سلبيات وإجابيات المنتدى

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.

أصدقاء المنتدى وأعضاؤه أتقدم إليكم بهذا الطرح وكلي انشغال به وتفكير لما له من أهمية .طبعا الموضوع لا يخص منتدانا الحبيب فحسب بل جميع المنتديات وهو انعكاساته بشقيها الإجابي والسلبي آملين في مشاركاتنا أن نضع أيدينا على النقاط الحساسة ونحاول تبيينها وإعطاء الحلول المعقولة والمتناولة في أيدي المشرفين عليه.
ولكي نكون أكثر أكاديمية وأكثر جدية وضعت هذه النقاط.
1-المصداقية:إلى أي حد كنا صادقين مع بعضنا وفي مواضيعنا وتعارفنا ببعضنا..................
2:المناقشة:أفكارنا هل هي سطحية عميقة في زمانها ومكانها المناسب أن أننا نخبط خبط عشواء
3:التعارف:هل كان التعارف بابا لصداقتنا وتعرفنا ببعضنا وما طبيعة هذه الصداقة وإلى أي حد وصلت أهي جدية أم طغى الزيف والتلفيق عليها.
4:آليات وأدوات المنتدى:هل هي مناسبة متماشية مع أفكارنا ومشاركاتنا سهلة صعبة وطبعا نخص به جميع المستويات من صور من فيديو من رموز تعبيرية...............
5:المستوى الفكري:هل نعتبرأنفسنا نحمل أفكارا نيرة جديدة تلائمنا كطلبة أم هي ساذجة قديمة متداولة عند العوام
6:الديمومة والإنضباط:هل نحن نشارك بصفة دائمة وكيف هي مشاركاتنا ومواضيعنا هل هي جدية تستحق وضعها في منتدى بحجم المنتدى وطبيعة مواضيعه
7:هل حدث أن تأثرت أفكارنا وشخصيتنا بأفكار وشخصية غيرنا وكيف كان التأثر سلبيا أو إجابيا
8:لغة الحوار:أهي أكثر نضجا وتطورا أم هي هرطقات ولهجات واختلاطات
9:الحوار وطرح الأفكار:إلى أي مدى يجد البعض السهولة في إيصال مايريد في الزمان والموضوع المراد

أرجو التفاعل من أعضاء المنتدى لأننا بحاجة إلى مفتاح اللغز وتسهيل العمليات في المنتدى

doha.sh

عضو مميز
رد: سلبيات وإجابيات المنتدى

عفوا عبد الرحمن بس انا ما فهمت شو بدك بالضبط..؟؟؟؟

يعني انا بنظري المريض يدخل المستشفى بهدف محدد وهو انه مريض ويريد لقاء الدكتور لعلاج

نفس المقياس الطالب يدخل المنتدى (على افتراض منتدانا يعني منتدى طلاب) فهو يدخل بهدف محدد وهو الاستفادة والافادة

دخل الشخص المستشفى يريد شراء الطعام يطردوه او يعلموه بأن مكانك خاطئ ..واحتمال انه هو لا يبقى ويخرج من نفسه لان مراده غير موجود

نفس المقياس ...دخل الشخص المنتدى بهدف التسلية والكذب والنفاق بطريقة او اخرى بلاقي نفسه خارج المنتدى او يمكن يخرج من نفسه لانو لقى نفسه بالمكان الخطئ..

وهنا يكمن المطلوب منا من كل عضوو هدفه صادق وصريح يريد الخير لنفسه ولغيره بالاستفادة بأن طور المنتدى وينميه ويحقق هدف المنتدى حتى ما اذا دخل الغريب او الدخيل يحدد هدفه او الله معوو

واكبر مثال ان هذا المنتدى منتدى لطلبة الجزائر وانا طالبة لبنانية لكن وجد هدف المنتدى يفيدنيي ووجدت انني باستطاعتي ان اقدم يد المساعدة

اتمنى وصلت فكرتي وشكرا على الطرح

وصلت الفكرة يا أختي ولكن ربما أنت لم تفهمي ما كنت أريده بالضبط أريدكم أن تشاركونا الموضوع كل واحد يحكي عن نفسه من خلال صداقاته الخاصة لأعضاء المنتدى من وجهة نظره عن الصراحة بالمنتدى عن الأعضاء عن المواضيع أعني نتحاور لكن بأكثر خصوصية وجدية المواقف اللتي أثارته مثلا المواضيع الشخصيات اللتي أعجب بها واللتي تأثر بها ربما وهكذااااااااااااااااا

doha.sh

عضو مميز

انا حسيت اني خرجت عن النطاق المطلوب بس كلو بصب بفس المجري ....صراحة انا تعرفت عليكم شباب وبنات الجزائر والله يشهد انكم ناس طيبين ومحترمين وذوو اخلاق عالية أحمد الله انو التقيت بالمنتدى مش بسبب المواضيع والاشتراكت والردو لا والله ابدا وبدون مجاملة احيانا بتلاقي اصدقاء بعاد عنك مش قراب بس هم اقرب اليك من القريب وانا تعرفت على كتيررر اعضاء بالمنتدى وبشرفني انو كون اخت بينكم وصديقة ..

والجميل بالمنتدى انك بتلاقي جميع الافكار والمواضيع الي يتطرق لها اي شخص فينا بحياتو خصوصا بهذاالعمر في فترة الجامعه .يعني بنظري المنتدى كسب مجموعة طلاب واعضاء بجمعوو بين المزح والجد ومصلحتهم واحد وهيدا شي انا لاحظته ولا ابالغ فيه ..فالحمد الله على هذا الحال

وشكرا لك اخي عبد الرحمن على هذا المجال لنقيم فيه المنتدى وانا معك انتظر تفاعل الاعضاء :)
:)

NASSMAA

عضو مشارك

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته...
اخي الكريم بصفتي عضوا جديدا في هذا المنتدى فانه لا استطيع ان اتطرق الى نقطة الصداقة وما تبعها ...
لكن بقية النقاط ...ما يمكنني ان اقوله وانا متاكدة منه انه :
ما نسعى ويسعى الجميع لتحقيقه هو ان يكون الشخص المناسب في المكان المناسب و...ان يكون هذا المكان هو الملتقى للاشخاص المناسبين ...
بمعنى هذا منتدى ماشاء الله يجمع الطلبة الجامعين ويتوفر على مختلف الاقسام غنية بمختلف الفروع ومسائل وانشغالات الطلبة وما يهتمون به سواء في امور الدراسة او غيرها ....كما ان...الاعضاء المشاركين من خلال مطالعتي ومتابعتي للمشاركات والمداخلات رايت انهم وجدو في هذا المنتدى ملتقى لتبادل للافكار واعلاء لغة الحوار .... لذالك يا اخي:
ما تفضلت وتقدمت به التقيم للمنتدى شيء جيد ومستحب فعملية المراقبة والمتابعة دائما مطلوبة لنتمكن من توضيح وتقيم اعمالنا وجهودنا وسلامة افكارنا ومدى قدرتها على التاقلم والتفاعل مع غيرها من الافكار والثقافات ...فالنقد البناء الهادف مطلوب ...وهو احد طرق الاصلاح كما ان احترام آراء الغير و تنمية ثقافة القبول بالاختلاف ...يجعل منا قادرين على السير في الطريق الصحيح .. للان الافكار هي التي تعكس شخصية صاحبها لذالك يجب ان نكون حذرين وان نتحمل مسؤولية افكارنا قبل اقوالنا واعمالنا ولا نكون كمن يقول على نفسه ...اردت خداع الحياة كي اعيش كما اريد لكني خدعت نفسي فعشت كما تريد الحياة ....بالتوفيق للجميع وشكرا على هذا الطرح...

...........تحياتي.........

التعديل الأخير:

عادل

عضو مميز

1-المصداقية:إلى أي حد كنا صادقين مع بعضنا وفي مواضيعنا وتعارفنا ببعضنا..................
2:المناقشة:أفكارنا هل هي سطحية عميقة في زمانها ومكانها المناسب أن أننا نخبط خبط عشواء
3:التعارف:هل كان التعارف بابا لصداقتنا وتعرفنا ببعضنا وما طبيعة هذه الصداقة وإلى أي حد وصلت أهي جدية أم طغى الزيف والتلفيق عليها.
4:آليات وأدوات المنتدى:هل هي مناسبة متماشية مع أفكارنا ومشاركاتنا سهلة صعبة وطبعا نخص به جميع المستويات من صور من فيديو من رموز تعبيرية...............
5:المستوى الفكري:هل نعتبرأنفسنا نحمل أفكارا نيرة جديدة تلائمنا كطلبة أم هي ساذجة قديمة متداولة عند العوام
6:الديمومة والإنضباط:هل نحن نشارك بصفة دائمة وكيف هي مشاركاتنا ومواضيعنا هل هي جدية تستحق وضعها في منتدى بحجم المنتدى وطبيعة مواضيعه
7:هل حدث أن تأثرت أفكارنا وشخصيتنا بأفكار وشخصية غيرنا وكيف كان التأثر سلبيا أو إجابيا
8:لغة الحوار:أهي أكثر نضجا وتطورا أم هي هرطقات ولهجات واختلاطات
9:الحوار وطرح الأفكار:إلى أي مدى يجد البعض السهولة في إيصال مايريد في الزمان والموضوع المراد

الجواب:
1/ الصدق 1000/1000
2/ المناقشة 90/100 عميقة الباقي للمزاح
3/ التعارف جدي
4/ المنتدى انا قلت لقديم خير بصح هاذا فيه حوايج ملاح راهو راه يولي فووووور
5/ المستوى فيه امور رائعة وفيه امور لمجرد الكتابة فقط
6/ الديمومة جيدة الانظباط فوق المستوى
7/ التاثر طبعا تاثرت كلها ايجابية فانا لا ابالي بالسلبيات
8/ اللغة اغلبها في المستوى
9/ الحوار عن نفسي اوصل الفكرة في الوقت والمكان المناسبين

تعبتنا معاك يا خويا عبد الرحمان تقول رانا في امتحان مجستير هههه لخرة تابعة لل10/100

الجواب تم طبعا بمصداقية عالية

بارك الله فيك على الموضوع رائع هو

تحيا العروبة

تاج

عضو مشارك

سلام
رغم اني لا ادخل كثيرا الى هذا المنتدى إلا انى لاحظت انه منتدى راقي يطرح مواضيع وقضايا مهمة
لكني لاحظت ان المشاركات الكثيرة لموضوع ما في اغلب الاحيان لا تكون للموضوع في حد داته
وانما لصاحب الموضوع
فبعض المواضيع المهمة احيانا لايتم الرد عليها والمشاركة فيها بالقدر الذي تستحقه
لان صاحبها غير معروف مثلا
ونلاحظ العكس احيانا مواضيع عادية او تافهة واسفة على العبارةتلقى تفاعل كبير
فقط لان صاحبها فلان ..................او فلان

مجرد ملاحظة بسيطة وهذا طبعا لاينقص من قيمة المنتدى في شيئ
تقبل مروري

أشكركم إخواني بالنسبة لعادل ليس بالجديد على المنتدى وطريقة مشاركته تبين فعلا قدرته على المعالجة وهوفعلا يجيد المناقشة وطرح الفكرة ولن أزيد عن هذا فنحن متفقون

وبالنسبة إليك يامنتهى معك الحق بحكم أنها أول نظرة خرجت بها وقد كان انطباعك موفقا وفعلا لك الحق فيما ذكرته عن المواضيع وأصحابها من حيث الردود لكنها المنهجيو وطبيعة الموضوع هي ماتجعل من بعضنا يفعل هذا وربما كان لآخرين آراؤهم الخاصة ولا أعذر أحدا في ذلك وشكرا صغيرتي تشرفنا بك ودمت ذخرا لنا

أعلى