شدوا بنتكم عليا

السلام عليكم
تقريبا كل جمعة ينبه الشيوخ سواء في الدرس أو الخطبة عن ظاهرة السفور و التبرج و لكن لا نرى التغيير أبدا ،هل يعني ذلك أن الجمهور الغفير الذي يتوافد على المسجد حتى لا يجد أحدهم مكانا ليقعد لا يتعلق بهم الامر لان كل بنات هؤلاء المصلين محجبات كما ينبغي و أنهن لا تتبرجن تبرج الجاهلية ؟
و لكن بنات من تلك اللواتي تخرجن لابسين من غير هدوم ؟
أم أنهم لا يبالون ،تدخل كلمات الشيخ من أذن و تخرج من أذن أخرى
سبحان الله
لماذا ينزعجون عندما تتعرض بناتهم للمعاكسات ؟ هناك من يقتل عندما تتعرض بنته للمعاكسة ، يقول "الشرف" "الشرف " ،وين كان الشرف عندما كان الناس ينظرون الى الملابس الداخلية التي ترتديها ابنتك
حتى أصبحت بناتهم تعرض على الناس صباحا و مساءا و هو فرحان تقول مو جايب خبر

doha.sh

عضو مميز
رد: شدوا بنتكم عليا

اخي مجاهد مافيك تجمع الاهالي او الغالبية العظمى بهالتفكير ...طبعا في كتيرررر مش هيك ....بس هون بتجي تربيه الاهل والاباء الي عود عليها اولاده وبناته وهو بيعرف انو لما تكبر البنت او الصبي خلص بصير اساسها غير قابل للتغيرر لانو بتكون رسخت فيها الافكار والتصرفات وبقناعة وبيجي هون دور البنت او الشب بتغيرر نفسه والاباء والامهات ما لهم دور الان ...يعني كتيررر بعرف بنات اهاليهم متشددين بتخرج البنت تيابها محترمييين وعباية ولبس شرعي وتحت العباية بتكون لبس غيررر عكس ما كانت خارجه من البيت يعني هون بتجي قناعه البنت الي بتتولد بعد ما تكبر وتزرع افكار وقناعات غير الي علمها اايها اهها وهون دور الاهل انو يزرعوو الصورة الصح من الاساس بالبنت بطريقة تكون ثابته بطريقة صح عشان تضل البنت بهالقناعات كل العمر...يعني غير هيك في بنات كتير بعد الزواج بتغير من قناعاتها ايضا وبتغير من لباسها الي تعودت فيه عند اهلها كانت بصورة افضل او اسوء يكفي يا اخي انو نعلق اغلاطنا واخطائنا بشماعات الغير الاهل المجتمع و و و لازم كل واحد يبلش بنفسووو الشخص بوصل لمرحلة انو خلص صار افكاروا وتصرفاته هو الي مسؤول عنها والاهل ما بيقدروا يضغطوو الاهل هم تربيه الاساس فقط وبعد ذلك هو نفسوو الي بطورها او بخليها تنهار انشالله تكون فكرتي وصلت :)

مشكورة الاخت ضحى الشعرواي على كلامك والذي في محله

والنقطة التي نركز عليها هي تربية الاباء في سن الصغر لابنائهم
وهذا ما نراه اليوم قليل
لا ادري هل هي انشغلاتهم ام تقصيرهم في ذلك

واكيد ان تفكير وقناعات البنت او شاب هو الذي يصنع مظهره الداخلي والخارجي

لكن ما احلى ان يفكر الشاب او تفكر البنت بما هو صحيح ولا تسلك الطرق المختلفة في التفكير
خاصة ونحن مسلمون والحمد لله والاسلام اعطى لكل جنس مجاله وعمله الذي يجب ان يكون عليه
ليكون هناك نجاح سواء في الدنيا اوالاخرة

وفقنا الله لكل خير

عادل

عضو مميز

الله يجيب الصلاح يا رب

والله الجامع تاعنا عند الباب تاعو يفوتو بنات الله يستر ويعافي

تربية البنت للام وليس الاب على عكس ما يعتقد الكثيرين لانو الاب لا يراقب بنته طول اليوم

ومع المسلسلات والاغاني الحديثة ضاع كثير من الامهات وبناتهن

وانا لا اعمم طبعا هناك امهات وبنات والله يخجل الشخص امام تربيتهن

شكرا خويا ولد الشريعة الغالية وجبالها العالية

اخي مجاهد مافيك تجمع الاهالي او الغالبية العظمى بهالتفكير ...طبعا في كتيرررر مش هيك ....بس هون بتجي تربيه الاهل والاباء الي عود عليها اولاده وبناته وهو بيعرف انو لما تكبر البنت او الصبي خلص بصير اساسها غير قابل للتغيرر لانو بتكون رسخت فيها الافكار والتصرفات وبقناعة وبيجي هون دور البنت او الشب بتغيرر نفسه والاباء والامهات ما لهم دور الان ...يعني كتيررر بعرف بنات اهاليهم متشددين بتخرج البنت تيابها محترمييين وعباية ولبس شرعي وتحت العباية بتكون لبس غيررر عكس ما كانت خارجه من البيت يعني هون بتجي قناعه البنت الي بتتولد بعد ما تكبر وتزرع افكار وقناعات غير الي علمها اايها اهها وهون دور الاهل انو يزرعوو الصورة الصح من الاساس بالبنت بطريقة تكون ثابته بطريقة صح عشان تضل البنت بهالقناعات كل العمر...يعني غير هيك في بنات كتير بعد الزواج بتغير من قناعاتها ايضا وبتغير من لباسها الي تعودت فيه عند اهلها كانت بصورة افضل او اسوء يكفي يا اخي انو نعلق اغلاطنا واخطائنا بشماعات الغير الاهل المجتمع و و و لازم كل واحد يبلش بنفسووو الشخص بوصل لمرحلة انو خلص صار افكاروا وتصرفاته هو الي مسؤول عنها والاهل ما بيقدروا يضغطوو الاهل هم تربيه الاساس فقط وبعد ذلك هو نفسوو الي بطورها او بخليها تنهار انشالله تكون فكرتي وصلت :)
شكرا يا أخت ضحى فغير ممكن بنت متربية أن تلبس لباسا غير محتشم كما أني لا أتحدث عن الحجاب أنا أتكلم فقط عن اللباس المحتشم
أنا أضع كل اللوم كما أمكنك أن تلاحظي على الرجال لانهم هم الذين يفترض بهم أن يتحكمو في بناتهم لان شرفهم من شرف نسائهم و بناتهن و العكس صحيح
أنا ما لم أستطع أن أفهم هو كيف ان كان هذا الرجل فعلا رجلا أن يترك ابنته تخرج في تلك الحالة التي نراها اليوم .كما ان خروج البنت من ذمة أبيها الى ذمة زوجها لا يعني أن زوجها لا يمكنه أن يفرض عليها اللباس المحتشم

والله يا المجاهد خويا فكرتني بواحد الاغنية داع صيتها في الجزائر عنوانها:

" سكان الباتيما شدو ابنتكم، في وسط الليالي ترسلوها تقضيلكم .......... "

ورغم بساطة كلامتها الا انها تصف واقع التجمعات السكانية من القضية التي طرحتها وصفا دقيقا. لا سيما ما ما يحدث في المعارض والاسواق المغطاة و........ فاصبحت فضاءات مفتوحة الارسال واستقبال المعاكسات مجانا ودون احتشام.

ادا لم تستحي فافعل ماشئت.

والله يا المجاهد خويا فكرتني بواحد الاغنية داع صيتها في الجزائر عنوانها:

" سكان الباتيما شدو ابنتكم، في وسط الليالي ترسلوها تقضيلكم .......... "
.
هههه
و الله ما عرفنا كيفاش نديرو . مع الصيف و الحر أعلم أن الجامعة غدا ستكون حارة بكل ما تحمله هذه الكلمة من معاني لذا سأضع رباطا حول عيني و أذهب .

doha.sh

عضو مميز

شكرا يا أخت ضحى فغير ممكن بنت متربية أن تلبس لباسا غير محتشم كما أني لا أتحدث عن الحجاب أنا أتكلم فقط عن اللباس المحتشم
أنا أضع كل اللوم كما أمكنك أن تلاحظي على الرجال لانهم هم الذين يفترض بهم أن يتحكمو في بناتهم لان شرفهم من شرف نسائهم و بناتهن و العكس صحيح
أنا ما لم أستطع أن أفهم هو كيف ان كان هذا الرجل فعلا رجلا أن يترك ابنته تخرج في تلك الحالة التي نراها اليوم .كما ان خروج البنت من ذمة أبيها الى ذمة زوجها لا يعني أن زوجها لا يمكنه أن يفرض عليها اللباس المحتشم
مبدأيا انا ما كنت اني البنات المحجبين فقط بل التنين الغير محجبات كمان ...وانا شايفه يا اخي انو في بنات بحبوو الزينة والتزين بالاسواق والشوارع لكن مش شرط انو تكون اخلاقها عاطلة او اهلها قليلين ترباية فيها هيدا مش حكم اطلاقا كتير بتلاقي ملتزمات باللباس والحجاب وهي بلا اخلاق وعفوا من هذه الكلمه وفي كتيررر بكونو بلباس غير محتشم واخلاقها افضل ما يكون الرجاااء عدم النظر بالمرأة بمظهرها فقط

مبدأيا انا ما كنت اني البنات المحجبين فقط بل التنين الغير محجبات كمان ...وانا شايفه يا اخي انو في بنات بحبوو الزينة والتزين بالاسواق والشوارع لكن مش شرط انو تكون اخلاقها عاطلة او اهلها قليلين ترباية فيها هيدا مش حكم اطلاقا كتير بتلاقي ملتزمات باللباس والحجاب وهي بلا اخلاق وعفوا من هذه الكلمه وفي كتيررر بكونو بلباس غير محتشم واخلاقها افضل ما يكون الرجاااء عدم النظر بالمرأة بمظهرها فقط
لا تهمني أخلاقهن ما يهمني أن لا أرى فسقهن .

تاج

عضو مشارك

سلام شكرا على الطرح
اولا الذي لايغير على بناته واخواته يسمى ديوث
اعتقد ان تفشى هذه الظاهرة يرجع الى سبب اساسي هو الخلل في الدين الذي اصاب المسلمين
فلاغيرة من الاباء.............. ولاوعي من النساء .........ولا غض بصر من الرجال ................ولا ....ولا .ولا
ربي يهدي عباده

و الله منتهى 18 لقد اصبت نوعا ما

فالمسؤولية هنا عامـة ، فهل فعل الأباء ما كان يجب عليهم فعله
و هل الأمهات واعيات كفاية بما يغذين به بناتهن من أفكار

و هل رأت البنت أخاها ملتزما بما جاءت به الشرائع حتى تلتزم هي
و ما بال الرجال مصطفين بالشوارع يترصدن الذاهبات و العائدات من دونما كلل و لا ملل

و هل منا حقا من تذاكر مع أخته حول حقيقة فرض الحجاب من عدمه

أقوال / أن المسؤولية في هذه الحالة تضامنية
و الكل يتحمل و لو الجزء القليل من المسؤولية

فحال المحجبة من عدمها بالجزائر
كحال فلسطين في الأمة العربية - تعرت و لم تجد من يذود عنها

شكرا لكم

inconnu_007

مشرفة منتدى العلوم الإقتصادية

السلام عليكم اخي والله كلامك 100 بالمئة صحيح

لكن لا حياة لمن تنادي ..... هدا ونحن مسلمون واللوم يقع في الاول والاخير على الاهل والمسؤولين عن البنات .......لان البنت لن تصنع طريفها بنفسها ان لم تجد بابه مفتو ح

ربي يهدينا ويصلحنا ........ ومشكور على الموضوع

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

أشكرك أخي المجاهد على هذا الطرح

الحقيقة في كل مرة أتأسف لما نعيشه و نراه في الواقع من تفسخ غير مسبوق من ناحية الأخلاق و الفكر

و هذا طبعا نتيجة مباشرة و منتظرة ممن يبتعد عن الدين ليتبنى أفكارا غير افكاره و يلبس ثوبا قذرا سئم منه غيره

أعتقد ان التذكير و الموعظة لا ينفع ما لم ين مصحوبا بتغيير فعلي و هذ التغيير لم و لن يتم إلا اذا جاء من قرارة

نفس الإنسان و قناعته و التالي فقلة قليلون هم من ينتفعون بالنصح، كماان قضية التغير هذه عميقة جدا ما دامت تتعلق بمجتمع مهزوز القيم و العقائد التي نحتاج لترميمها .

اللهم اجعلنا ممن يسمعون القول فيتبعون أحسنه

تقبل مروري

أعلى