لو تكلمت الكرة يوما

الموضوع في 'منتدى الحوار العام' بواسطة فقير, بتاريخ ‏4 ابريل 2010.

1. فقير

فقير عضو مميز

عن قريب ربما ستأتي الكرة في حلتها الجميلة ويأتي خلفها قارعي الطبول والمزمرون وأشخاص آخرون يلبسون أقنعة الوطنية وآخرون يحملون صحونا لجمع الأموال وآخرون يرددون كلاما معسولا عن قريب ستضرب لنا الكرة موعدا فيجري كثير من الناس وراء داك الحفل البهيج.....ولكن يا ترى لو تكلمت الكرة يوما مادا عساها أن تقول؟ هل يا تراها تقول يا بني البشر لمادا تبعتموني؟لمادا أحببتموني؟ومادا جنيتم من ورائي؟وهل عدت بالخير عليكم؟لمادا تبعتموني وتحدثتم عني؟ وتخاصمتم من أجلي ؟ وعاديتم شعبا مسلما بأكمله من أجلي ؟لمادا لم تدرسو جيدا ؟ هل من أجلي؟ وان كانت نقاطكم متدنية ؟هل بسببي ومن أجلي؟ولربما قال لك أبوك أو قالت لك أمك قم بهدا يا ولدي ويا ابنتي فعصيتهما فهل عصيتهما من أجلي؟ لمادا تركتم أعمالكم؟ هل من أجلي؟وهل كنت أنا المستفيدة؟ أم تتحججون بي؟هل ضيعتم الوقت من أجلي؟ وترى لو مات بعض الأشخاص هل ماتوا من أجلي؟..........ولكن لمادا تركتموني الآن وأين المسوقون للكرة أين هم؟ لمادا تركوني الآن هل من أجل المال أم من أجلي؟ لمادا ابتعدتم عني الآن أين أنتم؟ وهل ستعودون الي في المستقبل؟.........ولكن هل أهم ما تتكلم به هده الكرة هل تقول لنا فكروا جيدا واسألوا أنفسكم هل بعدي عنكم أحسن؟ أم قربي منكم خير لكم؟ هل أنتم مرتاحين الآن وأنا بعيدة عنكم؟ وان ضربت لكم موعدا هل ستأتون في المرة القادمة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟.

آخر تعديل: ‏4 ابريل 2010
  2. عزازنة رياض

عزازنة رياض مشرف منتدى العلوم السياسية و العلاقات الدولية

رد: لو تكلمت الكرة يوما

الكرة لن تتكلم لأنه تم قطع لسانها و إغلاق أذنيها

و أصبحت وسيلة من أجل الوصول الى غاية محددة

شكرا لك

3. didou90

didou90 عضو مميز

شكرا أخي على الموضوع الواقعي

4. الباتني

الباتني عضو مميز

السلام عليكم رحمة الله

أأأأأه يا اخي fakir لو تكلمت لقالت الكثير

لو تكلمت لتعجبت من بكاء الناس خسارة فريقهم
    في حين أغفلوا إحتراق إخوانهم المسلمين من ظلم الظالمين
    لو تكلمت لقالت هل تعلقت الروح الوطنية في تشجيعي ؟
    لو تكلمت لقالت هل أعطيتكم شيئا ؟
    هل نفعت أمتكم بشيء ؟
    هل كونت علماءا إستفادت منهم الأمة ؟
    لو تكلمت لقالت الكثير والكثير

أشكرك جزيل الشكر

5. فقير

فقير عضو مميز

أخي رياض أخي ديدو أخي الباتني شكرا جزيلا لكم على ردكم وشكرا لكم أبضا على الاضافات المفيدة بارك الله فيكم اخواني.

6. رد: لو تكلمت الكرة يوما

لو تكلمت الكرة لقالت ما قاله الله تعالى عن ابليس "وما كان لي عليكم من سلطان إلا أن دعوتكم فاستجبتم لي فلا تلوموني ولوموا أنفسكم ما أنا بمصرخكم وما أنتم بمصرخي إني كفرت بمآ أشركتمون من قبل إن الظالمين لهم عذاب أليم"
    أنا أعرف أن الكرة ليس فى ذاتها شرك
    و لكن كيف بالذى يؤخر الصلاة من أجلها و من يضيع الصلاة من أجلها
    و كيف بمن يكره و يحب من أجلها و هذا أوثق عرى الايمان و هو الحب و الكره فى الله
    و كيف بمن ينفق الأموال و الأوقات من أجلها
    كيف بمن ينشغل عن أحول الأمة من أجلها
    و كل واحدة من الذى ذكرتها تدور بين الكبائر و المكروهات و لا أظنها من الصغائر
    و السلام عليكم و رحمة الله

7. قلب مسلمة

قلب مسلمة عضو مميز

أصبت...فقد بالغنا بالرغم من أن الامر لا يستحق
    لا اله الا الله

8. معقول انساك

معقول انساك عضو مميز

فعلا ... نحن مهوسون بالكرة اكثر من اللازم
    و لو احببنا ديننا او وطننا او امتنا او على الاقل عائلتنا حبنا للكرة
    لكنا في افضل حال

نشكرك ...... انت تقول الحقيقة

9. فقير

فقير عضو مميز

أختي نائلة قلتي لا الاه الا الله أقول لكي محمد رسول الله بوركتي أختي أخي عبد الله المصري لطالما احترمناك يا أخي ولا تبتئس فليس العيب في البضاعة ولكن العيب في طالبها .
    معقول أنساك أمنية لكم ووالله من قلبي أتمنى أن لا يضل الخير الى قلبكم الطريق وأتمنى أن لا ينساكم الخير أبدا.
    شكرا لكم جميعا والله أردت بهدا الموضوع أن أحدر قبل وصول عدو لمستقبلنا عدو اسمه الالتهاء بالكرة.