زياني يعود لتدريبات منتخب الجزائر

ucanchange

مشرف المنتديات الرياضية

قائد خط الوسط يشارك بمران الخضر وسعدان يرغب في الاعتماد على نفس الخطة ويجرب مطمور مكان بودبوز.



EPA



الجزائر- عاد نجم المنتخب الجزائري كريم زياني إلى تدريبات الخضر بعد غيابه عن المران في حصتي السبت والأحد، وتدرب زياني في الحصة التدريبية التي خاضها المنتخب الإثنين بشكل عادي مع المجموعة، حيث لم يشعر بأي آلام بعد إصابته التي منعته من إكمال مباراة انكلترا.
وبدا المدرب سعدان مرتاحا من عودة زياني الذي تحدث معه على انفراد مرتين، وهو ما يعطي الانطباع بتجديد الثقة في لاعبه أمام أميركا.
وقرّر سعدان اللعب بنفس الخطة التي انتهجها أمام إنكلترا في مباراة الخضر الثالثة أمام أميركا المقررة الأربعاء، ليخالف بذلك كل التوقعات التي صبت في خانة اللعب بخطة هجومية.
واتضح حسب تدريبات المنتخب الجزائري الإثنين، أن سعدان لا يرغب في تبديل خطته التي حقق بها التعادل أمام الإنكليز، باستثناء إجراء تعديلات طفيفة على التشكيلة الأساسية التي ستشهد تغيرا وحيدا يتمثل في إشراك المهاجم رفيق جبور المستبعد في المباراة الفائتة.
وبالرغم من الحسابات المعقدة للجزائريين من أجل كسب ورقة التأهل للدور الثاني من المونديال والتي تتطلب الفوز بهدفين، إلا أن سعدان كعادته يبدوا حذرا جدا في تغير خطة اللعب، وهو ما أبرزته حصة الإثنين التي قسم فيها المنتخب إلى مجموعتين، ضمت التشكيلة الأساسية نفس الأسماء التي لعبت المباراة الأخيرة باستثناء عودة رفيق جبور الذي حل مكان رياض بودبوز الذي أقحم رفقة التشكيلة الاحتياطية.
وأشرك سعدان اللاعب جبور منفردا كقلب هجوم، فيما لعب مطمور في الرواق الأيمن وهو نفس منصب بودبوز في المباراة الماضية.
ويتواجد سعدان أمام مشكلة كبيرة يتمثل في نقص نجاعة خط هجومه الذي عجز منذ مواجهة ساحل العاج في كأس أفريقيا الأخيرة عن وضع الكرة في الشباك، وهو ما أجبره على البحث عن الطريقة والخطة المناسبة لأجل فكّ العقدة في لقاء مصيري للمنتخبين.

من حكيم بلقيروس فيسة
Eurosport​
 
أعلى