ما هي السعادة الحقيقية في نظرك؟

ما هي السعادة الحقيقية؟ كيف تقدرها؟ هل تعني لك السعادة الحقيقية كثرة المال؟
ان السعادة هي كل شعور يطمح الانسان الى الوصول اليه. هو كل حالة يطمح الشخص الى عيشها على الدوام. ليس هناك مكان او زمن او سبب محدد للسعادة.
ان كثرة المال لا تعني كثرة السعادة بل نستطيع ان نقول ان المال ينفي السعادة اذا اعتبر الانسان الحصول عليه هدفا و ليس وسيلة, فلا قيمة له اذا كان تحقيقه على حساب اشياء اكثر قيمة حساب كالصحة او المحبة او ....
ان السعادة لا تلغي الالم, فالام مثلا تعتبر ان اروع لحظات تعيشها هي عندما تلد مولودها رغم انها تعاني آلاما قوية في سبيل ذلك.
من لا يتالم لا يشعر بالسعادة فاذا لم يتالم الشخص فلن يعرف معنى السعادة لانه لن يشعر بالفرق بينهما فطعم السعادة نتذوقه في الفرح بعد الحزن, في الشفاء بعد المرض وفي الحب بعد الخصام.
يطمح الانسان دوما الى الحفاظ على سعادته, ولكن هل ذلك متوفر؟ هل توجد في هذه الحياة سعادة مطلقة؟
نجد دوما شيئا ناقصا لاكتمال السعادة, وحتى لو اكتملت اسبابها فان الشعور بالسعادة ينتهي و يلجا الانسان للبحث عن اسباب اخرى تحققها له.اذن اذافكرنا مليا نجد ان السعادة الحقيقية لا تكون عند بلوغ ما نريد و انما تكون في المرحلة التي نحاول فيها الوصول الى ما نريد. فالسعادة الحقيقية نعيشها في البحث, في التعب, في العطاء, في التشوق الى الوصول. هذه هي السعادة الحقيقية.
 
رد: ما هي السعادة الحقيقية في نظرك؟

السعادة لغز حير الإنسان و السعادة الحقيقية تنبع من الذات فنجد بعض عنده كل شئ لكن ليس سعيدا و اخرون عندهم القليل لكن سعداء و مرتاحون الرضا بالحال و القناعة هما سبب السعادة لكن من يجري خلف الدنيا لن يكون سعيدا لأنه في حالة حصوله على ما أراد يعيش خائفا من فقدانه ومن لا يحصل على ما يريد يعيش تعيسا لعدم حصوله عليه
 
أعلى