لا للإرهاب هكذا قال الطلبة أمس

الموضوع في 'أخبار الجامعات' بواسطة جهينة, بتاريخ ‏28 ديسمبر 2007.

  1. جهينة

    جهينة مراسل



    تجمع طلبة جامعة الجزائر يوم الأربعاء داخل معاهدهم تنديدا بالاعتداء المزدوج الذي خلف عشرات الموتى و الجرحى أمس الثلاثاء بمدينة الجزائر.
    فقد تجمع طلبة معهد العلوم الادارية و القانونية بجامعة الجزائر بالساحة المركزية للمعهد مرددين جميعا " لا للإرهاب لا لعودة الفوضى للجزائر"

    و بهذه المناسبة وقف الجميع دقيقة صمت ترحما على أرواح ضحايا الاعتدائين بالمتفجرات اللذين اقترفا بأحياء بن عكنون و حيدرة. كما احتضنت جامعة بن يوسف-بن خدة ( الجامعة المركزية سابقا) تجمعا للطلبة الذين نددوا " بشدة" بهذا الاعتداء المزدوج الذي استهدف المحافظة السامية للاجئين بحيدرة و المجلس الدستوري ببن عكنون بأعالي مدينة الجزائر.
    في هذا الصدد صرحت سليمة طالبة في السنة الأولى حقوق قائلة " لا نريد ان تقع الجزائر ثانية في ظلمات الحزن والفرقة " معتبرة أن " ما حصل يعد مؤامرة ضد عودة الجزائرالى الساحة الدولية". أما سفيان طالبة بمعهد الترجمة فقد أكد أن هذا الاعتداء المزودج " لا يمكن أن يكون من صنع جزائري جدير بهذا الاسم" منددا " لقد دفعنا ثمن عشرية كاملة للخروج من أزمة حادة و ها هي هذه الاعتداءات تذكرنا بهذه المأساة التي كنا نظن انها ولت الى الأبد".
    و من جهتها صرحت حميدة طالبة في الصيدلة أن " الجزائر ستبقى صامدة في وجه هؤلاء الدمووين". كما دعا المشاركون الى " المزيد من التضامن بين أفراد الشعب الجزائري" مؤكدين أن " المستقبل مبني علي الحب و ليس علي القتل و الدم". و عليه فقد وزعت بيانات من صياغة الاتحاد العام للطلبة الجزائريين و الاتحاد العام للطلبة الأحرار على الطلبة و تم نشرها داخل المعاهد. من جهة أخرى نظم الاف الطلبة مسيرة بمدينة بجاية ساعات قليلة بعد الاعتداء المزدوج بالجزائر العاصمة لينددوا بقوة بهذا العمل الاجرامي. في هذا الاطار قال فريد عضو في تنسيقية طلبة بجاية قائلا " لقد انهرنا و تأثرنا كثيرا عند سماع ذلك الخبر " حيث تذكر كل الضحايا وخاصة أصدقاؤه. كما عبر عن غضبه ضد مرتكبي و مدبري هذا العمل " الوحشي و الجبان". و استنادا الى اخر حصيلة أعلنتها يوم الأربعاء وزارة الداخلية و الجماعات المحلية فان الاعتدائين بالمتفجرات خلفا 31 قتيلا خمسة منهم أجانب
     
  2. dRisS

    dRisS عضو مميز

    رد: لا للإرهاب هكذا قال الطلبة أمس

    بارك الله فيك...