زماموش.. الأقرب إلى مقصلة سعدان

ucanchange

مشرف المنتديات الرياضية
زماموش.. الأقرب إلى مقصلة سعدان

كرة القدم - كأس العالم 2010


الشارع الجزائري يتوقع أن يكون حارس مرمى مولودية الجزائر المقبلة لمدرب "محاربي الصحراء"، بالنظر إلى تفضيله الدائم للاعتماد على المحترفين أوروبياً على حساب المحليين.



Eurosport


الجزائر: خاص (يوروسبورت عربية)
بات في حكم المؤكد أن يكون حارس مرمى مولودية الجزائر محمد الأمين زماموش الضحية المقبلة لمدرب المنتخب الجزائري رابح سعدان، بعد أيامٍ من استبعاد لاعب لاتسيو الإيطالي مراد مغني من القائمة النهائية لـ "محاربي الصحراء" الذين سيشاركون في نهائيات كأس العالم.
وقالت مصادر إعلامية مطلعة إن سعدان أبلغ زماموش بأنه لن يكون ضمن قائمة الـ 23 لاعباً التي سيعلن عنها رسمياً السبت المقبل على أقصى تقدير بعد المباراة الودية أمام آيرلندا المقررة الجمعة ضمن استعدادات المنتخب للمونديال الذي تستضيفه جنوب أفريقيا ابتداءً من 11 يونيو/حزيران المقبل.
وفي حال صدقت التوقعات، فسيكون حامي عرين مولودية الجزائر ضحية انضمام حارس سلافيا صوفيا البلغاري رايس وهاب مبولحي إلى صفوف "الخضر" رفقة الحارسين المحليين فوزي شاوشي الذي سيكون الحارس الأول في المونديال، والوناس قواوي الذي يحرس عرين المنتخب منذ 2004.
يأتي ذلك في وقت أعلن فيه "الشيخ سعدان" أن الحراس الأربعة أثبتوا أحقيتهم بالدفاع عن ألوان الجزائر لتمتعهم بإمكانيات كبيرة ومستوى متقارب.

ثلاثة محليين مقابل 20 محترفاً
ومن المعروف عن سعدان ميله للاعتماد على اللاعبين المحترفين في أوروبا على حساب أولئك الذين يلعبون في الدوري الجزائري، ما يضعف حظوظ زماموش في السفر إلى جنوب أفريقيا إلا حال تعرض أحد الحراس الثلاثة للإصابة.
وتثير خيارات سعدان الذي يفضل المغتربين - اختار 3 لاعبين محليين بينهم حارسان ومدافع فقط ضمن قائمة الـ 23 - تساؤلات الجزائريين وسخريتهم أحياناً، إذ تهكم أحد الصحفيين من خيارات "الشيخ" عندما تساءل ما إذا كان سيلجأ هذه المرة إلى ذرف الدموع على الحارس المبعد زماموش مثلما فعل تأثراً باستبعاد مغني، رغم أن جميع المعطيات كانت توحي بأن الأخير سيكون خارج المونديال بسبب إصابته المعقدة التي لم يتعافى منها منذ كانون الثاني/يناير الماضي؟

68%: زماموش الضحية الأخيرة
وبلا شك، فإن استبعاد زماموش من تشكيلة "الخضر" لن يكون مفاجأة للجزائريين الذين دأبوا على مفاضلة سعدان للمحترفين، حتى إن نحو 68% من زوار موقع الإذاعة الجزائرية راهنوا على أن حارس المولودية سيكون الضحية، مقابل 15% اعتبروا أن سعدان سيستغني عن حارس صوفيا البلغاري، فيما حل قواوي ثالثا بـ12%، وشاوشي بـ6%، ما يعني أن الجزائريين يفضلون الأخير كحارسٍ أولٍ لـ "الخضر".
وبالإضافة إلى زماموش، ذهب العديد من اللاعبين المحليين ضحية خيارات سعدان، على رأسهم لاعبو وفاق سطيف الأزهر حاج عيسى وحسين مترف وخالد لموشية، ولاعب شبيبة القبائل محمد ربيع مفتاح، رغم اعتراف الخبراء - وفي مقدمتهم المدرب والنجم الأسبق رابح ماجر - بأحقيتهم باللعب في صفوف "محاربي الصحراء".

2000 تذكرة لمحبي "الخضر"
على صعيد آخر، يصل المنتخب الجزائري الخميس إلى دبلن لخوض حصة تدريبية استعداداً للمباراة الودية التي تجمعه بآيرلندا الجمعة.
وأفاد موفد الإذاعة الجزائرية إلى دبلن أن عشرات المشجعين الجزائريين في طريقهم إلى آيرلندا من إنكلترا وفرنسا وبعض الدول الأوروبية الأخرى لحضور المباراة وتشجيع "الخضر"، مؤكداً تخصيص نحو ألفي تذكرة للجزائريين لحضور اللقاء.

من سمير عبد العزيز
Eurosport
 
أعلى