قافلة تركية جديدة لغزة الشهر المقبل

ucanchange

مشرف المنتديات الرياضية



مفكرة الإسلام: أكدت منظمة حقوق الإنسان والحريات والمساعدات الإنسانية التركية عزمها على تنظيم قافلة بحرية جديدة إلى قطاع غزة خلال الشهر المقبل، في محاولة لكسر الحصار "الإسرائيلي" المفروض على القطاع.

وقد جمعت المنظمة ست سفن للقافلة الجديدة ووجهت نداء إلى جميع الأشخاص من كافة أنحاء العالم للانضمام إليها، حيث من المقرر أن تبحر في النصف الثاني من شهر يوليو القادم.

ووجهت المنظمة دعوة لوسائل الإعلام الدولية لفحص جميع السلع التي على متن السفن قبل أن تبحر القافلة لإظهار التزامهم بشفافية كاملة.
"إسرائيل" تتهم المنظمة التركية بـ"الإرهاب"
وكانت "إسرائيل" قد اتهمت منظمة حقوق الإنسان والحريات والعمل الإنساني التركية الإنسانية غير الحكومية ذات الميول الإسلامية بأنها "منظمة إرهابية".
وذكرت قناة التلفزيون الحكومية "الإسرائيلية" أن المنظمة التركية هي بصفتها تلك جزء حاليًا من لائحة الحركات والجمعيات أو المنظمات مثل حماس الفلسطينية أو حزب الله اللبناني، وحرضت أجهزة الاستخبارات "الإسرائيلية" على مراقبتها عن كثب.
وزعم مسئول "إسرائيلي" كبير أن المنظمة تعتبر وكأنها خارجة عن القانون في "إسرائيل" بذريعة أنها تدعم ما ادعى أنه "إرهاب" وتقيم علاقات مع حماس التي تسيطر على قطاع غزة.
أما المتحدث باسم وزارة الخارجية "الإسرائيلية" ايجال بالمور: "إسرائيل ستعتبر أي محاولة لكسر الحصار على غزة مصدرها دول عدوة، عملاً عدائيًا"، في إشارة إلى الإعلان عن إرسال سفن مساعدات لبنانية إلى غزة.
ولعبت المنظمة الإنسانية التركية دورًا رئيسًا في تنظيم الأسطول الدولي الذي حاول في 31 مايو كسر الحصار الذي تفرضه "إسرائيل" على قطاع غزة.
 
أعلى