1. انشراح

انشراح عضو مميز

على هموم الحزن عودنا القلب
    على ذلك الدرب الذي اسمه الحب
    زرعنا فيه الطيب والاحساس
    لكن مرارته تقطع الانفاس
    أرسلنا على أجنحة الطير الفرح والامان
    لكن عاد جالبا معه الالم والاحزان
    رسمنا ضحكتا على شفاه من أحببنا
    وعلى أوتار القلب عزفنا وطربنا
    وسرت لوحدي باكيتا محطمة الخطواتي
    أبكي و أتعذب في أحزاني و آهاتي
    قلت أين الحبيب ليمسك بيدي
    فتركني وحدي وهجرني
    طلبت منه المكوث للحظة
    فطعنني بالسيف ورماني
    فطلبت منه عذرا
    فصرخ فحرقني حرقا
    ولفظت انفاسي الاخيرة قائلتا
    أتعبني المشي على درب الحزن حقا

بقلمي انشراح

2. عبد الرحمن

عبد الرحمن عضو مميز

رد: على درب الحزن

بدأنا نصل لن أناقش المضامين لأنها تخصك
    لو انتبهت قليلا لعرفت أن مايخص قصيدتك هو الإنسجام الداخلي بين الموسيقى الخفية لا الظاهرية الممثلة في القافية
    عليك أن تكتبي برتم واحد أقصد إختاري بين الشعر الحر الذي يعتمد الموسيقى الداخلية أو العمودي الذي يهتم أكثر بوحدة البيت والقافية
    لقد أخلطتهما معا وذلك ولد توترا واضحا في القصيدة لا أعرف كيف أشرح لك يا إنشراح أشعر أنك تودين التعلم حقا هذا يعتمد عليك أكثر مني

أعجب بهذه المشاركة مروة الجزائرية
  3. رد: على درب الحزن

اولا شكرا للمحاوله الجميله والرائعه .............حقا ما قاله الاخ الكريم ..قواعد ونصائح عليكي حبيبتي اتباعها ........لكن على العموم انا اعجبني ما خطه قلمك ..بوركت

لكن نصيحتي انا ستكون خارج الاطار الفني ........هههه يعني لست خبيرة كالاخ في اصول وقواعد الشعر انما انا كذلك مبتدئه مثلك يا حبيبتي

لكن ما اقوله لكي هو ان ليس هناك في حياتنا من يستطيع ان يحزننا مهما كان .........فلا من احببناهم وغدروا بنا ...ولا من نحبهم ونتظر ذلك منهم ..اذا لم يكونوا اهلا لذلك الشعور ...لن يستطيع احدهم ..ان يحرمنا من عيش اجمل ايام العمر يا حبيبتي فاني في عمر الزهور .اغتنمي كل لحظة من حياتك وعيشي كما اردتها انت وليس كما ارادها الغادرون ....

4. انشراح

انشراح عضو مميز

مشكور على المرور الطيب والعطر أخ عبد الرحمان و صحيح أنه يجب علي التطلع أكثر على كتابة الشعر و اتباع القافية أكثر

5. انشراح

انشراح عضو مميز

مشكورة عزيزتي مروة على المرور العطر:) ويعطيكم الف عافية على النصائح