- فيديو - هل سمعت عن تلفزة غوغل .... التفاصيل بالداخل

ucanchange

مشرف المنتديات الرياضية


[video=youtube;vS0la9SmqWA]http://www.youtube.com/watch?v=vS0la9SmqWA[/video]

تلفاز جوجل ليس مجرد فقط منتج واحد أنما هو عباره عن منصه بأمكانه أدارة أكثر من منتج في وقت واحد مثل شاشات التلفاز ومشغلات البلو راي إلى صناديق الحوسبه وهذه المنصه تعمل على نظام Android وبدلا من متصفح Android فلقد تم أستبداله بمتصفح الكروم بكافة الخصائص بما فيها Flash Player 10.1. المثير في الأمر هنا يمكنك أستعمال تطبيقات الأندرويد طالما أنها لاتتطلب شيء له علاقة بهاردوي الهاتف .
تلفاز جوجل يمكن التحكم به عن طريق جهاز التحكم عن بعد بل يمكنك التحكم به عن طرق هاتفك الأندرويد ولاننسى أجهزة التحكم المطوره والتي تحتوي على لوحة مفاتيح كامله . وعلى ذكر هاتف الأندرويد فأنك ستتمكن من عمل بحث عن طريق الصوت الأمر الذي لم توضحه جوجل هنا إلى أيّ مدى سيكون هنالك تواصل مابين هواتف الأندرويد وتلفاز جوجل .
الشركاء:
شركاء جوجل هنا ليس عباره عن شركات عاديه أنما شركات كبار لها تخصص كبير في أمور التقنية وتعلم ماتريده أنت دعني أعرفك عليهم:

  • شركة Sony تخطط أصدار شاشات BRAVIA Internet TV ومشغلات بلو راي تعمل على منصة جوجل وموعد الأصدار سيكون في فصل الخريف.
  • شركة Google TV ستقوم ببناء صندوق خاص بتلفاز جوجل والذي سيمكنك من التحكم بكافة أجهزة المنزليه طبعا ستستخدم هنا تقنية الهارموني وستفعل هواتف الأندرويد والآيفون للتحكم بالتلفاز .
  • بالنسبة Dish Network فسبق وأن رأينا جوجل ومشغل الفضائيات الأميركي دش نتورك تختبران سويّا خدمة البحث عن البرامج التلفزيونية.وعلى الرغم من أن البيتا قد انتهى فلا أعلم ماذا سيكون الدور هنا ولكن سنعلم بعد أصدار في فصل الخريف
  • شركة Adobe طبعا ستقدم الفلاش 10.1
  • شركة Intel ستقدم المعالج Atom CE4100 القلب النابض لتلفاز جوجل
  • أخيرا Best Buy هي الشركة المروجه
على فكره هؤلاء الآن هم مجرد البدايه وسيكون هنالك المزيد وأعتقد جوجل بصدد الدخول في مفاوضات مع كبار الشركات الأمريكية المسؤوله عن بثّ القنوات والتي تستخدم الستالايت وغيرها وأتوقع أن جوجل أنها ستطور منصتها إلى الأبعد الحدود
موعد الأصدار:
تلفاز جوجل متى سيصدر ؟ سوني و داش نتورك تخططان للأصدار في فصل الخريف القادم بينما شركة لوجيتك لم تعطي موعدا محددا حول أصدار صندوقها الهارموني الشيء المؤكد هنا أنه قبل نهاية 2010 .الشيء الواضح أيضا أن جوجل تعتمد على Adobe في أصدار الفلاش 10.1 بحكم أن النظام هنا الأندرويد ونحن نعلم أن أدوب تخطط للأصدار في شهر يونيو القادم .لو حصل تأجيل من قبل أدوب فهنالك أحتمال كبير أن كل شيء سيسقط في الهاويه لذالك كل شركه لها علاقة بتلفاز جوجل تحمل على عاتقها مسؤوليه كبيره تجاه تلفاز جوجل.
النظام والواجهه:
لايوجد شيء معقد أو مميز هنا فجوجل ستستخدم الواجهه بشكل بسيط مع أمكانية تثبيت التطبيقات ولكن الأمر المهم هنا هو صندوق البحث .بمجرد كتابة الحروف فإن ستعرض أمامك وبسرعه حتى قبل أكتمال الكلمة .مثلا عند البدأ بكتابة عنوان المسلسل 30 Rock فأنه لن يقوم فقط بعرض حلقات المسلسل القادم بل سيعرض لك الحلقات السابقة والواضح هنا أن جوجل ستستعين بعدد من الشركات المختصه في هذه الأمور مثل Hulu و ABC و Netflix و NBC ولاننسى YouTube وغيرها . مثل ماقلت سابقا جوجل تسعى جاهدا لجمع أكبر قدر من الشركاء العمالقه والمختصه في مجال الستالايت وعالم البثّ.
بما أن جوجل أستبدلت متصفح الأندرويد بمتصفح كروم والذي يحمل كافة الأمكانيات فهذه فرصه لتصفح الأنترنت والبحث عن خدمات التلفاز والأشتراك بها طالما هنالك تعاون طبعا وجوجل تعلم أن مع المستقبل وتحقيق نجاح أكبر في تلفاز جوجل فسيكون هنالك شؤكاء جدد سيقومون بتحويل مواقعهم إلى مواقع صديقه لتلفاز جوجل مما يسهل الأمور كثيرا .
في مؤتمر جوجل الماضي كشفت الشركة أن تلفاز جوجل يحمل Android 2.1 وأكدت أنه سيكون هنالك تحديث بالأضافة أنه سيكون هنالك حزمة تطويريه خاصه بالمطورين وعملية التحديث سيكون عبر OTA وسيتمكن المطورين من تطوير تطبيقات خاصه بالتلفاز أبتداءا من السنة القادمه ومن المؤكد أن هذه العمليه ستتم تحت أشراف جوجل وتحت متجر خاص بتطبيقات التلفاز .مع مساعدة المطورين فإن منصة جوجل الخاصه بالتلفاز ستكون غنيه بما لذّ وطاب من خدمات بثّ والعاب ومتابعة الأخبار بل حتى التواصل عن طريق المواقع الأجتماعيه ومكالمات الفيديو ؟ أمر وارد ومع ذالك كل هذه تكهنات علينا فقط الأنتظار والبدأ بجمع النقود .
الهاردوير:
مثل ماقلنا سابقا فالقلب النابض لتلفاز جوجل سيكون المعالج Intel Atom CE4100 والذي سيمكنك من قراءة وبثّ ملفات فيديو بجودة 1080p عالية الجوده بالأضافة إلى دعم لملفات MPEG-4 وقدره عالية في التعامل مع رسومات ثلاثية الأبعاد. بالأضافة إلى البلوتوث والوايرلس و منفذ HDMI .
سوني تخطط لجيل جديد من شاشات برافيا ولكن لم تكن هنالك تجربه ألا مع لوجيتك و هي قطعه مفيده في الحقيقه وتفيد كثيرا للتحكم بعالم أجهزة المنزليه وهو مفيد لبثّ فيديوهات وصوتيات عالية الجوده مستعينة بمنفذ HDMI .صندوق لوجيتك يحمل أمكانيات كبيره مثل قراءة ملفات الفيديو مع أمكانية وصلها بويب كاميرا من نوع HD مثل مكالمات الفيديو 720p . يحتوي هذا الصندوق CE4100 بسرعة 1.2 جيجاهرتز والذاكرة العشوائية 4 جيجابايت والوايرلس بنطاق 802.11n ونظام صوتي محيط Dolby 5.1 وبعدد من المنافذ HDMI و S/PDIF.
شركة Logitech لم تكشف عن السعر لحد الآن ولكن لوجيتك أكدت أنه سيكون هنالك أضافات (كخيار)من سماعه وفاره ولوحة مفاتيح .


المصدر: التقنية بلا حدود - بتصرف
 
أعلى