترح ادارة المنتدى موضوع للنقاش، ويدلي الاعضاء بمداخلاتهم باسلوب علمي اكاديمي. وفي هدا الصدد ارى ان نترك الموضوع للادارة او المراقبين حتى لا يعم الكم كما هو جاري مع بعض المواضيع.
4. اقتراح ركن " الحصاد"، والدي من خلاله نتوقف اسبوعيا عند حصاد الحوار العام في المنتدى بحيث نقف عند:
* أحسن موضوع.
* أحسن رد.
* احسن موضوع من حيث عدد المشاهدات.
* احسن موضوع من حيث عدد الردود
ودلك لتحفيز رواد المنتدى على الجدية في طرح موضوعاتهم، وكدا ردودهم التي تكون تكملة واثراء لمضمون الموضوع. بدلا من الرد بـــ (ههههههههههه وخخخخخخخخخ و الخ ).
5. اقتراح ركن للتصحيح اللغوي والاخطاء الشائعة ( الاملائية والنحوية ) في مداخلتنا. حتى نقف جميعا على هده الاخطاء وكم هي كثيرة ونحاول تداركها في المستقبل لأن الامر يتعلق بلغتنا العربية الجميلة.
6. التفكير في تنظيم ملتقى علمي ( افتراضي )، مواضيعه ومحاوره تقترح من طرف الادارة وتشكل له:
* لجنة تحضيرية، لجنة علمية، الخ من اللجان التي الواجب توفرها في كل ملتقى علمي. ومن الاحسن ترك مدة طويلة للتحضير على الاقل 06 اشهر.
ومداخلات هدا الملتقي وتوصياته تبوب في شكل منسجم وانيق. وتنشر بالموقع وترسل الى كل السلطات
و الهيئات المعنية.
ما هي في الاخير الا اقتراحات، تنتظر نقاشكم واثرائكم لها
والسلام عليكم
 

عادل

عضو مميز
رد: مسودة اقتراحات تنتظر النقاش والاثراء ؟

والله افكار ما شاء الله

وخصوصا ركن الحصاد عجبني بزاف ومرة درتو موضوع احسن رد واحسن موضوع

لكن لانه اسبوعي والله في القمة مشكور اخي على الافكار المميزة اتمنى من الادارة ان تتفاعل معها
 
أعلى