لماذا......ما السبب

السلام عليكم .............اخوتي اخواتي...............ممكن اعرف ما معني واحد يدرس و ما عندو هدف محدد.......يعني لما الواحد يدرس تخصص ما يكون مخطط لمهنة معينة .....يعني يدرس و ما يفكر في مستقبل دراستو...............كاين ناس عندهم مهنة يحبوها و يسهرو باش ينجحو باش يمارسو هاذيك المهنة........و كاين ناس يقراو و هوما مراهمش حاسين بارتياح و ميل لهاذاك الختصاص "كيما انا".......................يا تري واش هو السبب....و كيفاه نقدرو نداركو هاذ الخلل...........و نتوما من اي فئة ...لي عندو نصيحة ميبخلش بيها علينا..........

رد: لماذا......ما السبب

لن أبخل عليك لأن الأمر يعنينا جميعا وساقول لك ماحدث بالضبط معي منذ بدأت الدراسة وحلمي أن أكون أستاذا في اللغة العربية وهو كماترين حلم مشروع ليس بالمستحيل وعملت لأجل تحقيقه درست في الثانوية تخصص الآداب والعلوم الإسلامية واخذت شهادة البكالوريا ودخلت الجامعة كدارس للغة العربية وكانت لدي من المؤهلات مايجعلني فعلا أستاذا للعربية عن جدارة وأنهيت الدراسة والخدمة الوطنية وتوقفت ساعة الحلم لأنها عرفت عندئذ أن لا مناص من التوجه إلى ساعة الطالة الطويلة يعني باللهجة المحلية المعريفة والرشوة إذا عندك الدير ابحر وإذا لم يكن فدع الحلم وابحث عن غير ماحلمت
هذا عن واحد حلم وصنع هدفا وانتهى حلمه أما عن البقية فلكل جوابه وكم يطول الجواب ياصديقتي شكرا لك

اولا اشكرك اختي عن الطرح المميز
اما عن حكايتي هي انه من انا وكنت صغيرة احلم اني اكون مهندسة خلصت الثانوي وحصلت على معد ل يدخلني لكلية الهندسة وفعلا دخلت
ودرست السنة الاولى والتانية وتخصصت فجاة انقتل الحلم لعدة اسباب وما قدرت اكمل غيرت المجال ودرست بكلية الاقتصاد ابدا ما كان في بالي اني راح ادرس فيها خلصت الدراسة وهلا انا احضر في الماجستير في ادارة الاعمال والحمد لله
الي بدي اوصلك اياه اختي انه احيانا تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن يعني الشخص مو لازم يتوفق عند حلم معين او ما يكمل اذا مات هذا الحلم
يعني لازم يستغل الظروف ويعمل كل الي بيقدر عليه حتى لو كان المجال ما يحبه
ان شاء الله ربي يوفقك وتحلمي وتحققي حلمك
تحياتي لك

doha.sh

عضو مميز

وين ما الله كاتبلك يا اختي فهوو خيرر ولازم تؤمني بهالشي ايمان قوي وبعدين انتي اتقني في ما انت تفعلينه وباذن الله حتحبي الي مكتوب الك وتتعودي عليه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يجب أن نؤمن أولا بشيئ اسمه القدر اننا والله نريد والله يريد ولا يكون الا مايريد الله هده البداية يا اخوتي أحيانا نجبر على اتباع أمرا أو تخصصا معينا ويكون خيرا لنا ونحن لا ندري علينا بتقبل الأمر الواقع ونحب دلك الأمر ان كان فيه مرضاة لله ثم نعمل ونجتهد ونترك الباقي على الله ما علينا سوى أن نسبب صحيح أننا نفكر في المستقبل ونخطط ولكن يوجد أمور مازال عليها الوقت يا اخوتي ادا كان هناك ولو عمل قليل في تخصص ما يا اخوتي نجتهد املأ رأسك أولا وضع هدفك أنك تتثقف وتتعلم حتى تكون قويا ثم لما يأتي وقت البحث عن العمل ان شاء الله تجد نفسك متميزا ان شاء الله عن الباقي الدين تخادلوا ولم يجتهدوا بسبب أنهم فكروا في العمل قبل أن يأتي وقته هدا من جهة يقول المثل كن أسدا والتهمني بمعنى ان كنت قادرا لم يعجبك تخصص يا اخوتي هناك من عزم وهو يحضر الآن لشهادتين في نفس الوقت ادا العزيمة العزيمة والتوكل على الله.
أحيانا والله أمورا تفرض علينا ونحبها مع الوقت اننا لا ندري أين هو الخير امشوا في حياتكم وكأنه يفتح لكم بابا بعد باب ولا تفكروا في أبواب لم تفتح بعد.
هدا ما أقول ولينظر كل واحد مادا يفعل.

b.sarah

عضو مميز

وأنا تاني وحدة من الناس لي راني نقرا شعبة علوم الاعلام والاتصال فوق القلب .. ظروفي لا تسمح بدراسة تخصص فيه الحرية المطلقة (الصحافة )

راني غير ندمر وصايي .. علابالي بلي طفرت .. مهلا مهلا .. الصحافة راني ندرس فيها وماشي حاسة بحلاوتها ونشاطها حاسة نفسي نقرا أدب عربي جااااااف .
... والصحافة مجال حيوي .. يحب الحركة والتنقل و مخالطة الناس وبزاااف صوالح .. الله غااالب الظروف .. مانتش حاسبة بلي هاكا gاع ..كون مادرتهاش من

الأول ..بصح مكتوب وقدر المولى عز وجل ..والحمد لله على كل حال من الأحوال

شكرا لكم.......علي النصيحة.......................بالنسبة للاخ فكير........."انا مرانيش نخمم واتش نخدم باش ناكل.....بصح الواحد كي يحب مجال عملو يخدم و هو مرتاح و وفي لهذاك العمل.......و يقدر يبدع فيه...........وحتي لما يكون يدرس يدرس و هو يتذوق في حلاوة الدراسة كيما في الباك كنا نقراو و حنا متشوقين .........بصح درك ..........شكرا لكل من مر علي الصفحة منورين.............

السلام عليكم ,

اما عني درست اختصاص الذي احبه و الذي كنت أتمناه (مهندس اعلام آلي) , هذا ما جعلني ابدع في هذا الإختصاص ايما ابداع ... كل هذا فتح لي ابواب العمل على مصرعيها بمجرد تخرجي من الجامعة و الحمد لله رب العالمين ... ففعلا حب الاختصاص الذي ندرسه عامل مهم ومهم جدا ... على كل الحال مثل ما قال زملائي من قبل .. الانسان لا يحاول التفكير في ما بعد الجامعة من الآن و خاصة لا ينظر اليها بنظرة سلبية ... فكل شيء بيد رب العالمين ... المهم الان الطالب يحاول يجتهد في اختصاصو حتى و ان كان غير راغب فيه ... الأكيد هناك أشياء جميلة في الاختصاص الذي يدرسه ... فإن كان لا يحب اختصاصه فعلى الأقل لا يكرهه ...

تحياتي و بالتوفيق

سلام مغرووورة لالا انا عندي بالوكت مراات نقول يليق نقرا باه نخدم و نولي نحوس نجيب مليح و مرات الغمة تحكمني مالقراية..........واش هو الطلب اللي كنت حابة تطلبيه مني

تاج

عضو مشارك

سلام هابة انقولك الخير فيما اختاره الله
انا درست شعبة لم افكر قيها طيلة حياتي وكنت ناقمة عليها طول سنوات الجامعة
درست هده الشعبة فقط لان هدا التخصص موجود في جامعة ولايتي وكان شبه امر من العائلة
لكن الان وبعد تخرجي وعملي لمدة وجيزة كاستادة مستخلفة حمدت الله كثيرا لاني احببت فعلا هذه المهنة وتغيرت بالفعل احلامي وطموحاتي التي باتت اوهاما الي طموحات جديدة واحلام كبيرة بان اصبح انجح استادة وان احدث التغييروالتطوير في مجال عملي
سلام

السلام عليكم

لك الشكر الجزيل أختاهـ على الموضوع النقاشي هذا ..

احيانا تجري الرياح بما لا تشتهي السفن .. فيجبر الطالب على دراسة ما لا يستهويه .. لأنه لم يعطى حق الإختيار

لكن في الأول و الاخير علينا ان ندرك ان هذا هو قدرنا شئنا ام ابينا

فنتقبل الواقع بمرارته و نعمل على حب ما نعمله .. لننجح في آدائه على أكمل وجه

الموضوع صعب لكن يقول بن الخطاب : لا أبالي اصبحت على ما أحب او على ما اكرهـ .. لأني لا ادري الخير فيما أحب او فيما أكرهـ

وفقنا الله لما يحب و يرضى
و قدركم على اكمال ما بدأتم فيه و حبه

نور الأمل
مع التحية

السلام عليكم

لك الشكر الجزيل أختاهـ على الموضوع النقاشي هذا ..

احيانا تجري الرياح بما لا تشتهي السفن .. فيجبر الطالب على دراسة ما لا يستهويه .. لأنه لم يعطى حق الإختيار

لكن في الأول و الاخير علينا ان ندرك ان هذا هو قدرنا شئنا ام ابينا

فنتقبل الواقع بمرارته و نعمل على حب ما نعمله .. لننجح في آدائه على أكمل وجه

الموضوع صعب لكن يقول بن الخطاب : لا أبالي اصبحت على ما أحب او على ما اكرهـ .. لأني لا ادري الخير فيما أحب او فيما أكرهـ

وفقنا الله لما يحب و يرضى
و قدركم على اكمال ما بدأتم فيه و حبه

نور الأمل

مع التحية
ألا ان هدا رد جميل ولكن ان استطاع الانسان أن يجمع أمرين فليفعل يا أخي ان استطعت أن تحضر شهادتين فافعل كما يفعل الأقوياء ولا تكن انهزاميا.

لك الشكر انت ايضا اختي نور الامل.............كلامك موزون انا اضن سبب اهمالي و عدم رضاءي بمكانتي ربما ناتج عن صغر سني ربما و ايضا احساسي بوجودي في عالم الكبار ربما تضحكين ولكن حقا احس نفسي في عالم غير عالمي..........اتفهمينني...........

ايه امال حبيتك تكوني صديقتي .............في المنتدي و اذا توافقنا .........تكبر صداقتنا خارج المنتدي .........واش رايك..........نشاله تتقبليني محتاجة صديقة و الله.........نستني ردك درك ...اييه

أعلى