سؤال حول شروط الدخول لجامعة التكوين المتواصل

الموضوع في 'منتدى طلبة جامعة التكوين المتواصل' بواسطة طالب سابق, بتاريخ ‏25 مارس 2008.

1. طالب سابق

طالب سابق عضو جديد

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    السؤال موجه خاصة لطلبة جامعة التكوين المتواصل
    من منكم يا اخوة يمكنه أن يعطيني شروط الدخول لجامعة التكوين المتواصل بدون الرور على العام التحضيري و بدون اجراء الإختبار الدخول و للعلم انا متحصل على شهادة تقني سامي من معهد التكوين و التعليم المهنيين في مجال الاعلام الآلي فهل هده الشهادة تكفي للدخول مباشرة
    مشكورين اخوتي الطلبة مسبقا

2. احمد وهبي

احمد وهبي عضو مميز

رد: سؤال حول شروط الدخول لجامعة التكوين المتواصل

أخي يمكنك تصفح هذا الموقع علك تجد ما يفيدك ان شاء الله:
    http://www.ufc.dz

3. همسة الظلام

همسة الظلام عضو مميز

أنا آسف جدا لأن الموقع لن تستفيد منه
    على حساب ولايتنا بالمرحلة تحضيرية أو شهادة البكالوريا المتعارف عليها
    mais شوف المركز الي قريب ليك يمكن يكون كاين جديد و تقدر تنصم بيه لينا نقول نشاء الله

4. haragsat

haragsat عضو جديد

انا متحصل على شهادة الباكالوريا عادي سنة 2002
    أريد التسجيل في جامعة التكوين المتواصل في تخصص الدراسات الجامعية التطبيقية في الإعلام الآلي
    فما هي الطريقة

5. ABLAKOUBOU

ABLAKOUBOU عضو جديد

اود الاجابة علي سؤالك يااخي بانه لا يمكنك الدخول الى السنة الاولى تدرج بدون الحصول على شهادة المتحان الخاص التي تعتبر امتحان القبول للدخول الى الجامعة, او الحصول على شهادة البكالوريا.
    اما اذا كنت متحصلا على شهادة مدرسية تثبت حصولك على مستوى الثالثة ثانوي سواء من المؤسسات التعليمية العادية - الثانوية - او من الديوان الوطني للتعليم و التكوين عن بعد ’,فبامكانك التسجيل في السنة الحضيرية و المشاركة في الامتحان النهائي للحول على شهادة الامتحان الخاص بالدخول الى الجامعة.
    هذا و اعلم اخي الكريم بانك قد تحصلت على معلومات بانه بامكانك الحصول الدخول الى الجامعة بواسطة دبولم , واجيبك نعم كان هذا قبل 2005 حيث كل طالب يود المشاركة في الامتحان للحصول على شهادة معادلة يجب ان تتوفر فيه الشرطين التاليين:
    الاول ان يكون متحصل على شهادة المستوى الثالثة ثانوي
    و الثاني ان يكون متحصل على شهادة من الدولة مدتها عامين فما فوق.
    ولكن هناك طرقة اخرى في حالة ما ان كنت عاملا او موظفا بشركة ما . بكمان الشركات و المؤسسات ان تعقد فترات تكوينية مع الجامعة لعدد من الموظفين في اطار تحسين المستوى و ترقية الموظفين.وهذه الطريقة ادارية بحتة.تتم بين الادارات و ادارة جامعة التكوين المتواصل.
    هذ و اتمني لك اخي التوفيق..فيما عدا ذلك بامكانك الاتصال بي , ساجيبك باذن الله عن اسالتك..........ablakoubou

6. g-midou

g-midou عضو

السلام عليكم إخواني
    أجيبك يا haragsat إذا كنت كما تقول أنك متحصل على شهادة البكالوريا العادية وتريد أن تدرس في جامعة التكوين المتواصل أقول لك إذهب وسجل في أي تخصص يعجبك وأنصحك بأن تفكر جيدا في التخصص ثم توكل على الله . بالتوفيق إن شاء الله

7. mouh333

mouh333 عضو جديد

السلام عليك يا اخي انا ارد على سؤالك
    انا طالب في جامعة التكوين المتواصل
    لا يمكنك الدخول الى الجامعة فشهادتك لا تكفي فلا بد من المرور بالعام التحضيري او شهادة الباكالوريا
    و الله يوفقك.

8. alilobaba

alilobaba عضو جديد

السلام عليكم
    ارجو ان تشرح هذه الطريقة
    شكرا اخي

9. ندى.

ندى. عضو جديد

انا عضوة جديدة ارجو مساعدتي لقد نلت شهادة الباكالوريا في جامعة التكوين المتواصل اي التحضيري و نجحت سنة 2007 لكني لم اسجل لحد الان.........ولاان اردت التسجيل فكيف افعل هل يسمح لي بتسجيل او انني تاخرت