طز....

doha.sh

عضو مميز
طز
كلمة تركية ومعناها الملح ...

ويروى أن الحكومة العثمانية كانت تفرض ضرائب على التجار .

على جميع البضائع باستثناء (الملح) ..

فكان التجار العرب إذا مروا على المفتشين الأتراك يقولون لهم (طـز) !

أي لا يوجد معنا إلا ملح (والملح كما قلنا لم تكن عليه ضرائب) ..
وشيئا فشيئا صار التجار يقولونها بهدف السخرية من المفتشين الأتراك ..

وهكذا أصبحت هذه الكلمة تعني معنى سيئاً ..

بينما هي في الأصل ليست إلا بمعنى (ملح) !!!

وبالتالي الأكل بدون طز ما إلو طعمة

والكذب طز الرجال متل ما بتعرفوا

وطبعا لازم يصير بيناتنا خبز و طز أكيد
وأكيد صرتوا تعرفوا إنو السُمّين الأبيضين هما ... السكر والطز

doha.sh

عضو مميز
رد: طز....

اوووووه شكرا شكرا احرجتني ..كل مافي الامر انو زوئي باختيار المواضيع يناسب زوئكم احم احم ههههههههه

كيفك عبدالرحمن انشالله تمام كيف وضع المناظرات الشعريه الحاميه انا صراحة وصلت لمرحلة وانسحبت عن مواصلة القراءة لاني بكل صراحة ما بميل للشعر كتيررر :) شكرا لمروك

والله ياضحى خيبو ظني ما وجدت فيهم شاعرا غير ابن العرب أما البقية يحرثون أرضهم ويزرعونه زرعا غير ذي غلة ماذا أقول لم يواصلو رغم صبري عن خزعبلاتهم المهم أنا بخير وأنت؟ومروة هل من جديد معها في الدراسة؟
آآآآآآآآآآآآآآآه بالمناسبة كم الساعة عندك الآن؟

doha.sh

عضو مميز

اهاااااااااا ماتنسى انو انا اول المشاركيين بالموضوع يعني بترمي حكيي لي شكراااااا .....هههههه

اعتذر عن الرد المتاخر لكن المنتدى اليوم بدوو يجنني كل ما ادخل اسميي لفوت بلاقي حالي برا المنتدى اول ما وصلي الرد كانت الساعه 2:02 صباحا

بس هلأ الساعه 2:24 ..ومروة تقريبا باقيلها امتحان او تنين وتخلص ادعيلهااا

شكرا ضحى انا بصراحة مذهولة بافكار ك والله يعينكم بامتحاناتكم
لانو انا بجد خلصت من كل هذا وهلق بشتغل ان شاء الله يكون الدور عليكم يا رب

doha.sh

عضو مميز

ميرسي اختي دولليي غريبة مع انك اول مره شوفك بموضيع لي بس اهلا وسهلا فيكي طبعا اكييد....وانشالله نتوفق ونوصل مطرح ماوصلتي انتي وفيكي تتفضلي على منتدى البنات وعرفينا على حالك في موضوع انا احاطيتوو للتعرف بين الصبايا :) في انتظارك انا

والله ياضحى خيبو ظني ما وجدت فيهم شاعرا غير ابن العرب أما البقية يحرثون أرضهم ويزرعونه زرعا غير ذي غلة ماذا أقول لم يواصلو رغم صبري عن خزعبلاتهم المهم أنا بخير وأنت؟ومروة هل من جديد معها في الدراسة؟
آآآآآآآآآآآآآآآه بالمناسبة كم الساعة عندك الآن؟
شكرا عبد الرحمن على صبرك على خزعبلاتنا....ولك منا الامتنان الكبير....لم أظن يوما ان ردا كهذا سيكون منك انت رغم ان لي مدة لم أشارك لكن من يشاركون اظن انهم في المستوى وبشهادة الجميع....
شكرا مرة اخرى....

اعذريني حبيبتي ضحى على اقتحامي فسحتك الخاصة ....
اما عن موضوعك فهو معلومة مفيدة جدا ربما تصادفني في من سيربح المليون وتكونين انت عوني....هههه
لا تخافي ساتقاسم الجائزة معك....
بصراحة فعلا دائما مواضيعك لها نكهة خاصة....
تقبلي مروري....

التعديل الأخير:

doha.sh

عضو مميز

شكرا عبد الرحمن على صبرك على خزعبلاتنا....ولك منا الامتنان الكبير....لم أظن يوما ان ردا كهذا سيكون منك انت رغم ان لي مدة لم أشارك لكن من يشاركون اظن انهم في المستوى وبشهادة الجميع....
شكرا مرة اخرى....
سلاااام حبيبتي لالا انا عارفه قصد عبدالرحمن ماهيك قصدوو كل ماهونالك انوو يمكن ما لقى الي بتشابه بنفس التفكير بالعكس انا قريت ابياتك وكتيرررررر حلوييين وشكرا على مرور

هههههههه بارك الله فيك ضحى على المعلومة الأمس دخلت المحل قرب منزلي و العامل فيه معروف بثقافته الجيدة و الصدفة أنني اشتريت من عنده الطز قلت له أعطني الطز ضحك و قدم لي علبة الملح و قال لي أنت متأثر كثيرا بأفلام الترك قصصت له القصة فقال لي لو جاءتني مديرية الضرائب و قلت لهم طز أخذوني فورا للحبس و الطز لم ينجو في الوقت الحالي من الضريبة .....ههههه المهم في الجزائر كلمات كثيرة أصلها تركي من بينها البشماق أي النعل و نقولها كثيرا في الجزائر و زد الى ذلك الحايك و أصله تركي
شكرا لك مرة أخرى

doha.sh

عضو مميز

اهلا بعودتك سامي فرحت بها كثيرا ....ونحنا كمان عنا مصطلحات تركية كثيرا بنستخدمها ..وعلى فكرة ذلك بسبب تأثرنا بالحكم العثماني قديما

شكرا على مرورك واتمنى ان تكون باحوالك جيدة :)

أأأأأأ هكذا إذا
يعني عشانا ليوم حنا كان ناقصو الطز
ويعني الطز راهو هو الرخيس في السوق هدم ليامات
ويعني الماكلة بلا طز سامطة لازم يحظر معاها الطز
وأنا لي كنت حاقرو ممم

ههههههههههههههههههههههههههههه قتلتني أيها المشاغب

ويعني الماكلة بلا طز سامطة لازم يحظر معاها الطز
وأنا لي كنت حاقرو ممم ههههههههههههههههههههه شكرااااااااااا

أعلى