رسالة عاجلة ألى رئيس جامعة محمد بوضياف با المسيلة

الموضوع في 'أخبار الجامعات' بواسطة souhila2009, بتاريخ ‏19 يونيو 2008.

1. souhila2009

souhila2009 عضو

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

أنا اسمي سهيلة و أدرس في جامعة محمد بوضياف با المسيلة في كلية الحقوق سنة أولى

و أنا من مشكلة كبيرة مع الدكتور بختي استاذ تاريخ النظم لست أنا بل جميع طلبة سنة اولى حقوق لهم نفس

المشكل و هو أنا الاستاذ لا يصحح اوراق الامتحان و يعطي النقاط من عنده فقد فعلها في امتحان السداسي الثاني و أنا

أجتهدت بجد في الامتحان و أعطاني 02/20 لم اصدق هاذي النقطة و هناك طلبة لا علاقة لهم لا يحضرون المحاظرات
    و لا يراجعون دروسهم و اعطاهم 16/20 15/20 13/20 و قضية ان الاستاذ يعطي النقطة لمعارفه فقط وقد تكلمت مع الاستاذ و قلت له سبب هذه النقطة و قال لي ورقتك طاحت تحت السرير لم هذه العبارة. و المشكلة الكبيرة في الامتحان الشامل syntese نقاط كارثية 132 طالب اعطاهم صفر 00/20 مع أن جميع الطلبة حين خرجو من قاعة الامتحان كانو سعداء انهم خدمو في الامتحان و حين رأو هاذي النقاط تفاجأو و منهم انا و قد تكلمنا مع عميد كلية الحقوق لميش و لكنه لم يستقبلنا و قال لنا ان المشكلة ليست من شأني
    فأين لنا أن نذهب و الخوف الان هو في الامتحان الاستدراكي ratrapage نخاف ان يعيد نفس الكرة و لا يصحح لنا اوراق الامتحان و نعيد السنة من أجل هذا المقياس
    نرجو من سيادتكم ان تأخذو بعين الاعتبار هذه التجاوزات و النظر مع هذا الاستاذ ان كان استاذا في ا يعطينا حقنا
    و شكراااا

2. souhila2009

souhila2009 عضو

رد: رسالة عاجلة ألى رئيس جامعة محمد بوضياف با المسيلة

اين انتم يا اعضاء المنتدى

3. رد: رسالة عاجلة ألى رئيس جامعة محمد بوضياف با المسيلة

شكرا للاخت سهيلة على هذا التوضيح واقول لها انك بالغتي نوعاما في ذم الاستاذ واقول لك ان العبارات التي ذكرتها عن الاستاذ هي ليست صحيحة في مجملها ايريد ان اقول ان الاستاذ صح لايهتدي الى تصحيح الاوراق بشكل جيد وربما ذلك راجع الى ضروف مهنية خاصة لانه يدرس في اكثر من مجال فهو استاذ في الحقوق واستاذ في الادب العربي وربما اكثر من هذه الاختصاصات فلذا الاستاذ غير ملام هنا لكثرة الاوراق فلا يستطيع التدقيق في كل الاوراق ولابد من وجود بعض التجاوزات واقول لك وانا كذالك بصفتي طالب في كلية الحقوق سنة اولى ان لاتعتبري كل تجاوز من طرف الاستاذ هو عمدا بل لا ... واقول لك انه يوجد الاستشارة في كل مادة وان كان لك الحق سوف تاخذين حق ان شاء الله وبدون اي مشكل ...........اخوك هيثم الليث وفقك الله في دراستك وان شاء الله تكونين من الناجحين

4. souhila2009

souhila2009 عضو

لا يا اخ هيثم ليش بيعطي الصفر انا في ما شفت استاذ بيعطي هادي العلامة انا خدمت زين زين و جميع الطلبة اخذو الصفر 132 طالب شو تفسير هذا لو كنت في مكاني ماذا تفعل خادم خدمة نتاع 16/20 و يعطيك 00
    انا بوكل ربي عليه

5. رد: رسالة عاجلة ألى رئيس جامعة محمد بوضياف با المسيلة

بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
    عزيزتي الفاضلة لقد أخطأتي كثيرا في حق الأستاذ المحترم بختي لقد درست عنده ولقد كان من بين الأساتذة المنصفين
    إنه فعلا أستاذ رائع لقد استفدت منه كثيرا خصوصا ثقافيا فهو نعم الأستاذبل هو كنز يجب المحافظة عليه

6. kaderalger2007

kaderalger2007 عضو مميز

رد: طلب معلومات حول الماجستير

--------------------------------------------------------------------------------

اعلمكم بوجود مسابقة ماجستير بجامعة الشلف في العلوم الاقتصادية وفي علوم التسيير تخصص مالية ومحاسبة

7. souhila2009

souhila2009 عضو

alllooooooooooooooooooooooooooo

8. souhila2009

souhila2009 عضو

ما فييييش ردود يا جماعة

9. علي الجزائري

علي الجزائري عضو جديد

السلام عليكم اما بعد فهذا نفس الشيئ الحاصل تقريبا ولكن بصورة اخف بكلية الحقوق بجامعة الاغواط علما انه تم عدم احتساب 16نقطة في علامة مقياس الاعمال الموجهة لمادة الالتزامات وبعد تقديمي للطعون فلا حياة لمن تنادي لا لشيئ الا لانني لست من اولاد البلاد علما انهم لو اعطوني هذه العلامة لكنت الاول في الترتيب ولكن حسبنا الله ونعم الوكيل ولكن سوف نتحصل عى الماجستير والدكتوراة باذن الله وسيعلم الذين ظلموا اي منقلب ينقلبون واعلمي ان الضربة التي تصيب الظهر فاما ان تقصمه واما ان تقويه وان شاء الله ستقويك هذه الحادثة و تجعلك من الاوائل باذن الله وحسبنا الله ونعم الوكيل

10. didaw

didaw عضو جديد

السلام عليكم أخي الطالب أختي الطالبة نحن نعلم أن شهادة البكالوريا نشوة والدراسة في الجامعة حشوة لهذا أنا لا ألوم الأستاذ لأن الأستاذ بختي مثلا أو إبراهيم بن حليمة أو مجيدي أو زرواق أو لميش صالح هم أساتذة مثقفين ودكاترة بنعمة الكلمة ولن نجد مثالهم أو يشبههم بنسبة 20بالمئة فهم أساتذة والله العظيم دكاترة صحيح ولوكان يخطيو الجامعة خلاص نسكروها ونروحوا مع تحياتي يا أختي لا تلومي أستاذك ياو راه يصحح 1280 ورقة هذا في السنة الأولى فقط وخلي وخلي مع تحياتي أخوكم ديداو

11. قدور فاتح

قدور فاتح عضو جديد

السلام عليكم وبعد .... ,
    قرأت انشغالك يا اختي الفاضلة سهيلة وبحول الله
    سأحاول المساعدة حتى تتحصلين على حقك ان كنت تستحقينه

12. souhila2009

souhila2009 عضو

ان شاااااااااء الله يا اخي

13. mossiba

mossiba عضو جديد

ا جماعة والله توجد كثيرا من هذه الامور
    لكن يمكن لكل طالب فرض نفسه على رغم الجميع
    ومن جد وجد
    الله يهدي الجميع

14. lampard chelsea

lampard chelsea عضو جديد

عندك الحق

هذه الدزااااااااااااااااااااااااااااااااااير

15. المحب الدائم

المحب الدائم عضو جديد

الله ينتصر لنا من الأساتذة الظالمين...لكن الدراسة في جامعة المسيلة أرحم من الدراسة في جامعة سطيف مثلا فقد تجدين أستاذاواحدا لا يصحح الأوراق في المسيلة لكن كل الأساتذة لايصححون في سطيف ولايعطونك الحق وتعيد السنة ببساطة...الدراسة في جامة المسيلة عموما سهلة مقارنة ببقية الجامعات على كل حال نتمنى أن تنجحي في هذه السنة وتكملي دراستك لأن المشكل ليس في الدراسة...بل الهاجس الأكبر يأتي بعد التخرج وهو العمل ومسابقات الماجستير وغيرها.

16. meftahdj1

meftahdj1 عضو جديد

الى الاخت التي تشكو الاستاذ بختي انا معكي 100/100
    الى الاخ الملقب ديداو انت تضلم بن حليمة بوضعه مع هذا الاستاذ يااخي ا. بن حليمة من اروع الاساتذة ومعه جماعة اخرى اما استاذ بختي فهو نكتة الجامعة اذكر انني كنت اقرا محاضراته س1 والله كان شعر راسي يسقط ليالي قبل امتحان ويمنحني 8/10اضعف نقطة ايها الاخوة انتم تخافون قول الحقيفة انا الان تخرجت ولكن الادارة لن تتصرف ولكن حذروا الطلبة منه لا تقضوا الساعات الطوال في مراجعة دروسه انه ينضر الى الاسم ويصحح ان اقولها وانا مسوول واذكر اسمي ان شئتم انا جوادي م. من المسلة و بريدي الاكتروني هو ض(تم حذف الإيميل لأن عرضه مخالف لشروط المنتدى).من عين الحجل ........... واليكم هذه النكتة المبكية ليست مضحكة اقسم بالله انه وضع لنا السوال التالي س2 السوال هو كيف تاثر ت مصادر التشريع الاسلامي بمصادر القانون الرومان اسالوا دفعة 2006 التي درست شريعة عند هذا ااستاذ بختي تحيالتي لاساذ الراءع غربي الذي يجعلك تحبه قبل ان تحترمه
    اختي انا لدي الشجاعة لقول الحق رغم انني مازلت في الجامعة وربما سيدرسني العام المقبل لست في الحقوق انا في فرع اخر شكرا على شجاعتك سكوت طلبة الحقوق على حقوقهم جعل هذا الاستاذ يطعن في الدين القران السنة العطرة ناهيك عن الاستخفاف بجهد الطلبة اما الي كان يشفق على استاذ لكترة الاوراق ل اخي راه خالص عليها كان عليك الاشفاق عاى المهضومة حقوقهم كالاخت وامتالها كتيرون
    اما الا خت فلها ان تحدث استادها بلا عصبية كما كتبت وسوف لن يمنحك نقطة سيئة ولكن دون ان تنقصي احترامك لنفسكي لا تنقصي من صفته فهو يببق استاذك وان شاء الله خير

17. meftahdj1

meftahdj1 عضو جديد

رد رءيس الجامعة شكرا لك على الرد ربما لا نجد رئيس يشغل نفسه هكذا الانشغال لكن اقول ........................

18. souhila2009

souhila2009 عضو

ان شاء الله يا اخي

19. hicham asloune

hicham asloune عضو جديد

--------------------------------------------------------------------------------

السلام عليكم
    اهلا بك اختي بالمنتدى وان شاء الله تلقي النصح من الاعضاء
    والله لما نسمع عن الاستاذ هذا القيل نتأسف على الوضع التي ألت اليه الجزائر والدراسة في جامعاتها ونحن نعلم أن الجامعات أفضل من الثروة الترولية وغيرها والجامعة هي مهد الحضارة
    اختي لا يسعني وغيرنا الا ان نترجى من الله سبحانه ان يهدي هذا الأستاذ لانه قدوة للمجتمع
    وفوضي انت امركي لله وهو المستعان ان شاء الله
    وفقكي الرحمان لما فيه الخير

20. djelal2000

djelal2000 عضو جديد

اختي سهيلة السلام عليكم
    خال مشكلتكم هو حال معضم كليات الحقوق في معضم حامعات الجزائر خاصى في مقاييس المنهجية مثل تاريح النظم و المنهجية و وووووو
    اختي سهيلة ماعساكم ان تفعلوه الا ان تقدموا طلب الى عميد كليتكم على شكل تظلم
    ان لم ياخد الطلب بعين الاعتبار ضعوه لدى رئس الجامعة كلها وسيرى بالموضوع ما عليكم الا ان تضعوا قائمة بالطلبة وترفق بامضاءتكم
    سيقوم بوضع لجنة تصحيح او يرى في الامر بطريقته الخاصة
    لان المشكل هذا راه عام والاساتذة يشتكون بكثرة الاوراق الذي قد يفوق في بعض الجامعات اكثر من 2000 ورقة انتحان عليه ان يصححها في مدة اقصاها اسبوع ويفدم النقاطالى الادارة لذا تنجد بعض الاساتذة سامحهم الله يصححون الاوراق للسداسي الاول فقط ومن ثمة يضع مقارنة بين نقطة السداسي الاول ويضع نقطة تقديرية للسداسي الثاني والشامل والاستدجراكي ويا ويل من تحصل على نقطة قليلة في السداسي الاول ستبقى تلاحقه الى اخلا العام
    اختي انصحكي بجمع توقيعات الطلبة وارفاقها بطعن جماعي موضوه اعادة تصحيح الاوراق للامتحانات لمفياس تاريخ النظم
    اما قضيتكي التي بررها انه قد ضيعها تحت السرير هاته غير موجود منها في الصحة الا انه يوجد له اغراض اخرى

العدالة بدون قوة =عاجزة

والقوة بدون عدالة= طاغية.