كيف يعالج دواء الرهاب الاجتماعي وهل يوجد دواء الزاناكس بالجزائر

السلام عليكم اخواني الكرام

انتم تعلمون اننا في الجزائر فيه اختلاف في المناطق

انا اعيش في مدينة صغيرة في الجنوب

واعاني من الرهاب الاجتماعي ونصحوني اطباء بدواء السيروكسات يوميا
وبدواء الزاناكس في الاوقات الحرجة فقط لكي لا تتفاقم المشكلة
وحتى يبدأ مفعول السيروكسات لانه حسب رئيهم مفعول السيروكسات يبدأ بعد شهر وعندما يبدأ مفعوله اتخلى عن الزاناكس

وسؤالي هل يوجد هذا دواء الزاناكس بالجزائر وهل يصرف بوصفة طبية او بدونها وكم ثمنه لانني لحد الان غير قادر على الخروج من منزلي بسبب الخوف من الالتقاء بأي شخص

وماهي طرق علاج الرهاب الاجتماعي بالجزائر

والله المدينة اللي انا فيها مايفهمون شئ

التعديل الأخير:
رد: كيف يعالج دواء الرهاب الاجتماعي وهل يوجد دواء الزاناكس بالجزائر

أخي صدقني أنا لست من أهل الاختصاص ادا كان بامكاني المساعدة وجهني ربما أسأل لك طبيبا أو صيدلي بارك الله فيك

والله يا اخي الف شكر ليك والله ياليث تعملي فيا مزية والله يا خويا وتسقسي ليا على دواء الزاناكس xanax موجود او غير موجود وكم الثمن انتاعو وتسقسيه ينباع نورمال ولا لازم وصفة طبية
وشكرااا اخ على الاهتمام و الله عايش معزول بسبب هذا المرض الخبيث

والله يا اخي الف شكر ليك والله ياليث تعملي فيا مزية والله يا خويا وتسقسي ليا على دواء الزاناكس xanax موجود او غير موجود وكم الثمن انتاعو وتسقسيه ينباع نورمال ولا لازم وصفة طبية
وشكرااا اخ على الاهتمام و الله عايش معزول بسبب هذا المرض الخبيث
ورد في الحديث: "من قال: أستغفر الله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه غفر الله له ذنبه ولو كان فاراً من الزحف" فهل معنى ذلك أنه يدخل في الكبائر؟

أعود بالله من الشيطان الرجيم
أستغفر الله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه.

أخي الكريم لقد بحثت لك وحصلت على بعض المعلومات ولكن عندما قرأت ما طلبت تدكرت أحد الأطباء وهو فقيه في الدين حلقة كاملة يتكلم عن الاستغفار نصحنا بأن نتعود من الشيطان الرجيم ثم نقول هدا الاستغفار ثلاثا قال والله ما كنت في غمة وضيق نفس الا فتح الله علي وانشرح صدري ونصح به أناس كثيرون وكان أثره عجيب وعظيم فهل تعدني يا أخي أن تكثر من هدا وثق بالله عز وجل لعل الله يفرج عليك بعض الشيئ المهم الثقة بالله.
هل تعدني أخي الكريم

أخي الكريم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مرة أخرى حاولت أن أسأل لك طبيب الأمراض العقلية لأنه له علم بهده الأمور ولكنني وجدته مغلقا بعدها توجهت الى صيدلية لا يعرفون هدا الدواء الصيدلية الثانية لا يعرفونه الصيدلية الثالثة ليس موجود عندهم ولكن عندما بحثوا في الحاسوب قالوا لي من المفروض
أنه موجود في الجزائر بعدها أعطوني موقع في الآنترنت اسمه eureca santé
أخي الكريم دخلت الى هدا الموقع وجدت أن المخبر الدي يصنعه اسمه مخبر pfizer
هدا المخبرموجود أيضا في الجزائر مقره يوجد على مستوى مدينة الأبيار في الجزائر العاصمة ادا أردت البحث ابحث بهدا الاسم في الآنترنت وستحصل ان شاء الله على رقم الهاتف هم يعطونك المعلومات أكثر وممكن أن تحصل ان شاء الله على الثمن وهل يصرف بوصفة وان لم يكن لك هاتف سأحاول أن أسأل لك ان شاء الله.
حسب علمي ان الأدوية التي يمكن أن تستعمل كمخدرات لا تصرف الا بوصفة والله أعلم أخي امنح لي الوقت وقلي ما هو المطلوب ان شاء الله سأحاول ان شاء الله المساعدة.
أنتظر ردك

psychologue

مشرف منتدى علم النفس

اسمع اخي احسن علاج هو العلاج المعرفي السلوكي والتعرض للمثيرات المولدة للرهاب الاجتماعي كما ان الدواء المساعد فقط هو لازالة القلق لا اكثر ولا اقل لكن احسن طريقة هي طريقة ازالة الحساسية من المواقف المخيفة
اما عن الدواء فلا أنصحك به لأن مشكل الرهاب الاجتماعي من بين اسهل الاضطرابات علاجا وتستطيع وحدك ان تعالج نفسك........تثبل مروري

اسمع اخي احسن علاج هو العلاج المعرفي السلوكي والتعرض للمثيرات المولدة للرهاب الاجتماعي كما ان الدواء المساعد فقط هو لازالة القلق لا اكثر ولا اقل لكن احسن طريقة هي طريقة ازالة الحساسية من المواقف المخيفة
اما عن الدواء فلا أنصحك به لأن مشكل الرهاب الاجتماعي من بين اسهل الاضطرابات علاجا وتستطيع وحدك ان تعالج نفسك........تثبل مروري
أود أن أشكرك أخي الكريم حتى ولم أكن أنا صاحب المشكلة بارك الله فيكم وجزاك الله خبرا نصيحة لا تقدر بثمن

ورد في الحديث: "من قال: أستغفر الله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه غفر الله له ذنبه ولو كان فاراً من الزحف" فهل معنى ذلك أنه يدخل في الكبائر؟

أعود بالله من الشيطان الرجيم

أخي الكريم لقد بحثت لك وحصلت على بعض المعلومات ولكن عندما قرأت ما طلبت تدكرت أحد الأطباء وهو فقيه في الدين حلقة كاملة يتكلم عن الاستغفار نصحنا بأن نتعود من الشيطان الرجيم ثم نقول هدا الاستغفار ثلاثا قال والله ما كنت في غمة وضيق نفس الا فتح الله علي وانشرح صدري ونصح به أناس كثيرون وكان أثره عجيب وعظيم فهل تعدني يا أخي أن تكثر من هدا وثق بالله عز وجل لعل الله يفرج عليك بعض الشيئ المهم الثقة بالله.
هل تعدني أخي الكريم
اخي الكريم صدقني انا من يوم مااصبت بهذا الرهاب ومن يوم ماعرفت انني حقا مريض وانا لم لتهاون في الوبة والاستغفار والصلاة وهذه الامور ساعدتني حقا لكن انا مصاب بالرهاب بالدرجة العليا وليس المتوسطة

أخي الكريم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مرة أخرى حاولت أن أسأل لك طبيب الأمراض العقلية لأنه له علم بهده الأمور ولكنني وجدته مغلقا بعدها توجهت الى صيدلية لا يعرفون هدا الدواء الصيدلية الثانية لا يعرفونه الصيدلية الثالثة ليس موجود عندهم ولكن عندما بحثوا في الحاسوب قالوا لي من المفروض
أنه موجود في الجزائر بعدها أعطوني موقع في الآنترنت اسمه eureca santé
أخي الكريم دخلت الى هدا الموقع وجدت أن المخبر الدي يصنعه اسمه مخبر pfizer
هدا المخبرموجود أيضا في الجزائر مقره يوجد على مستوى مدينة الأبيار في الجزائر العاصمة ادا أردت البحث ابحث بهدا الاسم في الآنترنت وستحصل ان شاء الله على رقم الهاتف هم يعطونك المعلومات أكثر وممكن أن تحصل ان شاء الله على الثمن وهل يصرف بوصفة وان لم يكن لك هاتف سأحاول أن أسأل لك ان شاء الله.
حسب علمي ان الأدوية التي يمكن أن تستعمل كمخدرات لا تصرف الا بوصفة والله أعلم أخي امنح لي الوقت وقلي ما هو المطلوب ان شاء الله سأحاول ان شاء الله المساعدة.
أنتظر ردك

والله لا اعرف كيف اشرك اخي والله العضيم انت اديت المطلوب وزيادة الف شكر ليك ان شاء الله اجد دواء اخر الف شكر ليك اخي الكريم

اخي المشكلة انني لا استطيع الذهاب الى اي مكان او دفع تكالبف الذهاب الى الطبيب لان اهلي لا يعلمون بمرضي
وانا علشان هيك بدي الدواء لكي اصبح قادر على توفير ثمن العلاج وبعدها اتخلى عنه

الف شكر ليك اخوي

المشكلة يا اخواني انني مشلول تماما عن الخرووووج من المنزل والذهاب للعلاج بسبب خوف وقلق كبيييير لا يمكنني وبمجرد التقائي باحدهم انهار تماما واتهرب منه وارجع للمنزل لذالك انا لو الاقي انو الدواء موجود اذهب واشتريه واستعمله في فترات العلاج فقط وشكراااا اخواني

psychologue

مشرف منتدى علم النفس

اه فهمت لكن مااعرفه علاج الرهاب الاجتماعي ليس بالدواء.بل الاحسن وفعاليته كبيرة العلاج المعرفي السلوكي غند مختص نفسي في مستشفى عام بدون ماتدفع تكاليف

انا قل لك من الاول اني مو مرتاح للاطباء في مدينتي لكن راح اعمل بنصيحتك واذهب
لكن هل يوجد اخصائيين نفسانيين في المستشفى العام وهل يعالجون بدون اي تكاليف

psychologue

مشرف منتدى علم النفس

تفكيرك هذا هو الذي يجعل خوفك يزداد وهو خوف عير مبرر ، كما ان استجاباتك للما يدور في ذهنك بأنك غير قادر هو الذي جعلك تتجنب الذهاب للاطباء ، والمعروف ان الفرد المصاب بالخوف نجد عندهم سلوكات تجنبية ، اتمنى ان تذهب للاخصائي النفساني ، نعم هم موجودون في المستشفيات العامة الحكومية وبدون ماتدفع اي تكاليف ، واذا لم تجد فاتصل بي على الخاص

الله يسلمك اخي رانا هنا للتعاون وتبادل المعارف ........مرحبا بك
شكرا لكم للأسف لست من أهل الاختصاص أريد أن أتثقف قليلا في منتداكم

اخي الكريم صدقني انا من يوم مااصبت بهذا الرهاب ومن يوم ماعرفت انني حقا مريض وانا لم لتهاون في الوبة والاستغفار والصلاة وهذه الامور ساعدتني حقا لكن انا مصاب بالرهاب بالدرجة العليا وليس المتوسطة
أعانك الله أخي الكريم وبارك الله فيك والله لست من أهل الاختصاص ادع الله يا أخي وسندعوا لك معنا ان شاء الله
أخوك في الله.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخوتي ،،،، الاخ احمد اعتقد بل واجزم و كما سبفني الاخ psychologue أنك انت من يساهم في تفاقم المشكلة باعتقادك الجازم انك لن تتمكن من مواجهة الاشخاص خارج المنزل، أما عن العلاج فالعلاج المعرفي السلوكي هو احسن علاج ، اين يعتمد على تغيير الافكار السائدة لديك، والصور التي اخدتها عن المجتمع الدي تعيش فيه ، وأيضا من خلال هدا العلاج يمكنك ان تلعب الادوار و ان تكون انت الشخص أو الجماعة التي تخاف منها و يصيبك منها الرهاب الدي تتحدث عنه ، و يمكنك ان تشرك اسرتك لانو ميش عيب انك تخبر الاهل عن مشكلتك ابد بالعكس فهم سيساعدونك على تخطي ازمتك ، و شفاك الله يا اخي و كافة مرضى المسلمين
تقبل مروري اخي ،،،، ومني اليكم سلاااااااااااااااااااام

أعلى