ساعدوني أنا حائرة

سلام انا متحصلة على شهادة البكالوريا حديثا و قد اعطوني هندسة معمارية ل.م.د و انا متخوفة منهذه الشعبة الصعبة و من النظام الجديد الذي لا اعرف عنه الكثير فهل تننصحونني بالمتابعة فيه او بتغير النظام الى الكلاسكي او بتغير الشعبة مع العلم انني كنت شعبة علوم تجريبية معدل البكالوريا 13.54 شكرا لجميع المجيبين

رد: ساعدوني أنا حائرة

السلام عليك و رحمة الله تعالى و بركاته
أختي الكريمة أنا طالب في السنة الخامسة جامعي شعبة هندسة معمارية ادرس في المدرسة الوطنية للهندسة المعمارية و التعمير EPAU عندما قرأت موضوعك تذكرت قصتي مع هذه الشعبة، فعندما تحصلت على شهادة البكالوريا و بدأت في ملء بطاقة الرغبات كنت اضن كباقي الطلبة أنني سأتحصل واحدة من الشعب الثلاثة الأولى اقصد بالتأكيد الشعب الطبية, أما باقي الاختيارات فقد نصحوني بملئها بالمدارس الوطنية و من بينها EPAU و لكن المفاجئة كانت قاسية في بادىء الأمر بحكم عدة عوامل منها عدم معرفتي بهذه الشعبة و المسافة الطويلة التي تفصل بلديتي عن العاصمة و أيضا عدم حصولي على مبتغاي فسارعت لتغيير الشعبة أو مكان الإقامة على الأقل و كلفت أبي بذلك لان الدراسة قد بدأت حينها، وفي الأسبوعين الأولين الذين قضيتهما في العاصمة أعجبتني الهندسة المعمارية ووجدتها علما قائما بذاته و فنا متميزا يتعلق بحضارة الأمم و تطورها وأثناء تواجدي هناك اتصل بي أبي هاتفيا و طلب مني أن أرسل له صوري لأنه استطاع أن بغير مكان إقامتي إلى قسنطينة وبالتالي كنت قادرا على تغيير الشعبة لكنني تذكرت نصيحة أخي لي بان أرضى بقضاء الله و قدره و إلا لن يبارك الله لي إن غيرت هذه الشعبة و أنت تعرفين جيدا كيف تغير الشعب في هذا الوقت، و الحمد الله منذ ذاك الوقت و أنا متفوق في دراستي رغم مروري ببعض الأوقات الصعبة بحكم صعوبة الشعبة و لكن بالصبر و المثابرة ها أنا ذا على أبواب التخرج و ارجوا أن يكون جهدنا خالصا لوجه الله و أن يسخرنا لخدمة الدين و الوطن و الأمة الإسلامية جمعاء.
أما فيما يخص النظام الجديد و الكلاسيكي فانا أميل إلى الكلاسيكي لان خمسة أعوام لا تكفي لدراسة كل جوانب الهندسة المعمارية فما بالك بثلاثة أعوام أو أربعة، هذا رأي الشخصي و الله اعلم
أرجو أن لا يكون ردي قد جاء متأخرا، وان يكن فأسأل الله أن يوفقك في دراستك وأنا رهن إشارة إخواني و أخواتي في الهندسة المعمارية.
ولا تنسي قول الله تعالى << عسى أن تكرهوا شيئا و هو خير لكم>>

شكرا جزيلا لكما خاصة أنت يا أيها الفاتح سأحاول التغيير إلى النظام الكلاسيكي و إن لم أستطع سأبذل قصارى جهدي شكرا مرة ثانية و أتمنى لك النجاح

Bonjour, je suis étudiant en cinquième année, à l'Ecole Nationale des Travaux Publics d'alger, je partage avec notre ami dans sa réponse, mais ma soeur cher Tren-vous si vous êtes en mesure de détermination de la létalité se classe au premier rang dans le nouveau système qui vous convient le mieux, surtout si vous Bent étage marchandises obtenues à un nouveau système en seulement cinq ans chapelet particulier professeur d'université Il n'est un secret témoignage d'un fonds mondial pour nous d'étudier dans une architecture ancienne ne possède pas un certificat équivalent à l'étranger, j'ai un ami, c'est un ancient étudiant à l'Ecole nationale d'architecture est maintenant il est en France, mais de nouveau l'étude de la troisième année et d'opinion pensez-vous vous décider à la dernière.

J’arrive pas a comprendre votre message mais je pense que vous voulez me dire que le diplôme obtenu à l’EPAU n’a pas de valeur à l’étranger .
Et alors ! il est où le problème , l’essentielle que ce diplôme vous permet de soit travailler ici en Algérie ou bien continu vous études à l’étranger et c’est ça l’objectif de tous les étudiants.

daylight

مشرف منتدى الهندسة المعمارية والمدنية

مرحبا. انا طالب هندسة معمارية نظام كلاسيكي ب عنابة . لقد جربت نظام ل م د بجامعة قسنطينة لكنه لم يعجبني .فأفضل ان تسجلي في النظام الكلاسيكسي احسن و شكرا .

أعلى