لا أعلم شيئا عن البيولوجيا فهل من مساعدا

meriemt

عضو جديد
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أ
أنا عضوة جديدة في المنتدى كما أنني طالبة جديدة مقبلة على الجامعة في شعبة لا أعلم عنها شيئا

أرجو أن تفيدوني وتجيبون عل استفساراتي

أولا ماهي البيولوجيا وماذا ندرس فيها

وماهي مختلف فروعها وتخصصاتها

وماذا تنصحونني

فقد قال لي البعض أنها شعبة جيدة بينما قال البعض الآخر أنها سيئة
مع العلم أنني تحصلت في البكالوريا على معدل 13.49 شعبة رياضيات لكن ماعساي أفعل وجهونني إليها مع أني
كنت أريد غيرها .

وشكرا مسبقا وجزاكم الله خيرا

رد: لا أعلم شيئا عن البيولوجيا فهل من مساعدا

أختي انا تاني راني كما انت وجهوني سنة ليها لكن منعرف والو عليها شوفي هنا في المنتدى كاش ما تلقاي

:سلام الله عليكي أختي....شعبة البيولوجيا هي حقا ممتعة جدا فهي علم الحياة تهتم بدراسة الأحياء من إنسان .حيوان.نبات...سوق تدرسين سنتين جدع مشترك ثم تتخصصين في الثالثة بإدن الله ....حبدا أختي العزيزة لو يكون لكي مستوى لا باس به في اللغة الفرنسية و في العلوم ...أما فيما يخص التخصص فسوف توجهين على حسب ميولك الشخصي بعد إجتيازك للجدع المشترك ..فروعها في السنة أولى هي.Biologie animale. Biologie vègètale. geologie. cytologie. physique. chimie. math.terminologie إدا أردتي معلومات أكثر فأنا مستعدة لمساعدتك إن شاء الله.....وفقك الله لما يحب و يرضاه.....:).SARA

السلام عليكم اولا مبروك الباك
اما عن البيولوجيا فهي شعبة رائعة انا الان مقبلة على عامي الثالث فيها
انا ايضا مررت بما مررت به لا تسمعي لاراء المثبطين المهم فيك انت هل انت مقتنعة ام لا وانا متاكدة انها ستعجبك
في العام الاول ستدرسين :فيزياء كيمياء علم الحيوان وعلم النبات وجيولوجيا وفي الفصل الثاني تدرسين لغة فرنسية معامل علم الحيوان والنبات معا هو6 ويوجد ايضاtp في كليهما ايضا نقطة الtp تحسب مع نقطة الامتحان
لكن tp ممتع جدا
ملاحظة:هدا في جامعة سطيف لا ادري ان كان بالمثل في الجامعات الاخرى

أ
أنا عضوة جديدة في المنتدى كما أنني طالبة جديدة مقبلة على الجامعة في شعبة لا أعلم عنها شيئا

وماذا تنصحونني

مع العلم أنني تحصلت في البكالوريا على معدل 13.49 شعبة رياضيات لكن ماعساي أفعل وجهونني إليها مع أني
كنت أريد غيرها .

انا ايضا مشترك جديد واريد ان اساعدك في الاجابة عن هذا السؤال لكوني طالب في البيولوجيا السنة الثالثة
البيولوجيا معناه علم الحيا ة و بالتالي هو منقسم الى قسمين الاول هو علم الحيوانzoologieو الثاني علم النباتbotanique
في السنة الاولى من العام الدراسي المقاييس المقررة هي
البيولوجيا(حيوان اي دراسة جسم الانسان+نبات) المعامل 6
الكمياء المعامل 4 الرياضيات المعامل 3
الفزياءالمعامل3 الجيولوجيا المعامل3 و اللغة اي الترجمة و معاملها1
اما السنة الثانية فهي جميلة جدا و شيقة لان فيها مقاييس ودروس جميلة جدا و خاصة مقياس الميكروبيولوجيا حيث نتعرف على مختلف البكتريا ومقاييس السنة االثانية هي
microbiologie
botanique
zoologie
parasitologie اي علم الطفيليات
immunologie
biochimie
biophisique
ecologie البيئة

genetique الوراثة
والان ساقول لكي انه عليك ان تدرسي في الجامعة 5سنوات
2سنتين جدع مشترك و3 سنوات تخصص
و التخصصات التي اعلم بها هي
هندسة بيولوجية ( التحاليل)
هندسة وراثية
الميكروبيولوجيا
بيو كمياء
بيوفزياء
علم البيئة
biothequ(animal ou vegetal
هذه هي المعلومات التي عندي ولكن كنصيحة فكري جيدا قبل ان تقرري اي شعبة وارجو منكي ان تقومي بالاستخارة و شككككككككككراااااااااا

أ

وماذا تنصحونني

كنت أريد غيرها .

انا ايضا مشترك جديد واريد ان اساعدك في الاجلبة عن هذا السؤالكوني طالب في البيولوجيا السنة الثالثة
البيولوجيا معناه علم الحيا و بالتالي هو منقسم الى قسمين الاول هو علم الحيوانzoologieو الثاني علم النباتbotanique
البيولوجيا(حيواناي دراسة جسم الانسان+نبات) المعامل 6
الفزياع المعامل3 الجيولوجيا المعامل3 و اللغة اي الترجمة و معاملها1
اما السنة الثانية فهي جميلة جدا و شيقة لان فيها مقاييس ودروس جمبلة جدا و خاصة مقياس الميكروبيولوجيا حيث نتعرف عللا مختلف البكتريا ومقاييس السنة االثانية هي
microbiologie
botanique
zoologie
immunologie
biochimie
biophisique
ecologie البيئة

genetique الوراثة
هندسة وراثية
الميكروبيولوجيا
بيو كمياء
بيوفزياء
علم البيئة
هذه هي المعلومات التي عندي ولكن كنصيحة فكري جيدا قبل ان تقرري اي شعبة وارجو منكي ان تقومي بالاستخارة و شككككككككككراااااااااا

مشكورين جزاكم الله خيرا طمأنتموني

سأحاول قصارى جهدي وأدرسسها ليس لدي خيار آخر

رمضان مبارك

:سلام الله عليكي أختي....شعبة البيولوجيا هي حقا ممتعة جدا فهي علم الحياة تهتم بدراسة الأحياء من إنسان .حيوان.نبات...سوق تدرسين سنتين جدع مشترك ثم تتخصصين في الثالثة بإدن الله ....حبدا أختي العزيزة لو يكون لكي مستوى لا باس به في اللغة الفرنسية و في العلوم ...أما فيما يخص التخصص فسوف توجهين على حسب ميولك الشخصي بعد إجتيازك للجدع المشترك ..فروعها في السنة أولى هي.Biologie animale. Biologie vègètale. geologie. cytologie. physique. chimie. math.terminologie إدا أردتي معلومات أكثر فأنا مستعدة لمساعدتك إن شاء الله.....وفقك الله لما يحب و يرضاه.....:).SARA

مشكورة أختي جزيل الشكر في الحقيقة أنا أحب هذا التخصص ولكن الكل ينصحني بالصيدلة والطب فغيرت رأيي
ولم أختر البيولوجيا ولكن في الأخير وجهت إليها.

إذا واجهت أي مشكلة سأتي لسؤالك وشكراا مسبقا

رمضان مبارك

انا ايضا مشترك جديد واريد ان اساعدك في الاجلبة عن هذا السؤالكوني طالب في البيولوجيا السنة الثالثة
البيولوجيا معناه علم الحيا و بالتالي هو منقسم الى قسمين الاول هو علم الحيوانzoologieو الثاني علم النباتbotanique
البيولوجيا(حيواناي دراسة جسم الانسان+نبات) المعامل 6
الفزياع المعامل3 الجيولوجيا المعامل3 و اللغة اي الترجمة و معاملها1
اما السنة الثانية فهي جميلة جدا و شيقة لان فيها مقاييس ودروس جمبلة جدا و خاصة مقياس الميكروبيولوجيا حيث نتعرف عللا مختلف البكتريا ومقاييس السنة االثانية هي
microbiologie
botanique
zoologie
immunologie
biochimie
biophisique
ecologie البيئة

genetique الوراثة
هندسة وراثية
الميكروبيولوجيا
بيو كمياء
بيوفزياء
علم البيئة

شكرا جزيلا لك أخي على المعلومات الوفيرة التي كنت بحاجة إليها

أخيرا ارتحت لهذه الشعبة وسأدرسها كما أنها تخصصاتها كثيرة وأنا الحمد لله أحب الرياضيات والكيمياء خاصة والفيزياء
والعلوم الطبيعية

وسأعمل بنصيحتك وأستخير واللي فيها خير ربي يجيبها

شكرا ورمضان كريم

السلام عليكم اولا مبروك الباك
اما عن البيولوجيا فهي شعبة رائعة انا الان مقبلة على عامي الثالث فيها
انا ايضا مررت بما مررت به لا تسمعي لاراء المثبطين المهم فيك انت هل انت مقتنعة ام لا وانا متاكدة انها ستعجبك
في العام الاول ستدرسين :فيزياء كيمياء علم الحيوان وعلم النبات وجيولوجيا وفي الفصل الثاني تدرسين لغة فرنسية معامل علم الحيوان والنبات معا هو6 ويوجد ايضاtp في كليهما ايضا نقطة الtp تحسب مع نقطة الامتحان
لكن tp ممتع جدا
ملاحظة:هدا في جامعة سطيف لا ادري ان كان بالمثل في الجامعات الاخرى

شكرا لك أختي تعلمين كلام الناس وخاصة وأنا جديدة في هذا المجال فأنا أقتنع بسرعة

أنا وجهت لجامعة حسيبة بن بوعلي في الشلف إن شاء الله تكون الأجواء هناك مثل جامعاتكم

شكرا لك وجزاك الله خيرا

رمضان كريم

السلام عليكم وصح رمضانكم
انا هذه رابع سنة لي بيولوجيا و رايي لا يختلف
عن راي الاخوة فالبيولوجيا احسن اختصاص في نظري و لن تندمي عليها ابدا ان شاء الله
حتى وان لم يعجبك الان فستحبينه لاحقا لمتعته
دمتم سالمين وتحيا البيولوجيا:):):):):)

لا تقلقي فانا طالبة بالسنة الثانية واقول لك ان دراسة البيولوجيا رائعة لانك سوف تدرسين اشياء علمية واقعية وليست خيال اقول لك توكلي على الله ولا تقلقي وبالتوفيق

انا طالبة فى السنة الرابعة بيولوجيا وهى حقا ممتعة و يجب المتابرة سازيد على الردود على انها علم يدرس كل الكائنات المجهرية منها والمرئية ولها تخصصات كثيرة ومتنوعة مثلا
الهندسة الوراتية
ميكرو بيولوجى
ميكرو بيولوجى غدائية

أختي الفاضلة السلام عليكم أنا أدرس بيولوجيا ولقد مررت بنفس المرحلة لدرجة أن أبي بنفسه نصحني أن أغير هذه الشعبة لأنها كما يقولون صعبة لكنني أصريت عليها لأنها تدرس بالفرنسية ومعا هذا الحمد لله أنا الأن في السنة الثالثة ولم أضييع ولا عام ولهذا أنصحكي إن كنت تحبين هذه الشعبة حقا فأعلمي أنك ستنجحين أختي الكريمة نصيحتي الأخيرة أن البيلوجيا تعتمد على الحفظ 85% وإن إحتجتي شيئا فراسليني على fouzi_bahlouli@hotmail.com (MSN

:)انا طالبة في السنة الرابعة تخصص controle de qualité وجدت صعوبة في السنة الاولى لكن في ما بعد أحببتها كثيرا, عليك بالجد و المثابرة و عدم التكاسل. و ادا احتجت الى اي مساعدة فانا في الخدمة

أعلى