ما هي أفضل طريقة للتعبير عما بداخلك ؟؟

زهور

عضو مشارك
بسم الله الرحمن الرحيم

ما هي أفضل طريقة للتعبير عما بداخلك ؟؟

هل التعبير عن نفسك أو ما بداخلك تجده من خلال قلمك ؟؟

أو من خلال مواضيعك او مشاركاتك أفضل ؟؟

ام ان التعبير يكون وجها لوجه و باللسان و بتعابير الوجه أفضل بالنسبة لك ؟؟

أرجو ان تشاركو

مع تحياتي

راية الإصلاح

مشرفة منتدى الطالبات
رد: ما هي أفضل طريقة للتعبير عما بداخلك ؟؟

مشكورة أختي على الموضوع الرائع

أنا أفضل التعبير عما بداخلي بالكتابة حتى إني أضع سجل خاص أكتب فيه اهتماماتي و خاصة عندما أكون متضايقة و عندما يحيرني أو يشغل اهتمامي موضوع أكتب بحرية وطلاقة

ولا أفضل التعبير المباشر خاصة إذا لم يكن هناك من يفهمني لا داعي للحديث لأني أتعب كثيرا عندما أتحدث ولا يفهمني أحد لكن في بعض الحالات أتحدث مع صديقاتي عما يدور بداخلي

رد: ما هي أفضل طريقة للتعبير عما بداخلك ؟؟

:);)أنا من رأي أنه لايمكن فصل الطريقتين في التعبير عن النفس سواء باللسان او القلم الإثنان متكاملتان في التعبير فأحيانا لا تستطيع أن تعبر إلا بالقلم (لإخفاء مشاعرك عن الآخرين) وأحيانا تريد ان تعبر عن رأيك باللسانك (لكي تزيح عن صدرك الإحساس بالذنب أو بالغصه ...إلخ):);)

لكن ما فيه شك أن اللسان أبلغ إذا اتفق المعنى لأنه تعبير حي عن الكلام؛ أما القلم فهو تعبير مهما كان بليغا فهو جامد! واوضح مثال الشعر عندما نسمع الشعر أبلغ من القراءة؛ وكذلك الخطب أو النقاشات إذا سمعناها مباشرة فهي ابلغ ... كلمة يمكن ابلغ من كم سطر ... يعني اللسان يجتمع فيه لغة الجسد وأيضا نبرة الصوت
:);)
في الأخير سواءً تحرك القلم أو اللسان للتعبير عما يجول في النفس يبقى أن مايخرج من القلب يصل إلى القلب،وما يخرج من اللسان لا يتجاوز الآذان . نداء القلب للقلب أصدق من أي تعبيرٍ للسان وللقلم

:);)
شكرررررررررررررررررررررررا على طرحك لهذا
الموضوع

أعلى