ظاهرة المسلسلات التركية الجديدة التي تجتاح بيوتنا العربية

karikim

مشرفة سابقة
اخواني اخواتي الاعزاء اريد ان تشاركوني موضوعي هذا.ظاهرة المسلسلات المدبلجة التركية التي اصبحت وكما يقولون الان موضة السنة.بعد صيحات موضة المسلسلات المدبلجة.المكسيكية.كاسندرا.ماريا ....الخ وغيرها من الاسماء الاجنبية الاسبانية.تلك المسلسلات التي تبث على شاشتي mbc وmbc4.خاصة منها المسلسل المعروف الذي ذاع صيته واصبحت صور ممثليه تتصدر صور الجرائد والمجلات وحتى الهواتف النقالة.الى درجة انني عندما كنت خارج المنزل ومررت بمقهى انترنت لزيارة المنتدى وجدت خلفية الشاشة في الكمبيوتر الذي وجدته امامي تظهر فيه صورة نور و مهند يال السخف.وتلك الضجة الاعلامية وزيارة الممثلين ....الخ.واش صرا يا ناس.حتى اني اتذكر حادثة حدثت لي وانا في الجامعة انتظر مداولات السنة .كانت بعض الزميلات يتناقشن يال السطحية في ادق مشاهد هذا الفيلم.فقمت انا وسالتهما عن ماذا يتحدثن.فلم اسمع بعدها سوى الضحكات .قلن لي."ماتتفرجيش نور ومهند.سيرتوا مهند يهبل"في هاديك اللحظة قلت.=يا حبيبي قال جيل المستقبل قال.خلاص البلاد خربت بعباد كيم هكد"حق الله تعالى اثاروا فضولي وقمت بامشاهدة هذا الاخير.قلتلهم "يا جماعة راهو مسلسل كيم المسلسلات.الله يهدي ماخلق"
كلنا نعرفوا بان تركيا فيها صراع واشخاص يدعون الى افكار مصطفى آتاتورك الي كلنا عرفناه في كتب التاريخ.افكار تدعوا الى العلمانية وفصل التام للدين عن الدولة تقدروا تقولوا (مسلمين غير مطبقين او مسلمين بالكلمة)رغم انه ذكرت بعض الاحصائيات انه 99%من شعبهم مسلمين ورغبة هد البلد الانظمام الى الاتحاد الاوروبي وهذا الانظمام يفرض عليهم التخلي بالدرجة الاولى عن الهوية الاسلامية الاصل.وهكدا مسلسلات لا تعبر عن الواقع الحقيقي للمعيشة هناك.والذي زاد الطين بلا .انه هد المسلسل ما حققش النجاح الي حققه عند العرب.( اماليه حاروا في العرب) مع ذكر انه ايضا وسائل الاعلام تضخم الاحداث دائما وتعمل من الحبة قبة.لكن ماننكروش انه هد المسلسل اعمل ضجة وقام بغزو بيوتنا العربية.والي زاد وزاد..............البطل "مهند" عارض الازياء العالمي.نعلم ايضا انه لا شيء بدون مقابل.وهذه الالقاب متكونش ببلاش.لازمها تنازلات تلو التنازلات......الخ.الله يحفظنا من وسوسة الشيطان ومن محاولات الاعداء المبينين للاسلام افساد الجيل وجعل تفكيره تافه وسطحي.
الاعضاء الاعزاء انا على احر من الجمر في انتظار آرائكم وردودكم على الموضوع.جزاكم الله خيرا.اختكم في الله كريمة
.

koka

عضو جديد
رد: ظاهرة المسلسلات التركية الجديدة التي تجتاح بيوتنا العربية

والله انا ما شفتو ما ني نتفرج فيه
والشيء الغريب ان قريبتي الصغيرة جدا عمرها 7 سنوات تحكيلي عليه و انا قعدت نوحد في ربي
سبحان الله

koka

عضو جديد

والله انا ما شفتو ما ني نتفرج فيه
والشيء الغريب ان قريبتي الصغيرة جدا عمرها 7 سنوات تحكيلي عليه و انا قعدت نوحد في ربي
سبحان الله

Jongoma

مشرفة منتدى الإعلام الآلي ومنتدى الحوار العام

....قد صادفت هذا المسلسل ..و انا اشاهد التلفاز ..و للوهلة الاولى ظننت انه مترجم ومستورد من الغرب المسيحي ...لكني دهشت لما عرفت انه تركي ...فسرحت بي مخيلتي الى عاصمة الدولة الاسلامية ..فتركيا بالنسبة لي مهد الحضارة الاسلامية ...وسرعانما تذكرت انها تحولت الى دولة علمانية ..بعدما تمكنت ايدي العدو من تلطيخ امتنا بيده النجسة...واتذكر قول احد خلفائها حين سووم في القدس..زز استرجعنا ارضنا بدماء أجداد نا ولن نفرط في شبر منها حتى نبذل كل دمائنا..;; سلام مني اليكم

karikim

مشرفة سابقة

شكرا اختي صبيحة على رايك والله هد الشي خطير على امتنا وناس كثير تناسو هدا.

karikim

مشرفة سابقة

اختي نادرة انا مايش قاعدة نقول بلي الي يتفرجوا سطحيين.لا انا حبيت نوصللكم ابعاد هد الافلام ممكن نتفرجو بصح ما نتعلقش بيه.منخلطوش في حياتي.يعني نولي مهووسة بيه.و نتاثر بيه.وشكرا على الرد.

[هذا اسلوب حرب غير مباشر لا اكثر ولا اقل تحولت الحرب من محاربة الجسود الى العقول لكن السؤال ما اسلوب المقاومة امام شعب مريض بفكرة الموضة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟]

karikim

مشرفة سابقة

اسلوب المقاومة اختي نجاة انقاذ ما يمكن انقاذه.والاصلاح والتوعية.شكرا على رأيك اختي.

السلام عليكم
قيل لي ان احدى الأمهات كانت تتفرج احد هده المسلسلات فنست مراقبة ابنتها الصغيرة في فناء البيتفسقطت البنت في حفرة تخزين الماء وغرقت ثم لاقت حتقها
فلا حول ولا قوة الا بالله

karikim

مشرفة سابقة

شفت يا اخي توفيق اذا هد الشي حدث فعلا حق الله تعالى رانا في انحطاط لا مثيل له.وصل بهد الام الامر انها تهمل فلذة كبدها على جالت عفوا على العبارة"رعيان"الله يهدي ماخلق.اشكرك جزيل الشكر على الرد.

أم صنعت أمة إنها أمنا خديجة بنت خويلد زوج حبيبنا رسول الله

إن قراءة صفحة من سيرة أمنا أفضل من متابعة حلقات كل المسلسلات

نحن والله صرنا كمثل الحمار يحمل أسفارا

وأحدر من يقول أتفرج ولكن لا أتأثربه ولكن إعلم أن الباب الدي فتحته ستلجه

لمادا صرنا نقاد بعدما كنا نقود؟

ولكن أعلم ومتأكد كل التأكد أن في شبابنا كل الخير ولكن لم يجدوا فقط من يوقض فيهم هدا الخير الدي هو في سبات عميق

paradis

مشرفة منتدى الماجستير

شكرا جزيلا أختي كريمة على الموضوع القيم فهو حساس جدا ..............فهذه الأفلام كالسرطان تدمر أخلاقنا دون أن نشعر بها فهي أصبحت الان كالإدمان..............مضيعة للوقت من أجل قصص غرامية زائفة......صدقوني هذه المسلسلات تِؤثر بطريقة غير مباشرة وسلبية على حياتنا.

أعلى