كم صديق لديك ؟؟؟و أنت صديق لكم شخص ؟؟

نتناقش في موضوع يمكن غريب

لكن من الممكن حدوثه ,, فهو ليس من المستحيلات.

من المهم جداً أن نختار صدقاتنا وعن قناعة .. لا أن تفرض علينا..

ولكن هل من تختاره صديقاً يعني بالضرورة أن يختارك صديقا ؟؟

برأيي أنا الشخصي أن مثل هذا النوع من الصدقات متعب ..


وإن سُؤلت لما ؟؟؟ يكون الجواب .. مؤلما


ولا يسعني أن أقول سوى أن التكافؤ في الأمور هو أساس نجاحها..


كن صديقي ليوم وإلى الأبد

ولا تكن صديقي كل يوم

بدون الغد


بعد التفكير الجاد أجبني ...
كم صديق لديك ؟؟؟

و أنت صديق لكم شخص ؟؟

ما هي المقاييس التي من خلالها تحدد كم صديق لك ؟
 
رد: كم صديق لديك ؟؟؟و أنت صديق لكم شخص ؟؟

الصداقة تختلف من شخص لآخر الا أن لها مفهوم عام يتفق عليه الجميع فالصداقة الموجودة بين شخصين أو أكثر من ذلك
تتكون بتواجد مجموعة من الخصال أو المميزات يتحلى بها كل طرف كالوفاء و الامانة و حتى الاشياء السلبية كالاحتيال و النصب ومع مرور الوقت يتولد الحب و الود بين الطرفين الا أنه من يقرأ لما كتبته من قبل لا يشاطرني الرأي و يقول أنه يكفي أن يكون هناك حب وود بين الأشخاص ليكون أصدقاء فأرد عليه و أقول كما قلت في البداية مفهوم الصداقة يختلف من شخص لآخر وقلت ما قلته لتجربتي الخاصة فأنا كونت صدقات الا أنه في الأخير لم تبقى الا الصدقات القوية و المتنة والتي فعلا ساعدتني على المضي في حياتي بطريقة ايجابية و ناجحة , فأنا أعتبر أن الصديق السوء هو الذي يسبب في فشل الانسان فلا يمكن أن ينجح الشخص و يسعد في حياته وهو محيط بمجموعة من الكسالا و الفاشلين أي ما أريد أن أقوله أن الصداقة يمكن أن تكون بين شخصين يختلفان في كل شيىء الا أنها ليست صداقة حقيقية
الصداقة الناجحة هي استفادة كل طرف بطرفه الآخر بشكل ايجابي فأنا أخذت من كل صديق شيىء ساعدني على مواصلة حياتي بشكل أفضل من ذي قبل
 
رد: كم صديق لديك ؟؟؟و أنت صديق لكم شخص ؟؟

صراحة لي صديقة واحدة فقط وعندما اقول صديقة ذلك بالمعنى الصحيح معناه التي احكي لها سري و أاتمنها عليه و هي كذلك أما الاخرين مجرد زملاء و أحباب فقط رغم ;)اننا شلة واحدة.;)
 
رد: كم صديق لديك ؟؟؟و أنت صديق لكم شخص ؟؟


ألف صديق قليل و عدو واحد كثير و الصداقة من الصدق و لا يمكن ان يعرف الصداقة الا من صدق الزمالة و العلاقة و بالنسبة لي لا املك صديقا اطلاقا و انا صديق لكم و للناس جميعا و شكرا على الموضوع
 

راية الإصلاح

مشرفة منتدى الطالبات
رد: كم صديق لديك ؟؟؟و أنت صديق لكم شخص ؟؟

الصداقة الحقيقية قليل من يعيشها لكي نعيشها حقا يجب أن نبتعد عن التكلف في مشاعرنا بالنسبة لي قليل من أعتبرهن صديقاتي حقا وكثيرا من يعتبرنني صديقة لهن لماذا هذا الفرق؟ لأنني صادقة في مشاعري ولا أستطيع التكلف إذا لم أنسجم مع الشخص يظهر ذلك علي بكثرة السكوت و الملل
مثلما قال الشافعي
إذا لم يكن صفو الوداد طبيعة **********فلا خير في ود يجيء تكلفا

و لا خير في خل يخون خليله **********و يلقاه من بعد الموت بالجفا

و ينكر عيشا قد تقادم عهده **********و يظهر سرا بالأمس قد خفا

سلام على الدنيا إذا لم يكن بها******** صديق صدوق صادق الوعد منصفا
 
رد: كم صديق لديك ؟؟؟و أنت صديق لكم شخص ؟؟

السلام عليكم و رحمة الله تغالى و بركاته
والله هذا موضوع مهم و حساس نشكرك عليه
بالنسبة الي فعندي زميلات و معارف كثر و لكن صديقتي الحقيقية والوحيدة التي أبوح لها بأسراري و أنا مطمئنة هي أختي الوحيدة
وعل رأي المثل القديم ( أعطي سرك لأخيك لا تعطيه لصاحبك لأن حتى صاحبك عنده صاحبه
 
أعلى