غيرة شاب على بنات الجزائر

السلام عليكم لا ادري من أين أبدأ فما أراه و أسمعه زادني حيرة وخيبة أمل أنا أتحدث عن ما يحصل داخل الإقامات الجامعية للبنات فتلك الطالبة التي إبتعدت عن منزل أولايائها لطلب العلم تجردة من مضاهر الحياء والعفة ولبسة رداء الإنحراف وطمسة مبادئها التي تربة عليها ألا تستحي تلك الفتات عن نفسها وتكلم ضميرها لبرهة وجيزة وتقول لماذا أنا هنا ماذا ينتضر والداي مني أهاكذا أخون ثقتهم أنا لا أتكلم عن كل الطالبات فهناك من هي أقسى من الصخر لا يزعزعها إغراء أو لهو بل أتحدث عن الفئة الشاذة التي في مجتعنا يقاس عليهم عكس القول الشاذ لا يقاس عليه فأرجو من أخواتنا الثبات و الإبتعاد عن ما يدنس سمعتهن فأنا مثلا وبكل صراحة عندما أرا طالبة نزعة الحياء عن وجهها أحس أني (........) _لا أريد قولها_ في مجتمعنا اليوم قيمة الطالبة الجزائرية وخاصة المقيمات في الإقامات سمعتهن بالنسبة للمجتمع غير جيدة وكل هذا نتيجة حفنة من المنحطات .............أخوكم عبد الصمد

رد: غيرة شاب على بنات الجزائر

لا حول ولا قوة الا بالله
انا في الثانوية حاليا ولكني سأدخل الجامعة قريبا ولي هدف وحيد وهو الدراسة لا شيء غير ذلك..
اسمع كثيرا عن بنات الجامعة ...ولكن لا نستطيع ان نعمم هذه الظاهرة ولا ان ننكرها..
وأذكرك أخي ان الشباب يساهمون ايضا في انتشار هذا الفساد ليس الكل ولكن المستهترين منهم و اللامبالين
أسأل الله لنا الهداية جميعا
شكرا على طرح الموضوع

واش نقول أنا شت كثير من من أعرفهن دخلن للإقامات بشخصية خرجن بأخرى.
وأخريات أصبحن جد متدينات عرفو يهزو لمليح وطيشو لقبيح

لكن الإقامة باه تقعد تقرا 4 ّأو6سنين ربي يبعد علينا البلاء الفتاة كأنك وضعتها في سجن مع مجرمات ثم أفرجت عليها لتدمير المجتمع
" حاشا بنات الفاميليا "بالطبع

انا اظن يا اخ عبد الصمد ان امثالهن لا يقرأن هذه المواضيع ولا يتصفحن مثل هذه المنتديات
والاجدى ان تكون الدعوة مباشرة
وما اريد قوله اني قد عشت في الاقامة الجامعية لمدة 4سنوات ورايت العجب العجاب
واذا اردنا تحليل هذه الظواهر فعلينا ان نبدأ من الاسس التربوية ومدى قوة الشخصية
لان التي لديها اساس متين وشخصية امتن لا يمكن ان تنجر وراء تلك الفتن
ومعروف عن الدنيا انها دار فتن وليست الاقامات الجامعية وحدها التي تشتمل على
تلك الافات لكن ربما ترتكز فيها اكثر من اماكن اخرى
والحل برأيي لو يحاول الطلبة الزملاء في الجامعة خلق اشغال معينة تجذب امثالهن لان الفراغ هو العدو الاول الذي يدفع لامور سيئة
ربما اذا انشغلن بامور مفيدة سيستطعن الخروج من بؤرة الفساد التي يعشن فيها
والله المستعان

أعلى