لا أعلم شيئا عن البيولوجيفهل من مساعدا

meriemt

عضو جديد
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أ
أنا عضوة جديدة في المنتدى كما أنني طالبة جديدة مقبلة على الجامعة في شعبة لا أعلم عنها شيئا

أرجو أن تفيدوني وتجيبون عل استفساراتي

أولا ماهي البيولوجيا وماذا ندرس فيها

وماهي مختلف فروعها وتخصصاتها

وماذا تنصحونني

فقد قال لي البعض أنها شعبة جيدة بينما قال البعض الآخر أنها سيئة
مع العلم أنني تحصلت في البكالوريا على معدل 13.49 شعبة رياضيات لكن ماعساي أفعل وجهونني إليها مع أني
كنت أريد غيرها .

وشكرا مسبقا وجزاكم الله خيرا

رد: لا أعلم شيئا عن البيولوجيفهل من مساعدا

سلام يا مريم ستدرسون في العام الاول 8 مواد :الفيزياء الرياضيات و الجيولوجيا الكيمياء وهي المادة الرئيسية وبيولوجيا الخلية وبيولوجيا الحيوان و النبات و لغة فرنسية وستكون الدروس باللغة الفرنسية . ندرس جدع مشترك لمدة عامين وبعدها التخصص لكن لاطمانك فان الدراسة مسلية جدا خاصة في حصص TPاريد ان اقول لك بانك لن تندمي خاصة ادا كنت تريدين الدراسة في ميدان الطب لان البيولوجيا اقرب شعبة للطب اتمنى لك التوفيق .

التعديل الأخير:

السلام عليكم إختي إن البيولوجيا تحصص رائع ويتطلب الجهد و الثبات و أتمني لكي كل التوفيق فيه أن كل تخصص جيد إذا أحببته وواصلتي فيه أما بلنسبة للدراسة فتدروسون علم التبات وعلم الحيان و الفيزياء والرياضيات والفرنسية و علم الأرض و الكيمياء وتكون الدراسة خسب إما فرنسية أو عربية والتفرع يكون في السنة الثالثة أي أخر السنة الثانية بالتوفيق يا رب

سلام يا ياسمين اريد اسالك هل درستم باللغة الفرنسية حسب اختياركم لاننا لم يقدم لنا اي اختيار ودرسنا بالفرنسية لكن لم تشكل لنا اي صعوبات.

السلام عليكم..حيرتكي هده جد منطقية لانك مقبلة على عالم جديد تماما عليك و لكن لا تقلقي كل قلقك سيزول مع بداية الدراسة فالبيولوجيا اختصاص رائع و مشوق حتى لو لم ثدخلي اليه عن رغبة في البداية و خصوصا بعد اجتياز الجدع المشترك و الثخصص..تمنياتي الخالصة لكي بالتوفيق

meriemt

عضو جديد

سلام يا مريم ستدرسون في العام الاول 8 مواد :الفيزياء الرياضيات و الجيولوجيا الكيمياء وهي المادة الرئيسية وبيولوجيا الخلية وبيولوجيا الحيوان و النبات و لغة فرنسية وستكون الدروس باللغة الفرنسية . ندرس جدع مشترك لمدة عامين وبعدها التخصص لكن لاطمانك فان الدراسة مسلية جدا خاصة في حصص TPاريد ان اقول لك بانك لن تندمي خاصة ادا كنت تريدين الدراسة في ميدان الطب لان البيولوجيا اقرب شعبة للطب اتمنى لك التوفيق .

مشكورة أختي جزيل الشكر طمأنتيني

جزاك الله خيرا

meriemt

عضو جديد

السلام عليكم إختي إن البيولوجيا تحصص رائع ويتطلب الجهد و الثبات و أتمني لكي كل التوفيق فيه أن كل تخصص جيد إذا أحببته وواصلتي فيه أما بلنسبة للدراسة فتدروسون علم التبات وعلم الحيان و الفيزياء والرياضيات والفرنسية و علم الأرض و الكيمياء وتكون الدراسة خسب إما فرنسية أو عربية والتفرع يكون في السنة الثالثة أي أخر السنة الثانية بالتوفيق يا رب

شكرا لك أختي وجزاك الله خيراا
وبالتوفيق للجميع

meriemt

عضو جديد

السلام عليكم..حيرتكي هده جد منطقية لانك مقبلة على عالم جديد تماما عليك و لكن لا تقلقي كل قلقك سيزول مع بداية الدراسة فالبيولوجيا اختصاص رائع و مشوق حتى لو لم ثدخلي اليه عن رغبة في البداية و خصوصا بعد اجتياز الجدع المشترك و الثخصص..تمنياتي الخالصة لكي بالتوفيق

شكرا لك أختي في الحقيقة أنا في بادئ الأمر أردت بيولوجيا لكن تعرفين كلام الناس

كل واحد يقول رأيه ويصر ويننننصحنا بالشعبة التي يعتقد أنها الأفضل وأنا بما أننننننني جديدة في هذا المجال
فإننننني أقتننع بكلامهم فلم أختره وفي الأخير وجهت إليها

على العموم اللي فيها خير ربي يجيبها

شكرا لك وجزاك الله خيرا

انا ايضا عانيت من نفس المشكل لكن و الحمد لله فاختياري كان صائبا
البيولوجيا شعبة رائعة تحتاج اللى القليل من الجهد فقط لا يجب ان تتاثري بكلام الاخرين وثقي بنفسك
اتمنى لك التوفيق

rym

مشرفة منتدى كلية الطب والبيولوجيا

البيولوجيا تخصص مليح و هايل و ما تخختلفش عن الطب بزاف بصح المشكل لي فيها الخدمة فيها تكاد تكون معدومة صح الرزق على ربي ي لازم حنا نعرفو واش نخيرو وما قوليش هدا المشكل موجود في كل التخصصات لان البيولوجي عدد البطالين فيها مرتفع انا في رايي تزيدي تخمي والاعلام الالي تخص ململيح
شكررررررررررررررررررررررررررررررررررااااااااااااااااااا
RYM

أعلى