لماذا يولي الإسلام اهتماما كبيرا لزيارة المريض - بحث جديد يجيبك

الموضوع في 'منتدى الحوار العام' بواسطة ucanchange, بتاريخ ‏4 مايو 2010.

  1. ucanchange

    ucanchange مشرف المنتديات الرياضية

    بحث: رؤية مريض ربما تعزز نظام المناعة بالجسم



    دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- توصلت خلاصة بحث كندي إلى أن مجرد رؤية شخص مريض قد تعزز جهاز المناعة في الجسم.
    وقام الباحثون خلال الدراسة بعرض مجموعتين من الشرائح في يومين مختلفين، على المشاركين في البحث، وتضمنت مجموعة الشرائح الأولى صوراً محايدة لصور أثاث، أما المجموعة الثانية فقد أظهرت صوراً لمرضى، تظهر أحدهم وهو يسعل أو يعطس وقد بدأ المرض واضحاً عليهم، أو لأخرى تظهر أناساً يحملون بنادق.
    وقام الخبراء بأخذ عينات دم من المتطوعين قبل وبعد عرض الشرائح، كما قاموا بإضافة بكتيريا لتلك العينات لاختبار رد فعل جهاز المناعة.
    ووجد الباحثون، في الدراسة التي نشرت في "دورية علوم أمراض النفس"، أن المشاركين ممن عرضت عليهم شرائح تظهر أشخاصاً مرضى، كانت استجابة جهاز المناعة لديهم أقوى من الذين شاهدوا صور رجالاً وهم يصوبون بنادقهم عليهم.
    وفسر فريق البحث من جامعة "بريتيش كولومبيا" ردة الفعل القوية لجهاز المناعة لمن شاهدوا صور المرضى، على أنه تكيف نشوئي، ونوه مارك شالر، الذي قاد البحث: ""يبدو أنه قد يكون من الجيد لنظام المناعة أن تكون استجابته قوية تحديداً، عندما يبدو الأمر وكأن الاحتكاك بشخص مريض قد يصيبك كذلك بالمرض."
    وكانت دراسة أسترالية نشرت الأسبوع الماضي، قد وجدت أن إنقاص الوزن قد يعزز نظام المناعة في الجسم.
    ويتألف جهاز المناعة من أنواع مختلفة من الخلايا، التي تحمي الجسم من الجراثيم والفيروسات وغيرها من الغزاة للجسم، وتحتاج هذه الخلايا للتعايش في توازن معين للحفاظ على الصحة، وقد تخل العديد من العوامل بهذا التوازن، مثل الحمية الغذائية والزيادة الشديدة للدهون في الجسم، لتفزر خلايا مناعية قد تضر بدلاً من وقاية الجسم.
    [​IMG]



    يُذكر أن دراسة دراسة أمريكية نشرت في مارس/ آذار الماضي، قالت إن النظرة الإيجابية للحياة لها تأثير مفيد على الصحة، وتعزز نظام المناعة في الجسم، في كشف قد يكون له تأثير كبير على أساليب العلاج.
    وكشف البحث المشترك بين جامعتي "كنتاكي" و"لويزفيل" أن الشعور المتفائل بخصوص المستقبل، قد يؤدي لشعور أفضل في الواقع، وأن التفاؤل مفيد للصحة إذ من شأنه تعزيز قدرة الجسم على محاربة العدوى.






    [​IMG]

     
  2. jennifer02

    jennifer02 عضو مميز

    رد: لماذا يولي الإسلام اهتماما كبيرا لزيارة المريض - بحث جديد يجيبك

    سبحان الله كل ما تحدث عنه ديننا الحنيف الا و بعد مرور حقبة زمنية و مع تطور العلم اكتشف انه مفيد جدا وذو اهمية قصوى.شكرا لهذه المعلومة اخي.
     
  3. zyzy

    zyzy عضو مميز

    رد: لماذا يولي الإسلام اهتماما كبيرا لزيارة المريض - بحث جديد يجيبك

    الحمد لله على نعمة الاسلام...
     
  4. latifa chichi

    latifa chichi عضو جديد

    رد: لماذا يولي الإسلام اهتماما كبيرا لزيارة المريض - بحث جديد يجيبك

    شكرا على المعلومات الرائعة
     
  5. ucanchange

    ucanchange مشرف المنتديات الرياضية

    رد: لماذا يولي الإسلام اهتماما كبيرا لزيارة المريض - بحث جديد يجيبك

    شكرا لكم جميعا على التفاعل