سعدان: لياقة بودبوز لا تخدمه.. وغزال قد يشارك

ucanchange

مشرف المنتديات الرياضية

مدرب المنتخب الجزائري لكرة القدم يلمح إلى إمكانية إشراك غزال أو جبور إلى جانب مطمور في خط المقدمة، ويؤكد أنه سيدفع ببودبوز في الشوط الثاني كورقة رابحة.


AFP

الجزائر: خاص (يوروسبورت عربية)

أكد المدير الفني للمنتخب الجزائري رابح سعدان أنه "يحتفظ بخيارين بشأن التشكيلة الأساسية التي سيواجه بها المنتخب الأميركي" في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الثالثة لنهائيات كأس العالم 2010، مشيراً إلى أن المهاجم الشاب رياض بودبوز سيكون "ورقة رابحة" يعتمد عليها في الشوط الثاني.
وأوضح سعدان أنه لم يفصل بعد فيما إذا كان سيغامر بإشراك مهاجمٍ ثانٍ رفقة كريم مطمور أم سيحتفظ بالتشكيل ذاته الذي واجه به إنكلترا، ملمحاً إلى المفاضلة بين رفيق جبور وعبد القادر غزال اللذان لا يحظيان بشعبية في الشارع الجزائري.
وأشار "الشيخ سعدان" إلى أنه سيؤجل البت في الأمر حتى صباح الأربعاء.

سعدان يكتفي ببودبوز كورقة رابحة
وحول مشاركة لاعب سوشو الفرنسي رياض بوبدوز، قال "الشيخ سعدان" إنه لاعب مهاري يتميز بكل المواصفات ليكون ورقة رابحة لـ "محاربي الصحراء" بعد المردود الطيب الذي قدمه أمام إنكلترا، "إلا أن لياقته البدنية لا تسمح له بأن يلعب مباراة بأكملها"، مشيراً إلى أن مستقبله واعدٌ جداً بفضل مهاراته وموهبته الفذة.
وأجرى المنتخب الجزائري أول حصة تدريبية له في بريتوريا التي سافر إليها الأحد قادماً من سان لامير، حيث سبق المران اضطرابٌ وتأخير لعدم وجود ملعب لإجراء التدريبات، قبل أن يشهد حضور جميع اللاعبين بينهم كريم زياني الذي تغيب عن الحصتين الأخيرتين بسبب إصابة خفيفة بالقدم.
وانتقل "الخضر" إلى بريتوريا قبل يومٍ من الموعد المحدد، رغبةً من سعدان لتمكين اللاعبين من التأقلم مع أجواء الارتفاع التي تميز المدينة.
وقال سعدان "الحمد لله جميع اللاعبين شاركوا في التدريب بينهم زياني الذي لم يعد يشعر بأي آلام"، محذراً في الوقت نفسه من الاستخفاف بالمنتخب الأميركي "القوي جداً والذي يلعب بطريقة جماعية دفاعاً وهجوماً، ويمتلك لاعبوه لياقة بدنية عالية وتركيز مكنهم من العودة في النتيجة في مناسبتين أمام إنكلترا وسلوفينيا".

من سمير عبد العزيز
Eurosport​
 
أعلى