سعدان يعلن اللائحة الأولية للمنتخب الجزائريsouk ahras hafsi ahmed

الموضوع في 'منتدى علوم الإعلام والإتصال' بواسطة حفصي, بتاريخ ‏5 مايو 2010.

  1. حفصي

    حفصي عضو

    hafsi ahmedأعلن مدرب المنتخب الجزائري رابح سعدان اليوم الثلاثاء لائحة أولية من 25 لاعباً للدخول في معسكر تدريبي إستعدادا لنهائيات كأس العالم جنوب أفريقيا 2010 FIFA.

    وقال سعدان في مؤتمر صحافي في العاصمة الجزائر "إختيار هؤلاء اللاعبين كان صعباً للغاية، لكني كنت أرغب في الإحتفاظ بالعمود الفقري للمنتخب الذي بلغ دور الأربعة في نهائيات كأس الأمم الأفريقية الأخيرة في أنجولا" مطلع العام الحالي.

    وأوضح سعدان أن اللاعبين الـ25 سيدخلون في معسكر تدريبي في كران- مونتانا في سويسرا من 13 إلى 26 مايو/أيار الحالي ثم في مدينة نورمبرج الألمانية من 31 الحالي إلى 6 يونيو/حزيران المقبل إلى جانب 5 لاعبين إحتياطيين "سأعلن أسماءهم في وقت لاحق".

    وبإستثناء ثلاثي حراس المرمى، فإن التشكيلة ضمت لاعباً واحداً فقط من الدوري المحلي هو مدافع وفاق سطيف عبد القادر العيفاوي.

    وتلتقي الجزائر ودياً مع جمهورية إيرلندا في 28 مايو/أيار الحالي في دبلن، ثم الإمارات في 5 يونيو/حزيران المقبل في نورمبرج.

    وتلعب الجزائر في المونديال ضمن المجموعة الثالثة إلى جانب سلوفينيا والولايات المتحدة وإنجلترا.

    وهنا التشكيلة الأولية:

    لحراسة المرمى: فوزي الشاوشي (وفاق سطيف) ولوناس قاواوي (أولمبي الشلف) ومحمد لامين زماموش (مولودية الجزائر) ومبولحي رايس أوهاب (سلافيا صوفيا البلغاري).

    للدفاع: عبد القادر العيفاوي (وفاق سطيف) ومجيد بوقرة (رينجرز الأسكتلندي) وكارل مجاني (أجاكسيو الفرنسي) ورفيق حليش (ناسيونال ماديرا البرتغالي) ويحيى عنتر (بوخوم الألماني) وحبيب بلعيد (بولوني سير مير الفرنسي) ونذير بلحاج (بورتسموث الإنجليزي) وجمال مصباح (ليتشي الإيطالي).

    للوسط: حسان يبدة (بورتسموث الإنجليزي) ومهدي لحسن(راسينج سانتاندر الأسباني) ويزيد منصوري (لوريان الفرنسي) وعدلان قديورة (ولفرهامبتون الإنجليزي) ورياض بودبوز (سوشو الفرنسي) وجمال عبدون (نانت الفرنسي) وفؤاد قادير (فالنسيان الفرنسي) ومراد مغني (لاتسيو الإيطالي) وكريم زياني (فولفسبورج الألماني) وكريم مطمور (بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني).

    للهجوم: عبد القادر غزال (سيينا الإيطالي) ورفيق زهير جبور (آيك أثينا اليوناني) ورفيق صايفي (إيستر الفرنسي).



    من الجدير ذكره أن القوائم الرسمية لكافة المنتخبات المشاركة في البطولة ستصدر بشكل نهائي بعد إعتمادها من قبل FIFA.