ماستير ل م د

الموضوع في 'منتدى التعارف' بواسطة karikim, بتاريخ ‏5 يوليو 2008.

1. karikim

karikim مشرفة سابقة

اولا تحية من القلب و يا لصدق مشاعر القلب.اريد ان اطرح مسالة ل م د من جديد هذا النظام الذي اصبح واقعا لا بد منه و ما هي ابعاد هذا الاخير. وما تاثيراته على المؤسسة الجزائرية ومن جهة الاقتصاد وكما يقولون عجلة التنمية في وطننا العزيز الغالي.هل الليسانس الكلاسيكي يحتضر.واذا قلنا ان لديهمles bacheliers الخيار بين النظام الكلاسيكي و الجديد لا ينطبق ذلك لكل الشعب.وحكاية الماستير اللي بلا كونكور ما كاشو يا خو قال الدز يري.;

2. mossiba

mossiba عضو جديد

رد: ماستير ل م د

السلام عليكم
    والله اخي حسب علمي فالمرور الى الماستر يلزمه 180 نقطة + عدم المرور الى امتحان الاستدراك
    اما عن صلاحية النظام فانتظر مستقبل الفئران البيضاء لتعرف ذلك
    تقبلي مروري

3. karikim

karikim مشرفة سابقة

و الله يا خو. راهو اتحتم علينا تحتام. وشكرا على عبارة فئران التجارب البيضاء.tu es trés gentille.يرحم باباك احنا تاع ل م د رانا الكحالش =black

4. م.بلقيس

م.بلقيس عضو مميز

بالنسبة لأول دفعة تم التغاضي عن الدخول الى الامتحان الاستدراكي خلال المشوار الدراسي

5. karikim

karikim مشرفة سابقة

انا من الدفعة الاولى.اشكرك على الرد والاهتمام يا اخي.ادا عندك اي معلومة اخرى من فضلك افدني بها جزاك الله خير

6. 1ahlam

1ahlam عضو فعال

الماستير بلا كونكور خاص بالدفعة الاولى و ربما الثانية فقط،أما بالنسبة لليسانس الكلاسيكي فلا يختلف عن ليسانس ل م د لان في ل م د تكون الدروس مكتضة على عكس الكلاسيكي . و اذا نظرنا اليها من الجانب الحسابي سنجد انه في نظام ةل م د ندرس حوالي اربع سنوات او اكثر من الدروس.

7. halimeben

halimeben عضو جديد

بسم الله الرحمان الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أريد أن أسئل هل يوجد تخصص ادارة اعمال المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في جامعة الجزائر؟ وأين؟ وهل هناك دفعة ماستر 2008-- 2009 اللرجاء من كل من يعرف ذلك ان يجيب بسرعة ويعلمني بالشروط اذا وجدت.

للعلم جامعة فرحات عباس بسطيف فيها هذا التخصص لهذه السنة
    صح فطوركم

8. سمية الحلوة

سمية الحلوة عضو جديد

السلام عليكم انا اريد من هدا المنتدى يزودني بمعلومات عن كيفية المرور الى الماستر لان انا طالبة بكلية العلوم اقتصادية بولاية سطيف مقبلة عالماستر انشاء الله وارجوا ان تكون المعلومات صحيحة مو كلام فاررررغ وجزاكم الله خيرا.

9. karikim

karikim مشرفة سابقة

مبدئيا يا اختي المرور الى الماستر اذا كنت دفعة الاولى بدون احتساب اذا كنت قد مررت بالامتحان الاستدراكي
    والمعلوم انه يوجد ماستر1 و ماستر2
    الماستر 1 الجميع سيدخله وبعدها يجب المرور بالمسابقة +احتساب معدلات السنوات الثلاث ويلزمك 180 دين
    ومادمت يا اختي مقبلة على الماستر اذا تقربي من الادارة والاساتذة لاعطائك كيما نقولو الرسمي لانه يوجد اختلاف من جامعة الى اخرى.وعلى فكرة هذا كلام صحيح وليس فارغ ان شاء الله يفيدك.