سؤاااااااااااااال

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
أنا عضو جديد في المنتدى و أرجو منكم ألا تبخلو علي بمساعدتكم
لقد نجحت شهادة البكالوريا هذا العام قد تم تسجيلي بفرع علوم سياسية و العلاقات الدولية و أنا أردت الالتحاق بفرع علوم الاعلام والاتصال
فأرجوكم أرشدوني أي الفرعين أفضل؟؟:confused:
وشكرا لكم مسبقا و جزاكم الله ألف خير
 
رد: سؤاااااااااااااال

بالنسبة لي انا لا اعلم ان كانت نفس المقاييس مشتركة ولكن في العلوم سياسية توجد 7 مقاييس
تاريخ الفكر السياسي
مدخل للعلوم السياسية
تاريخ الجزائر المعاصر
منهجية
انجليزية وفي السداسي الثاني يضاف قانون دستوري
 
رد: سؤاااااااااااااال

بخصوص تفضيل تخصص على آخر فالمسألة نسبية إلى حد ما لأن الدولة أو المجتمع يحتاج إلى جميع التخصصات العلمية منها و التكنولوجية و العلوم الاجتماعية و الانسانية و حتى الحرفية .
أيتها الأخت الفاضلة لا نربط دائما التخصص الجامعي بسوق العمل، فالمطلوب منا هو طلب العلم و التحصيل العلمي الجيد فكم من طبيب بالشهادة يعمل تاجرا في الميدان. و إذا سلّمنا جدلا بعكس ما قلناه ، بمعنى أي التخصصين أحسن من حيث الكفاءة العلمية و سوق العمل، فأقول لك بأن العلوم السياسية - و خاصة تخصص التنظيمات- فهي أوفر حظا من غيرها بحيث الصحفي مثلا ينقل الخبر فقط أما المحلل السياسي فهو يحلله و يفسره و على هذا الأساس فأغلب وسائل الإعلام توظف خرّيج العلوم السياسية للقيام بوظيفة الإعلامي و المحلل في نفس الوقت. كما يمكن لخريجي التنظيمات السياسية و الإدارية أن يوظفوا في مختلف المرافق العمومية كالمستشفيات و الجماعات المحلية و غيرها...و أنا - رغم كبر سني- أدرس علاقات دولية بجامعة تلمسان و عشقتها لأنها مادة مرنة مطاطة يجد الطالب نفسه فيها و يمكنه إبراز قدراته و مهاراته التحليلية للظواهر السياسية.
و من خلالك أنصح كل طالب - و خاصة أنتم الشباب الذين ليس لهم سوى أداء رسالة طلب العلم -أن يقبل على كل المحاضرات و يقوم بتحضير كل حصص الأعمال الموجهة (TD) و أنصح بكثرة المطالعة و مناقشة الزملاء في المواضيع ذات الصلة بالبرنامج لفهمها أكثر، فإذا وجد الطالب نفسه داركا للمصطلحات السياسية، مستوعبا أهم النقاط التي يدور حولها الدرس، لا محالة يتذوق طعم و نكهة العلوم السياسية -بغض النظر عن النقطة التي أحيانا قد لا تعكس مستوى الطالب (؟).
 
أعلى