قوات الأمن تفرق تجمعا لتلاميذ الثانويات

الموضوع في 'أخبار الجامعات' بواسطة طالب جزائري, بتاريخ ‏15 يناير 2008.

  1. طالب جزائري

    طالب جزائري الإدارة طاقم الإدارة

    قوات الأمن تفرق تجمعا لتلاميذ الثانويات


    اصطدم أمس تلاميذ الثالثة ثانوي لثانويات عمر راسم وزينب أم المساكين وعمر ابن الخطاب والإخوة خير الدين وعروج بربروس بمواجهة مصالح الشرطة ''لحركتهم'' عندما كانوا متوجهين من أول محطة حددت كنقطة التقاء بالقرب من شارع ديدوش مراد نحو مقر دار الصحافة، غير أن محاولات تفريقهم لم تأت بنتيجة، إذ عاودوا التجمع بجوار مقر دار الصحافة لبضعة دقائق، لتتدخل قوات الأمن مجددا ''لبعثرتهم''.
    وقال التلاميذ أنهم كانوا ''يبحثون عن كيفية سلمية للفت انتباه المسؤول الأول عن القطاع لمشاكلهم''.
    وتنطوي هذه الانشغالات، حسب مندوبي التلاميذ، على مجموعة من المطالب دوّنت في رسالة ووجهت ظهر أمس إلى وزير التربية، تتضمن أساسا مطلب ''تخفيف محتوى البرامج التي يتلقاها تلاميذ الثالثة ثانوي كونها لا تتماشى مع الحجم الساعي المخصص لها''، حيث أن الكم الكبير للدروس يقابلها توقيت زمني محدود، مما دفع معظم التلاميذ إلى أخذ دروس خاصة قصد استيعاب هذه الأخيرة أكثر وهو ما تسبب لهم في حالة إرهاق، كما يقول التلاميذ.
    هذه النقطة تشكل مصدر قلق رئيسي بالنسبة لتلاميذ النهائي على خلفية نتائج الفصل الدراسي الأول التي وصفوها ''بالهزيلة''، إذ أن غالبية التلاميذ لم يتحصلوا على المعدل، وذلك راجع إلى افتقادهم للكفاءات لكون الإصلاح لم يشملهم سوى في مرحلة الثانوي فقط..
    ''نريد حلا'' يتابع التلاميذ المتحدثون الذين يرون أن هذا الوضع انعكس سلبا على تحصيلهم العلمي، وسيحول -حسبهم- دون استكمال المقررات قبل نهاية السنة، مما قد يؤدي إلى كارثة في نتائج البكالوريا. في سياق متصل، دعا التلاميذ الوزارة الوصية لاتخاذ الإجراءات الضرورية لتفادي نسبة الإخفاق في البكالوريا لم تسجل من ذي قبل، مقترحين صياغة مواضيع البكالوريا لهذا العام بناءا على آخر الدروس المتوقف عندها.
    كما أبدى التلاميذ عزمهم مواصلة الإضراب عن الدراسة إلى غاية السبت القادم، لكنهم قرروا هذه المرة تنفيذ الحركة الاحتجاجية داخل المؤسسات وليس خارجها عن طريق الامتناع عن الالتحاق بالأقسام والبقاء على مستوى الساحة.
    من جانبه، أكد رئيس اتحاد جمعيات أولياء التلاميذ، بوعلام مباركي، تفهّمه لقلق التلاميذ قائلا ''ينبغي التكفل بانشغالات التلاميذ المقبلين على البكالوريا، مثلما يتوجب الإنصات إلى مشاكل الأستاذ''. وأضاف بهذا الشأن أن الوزارة مطالبة بالإسراع في اتخاذ الحلول الملائمة.
     
    آخر تعديل: ‏2 ابريل 2008
  2. حبيبة

    حبيبة عضو جديد

    رد: قوات الأمن تفرق تجمعا لتلاميذ الثانويات

    من حق الطلاب الاحتجاج على هذا البرنامج الطويا والممل فانا طالبة في الصف النهائي واعاني نفس المشكل ولكن ما من حل:confused::confused::confused::rolleyes::rolleyes: