رابح ماجر لمن لا يعرف الاسطورة









رابح ماجر (ولد 15 فبراير 1958 م في منطقة حسين داي بالعاصمة الجزائرية) هو لاعب كرة قدم جزائري. بدأممارسة كرة القدم في نادي نصر حسين داي بالجزائر العاصمة. لعب لنادي بورتو البرتغالي في الثمانينات من القرن الماضي. يعتبر ماجر أفضل لاعب كرة قدم في تاريخ الجزائر كما يصنفه البعض على أنه أفضل لاعب عربي على الإطلاق في تاريخ كرة القدم العربية.

لعب ماجر للمنتخب الوطني لمدة 14 عاما من 1978 م حتى 1992 م وشارك خلالها في كأس العالم لعامي 1982 و1986 م. يحتل المرتبة الأولى في إحراز الأهداف لمنتخبه الوطني إذ وصل مجموع أهدافه 40 هدفا في 87 مباراة دولية.

وقع لنادي بورتو قبل بداية موسم [1]1986-1987 م قادما من نادي تورز الفرنسي وفي هذا الموسم سجل ماجر هدفه الشهير بكعب قدمه والذي أهدى به الفوز لفريقه على حساب نادي بايرن ميونخ الألماني (انتهت المباراة 2-1) واستحق نادي بورتو على إثر الفوز أن يظفر بلقب دوري أبطال أوروبا. فاز مع بورتو بعدها بالكأس القارية وبطولة الدوري البرتغالي لموسم 1987-1988 م. بعدها انتقل لنادي فالنسيا الإسباني ومكث معه موسمين ليعود بعدها لنادي بورتو لموسم واحد ثم اعتزل اللعب.

عمل ماجر بعد اعتزاله بالتدريب فدرب المنتخب الجزائري الوطني ولم يكتب له النجاح فأقيل ليعمل بعدها مدربا لنادي الوكرة القطري واستطاع أن يظفر معه بلقب الدوري الممتاز ثم عمل محللا رياضيا لقناة الجزيرة الرياضية. تعاقد نادي الريان القطري في الموسم الحالي 2005-2006 م مع ماجر ليدرب فريقه الكروي.

 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

faido

مشرف منتدى علوم الإعلام والإتصال
رد: رابح ماجر لمن لا يعرف الاسطورة

اللهم وفقه لخدمة دينك وأعنه على فعل الخير وسدد بالحق طريقه وألهمه رشده إنك ولي ذلك والقادر عليه اللهم إن اعتز بك فلن يذل، وإن اهتدى بك فلن يضل، وإن استكثر بك فلن يقل،
وإن استقوى بك فلن يضعف، وإن استغنى بك فلن يفتقر ، وإن استنصر بك فلن يخذل،
وإن استعان بك فلن يغلب، وإن توكل عليك فلن يخيب، وإن جعلك ملاذه فلن يضيع،
وإن اعتصم بك فقد هُدي إلى صراط مستقيم، اللهم فكن له وليا ونصيرا،
وكن له معينا ومجيرا وارزقه الإخلاص وتقبل منه يا أكرم الأكرمين
لا إلــــه إلا الله محمد رسول الله
 
رد: رابح ماجر لمن لا يعرف الاسطورة

كذلك يا أختي هذه المعلومة والتي لا يعرفها أحد أن ماجر بدأ اللعب في مدينة تمنراست بالتحديد في مدينة عين صالح لفريق (الواظ) أنذاك وهذه الحقيقة إن أردت التأكد منها فعليك فقط أن تسألي أحد سكان مدينة عين صالح وأنا بدوري سوف أدعمك بالصور في وقت لاحق إن شاء الله إن وجدتها.
 
أعلى