دروس في الحب 2

[FONT=&quot]2[/FONT]​
[FONT=&quot]بعد أن قدمت الموضوع الأول حولا الحب لدى الصحابة الكرام و لدى رسولنا محمد صلى الله عليه و سلم و لدى جبريل عليه السلام و لدى الله عز و جل.[/FONT]​
[FONT=&quot]فالموضوع الثاني يتمثل في الكلمة المعاكسة للحب ألا و هي الكراهية و هي كلمة لا نحبها و التي معناها بالنسبة لي هو انك عندما تكره شخص فإنك لا تريد رؤيته أو السماع عنه أو الخير له .[/FONT]​
[FONT=&quot]و الكراهية صفة موجودة بداخلنا سواء حبذنا ذالك أم كرهناه فبمجرد أن يؤذيك شخص ما تكرهه مباشرة .[/FONT]​
[FONT=&quot]فكما تحب فإنك بالمقابل تكره.[/FONT]​
[FONT=&quot] و لكن الملاحظ أن البعض قد يكن مشاعر الكراهية للغير لأتفه الأسباب فهذا ما هو موجود.[/FONT]​
[FONT=&quot]في حين أن الأمر الذي يجب أن يكون هو أن المسلم يكره لله و يحب في الله فهذا هو ديننا و هذه هي شريعتنا .[/FONT]​
[FONT=&quot]فإذا بالنسبة لكم ماذا تعني الكراهية ؟[/FONT]​
[FONT=&quot]وهل تكره كثيرا؟ [/FONT]​
[FONT=&quot]و كيف تكره ؟[/FONT]​
[FONT=&quot]و لماذا تكره هذا الشخص أو الشيء؟ [/FONT]

عزازنة رياض

مشرف منتدى العلوم السياسية و العلاقات الدولية
رد: دروس في الحب 2

شكرك اخي يعقوب على الموضوع

و لكن اتدري

كل الناس تكره

و لكن صدقني لا اعرف ان اكره

يعني أتضايق من شخص و لكن ليس معنى اني أكرهه

شكرا على الموضوع

و الشيئ الوحيد الذي اكرهه حقيقة و لا اخفيكم مدى كرهي له

شطيطحة بالبطاطا

شكرا لك

السلام عليك أخي الكريم .
الكراهية بالنسبة لي هي طبعا ضد الحب فكما يوجد الحب يوجد الكره .لكن في رأيي يجب ان نحب أكثر مما نكره لأن الكره يتسبب في تكاثر وتراكم الاضغان والاحقاد مما يؤدي الى مرض نفسي الذي يجعلك تشعر بالوحدة والعزلة وحتى الانطوائية لما لا.
الشيء الوحيد الذي أكره التبرج ورفع البنت لصوتها أمام الملأ.ولا ننسى عدونا اللدود اسرائيل .

الكره ....كلمة اذا نطقتها اصلا تشعرك بعدم الطمائنينة وعدم الامان والقلق.......لكن ربما انا لا اكره بكل ما للكلمة من معنى لكن اكره المواقف الصادرة من الشخص.........
شكرا اخي يعقوب على الموضوع المميز........

شكرا اختي على الرد الدي وجدة فيه الكثير
و اتمنى ان يستفيد منه البقية
السلام عليك أخي الكريم .
الكراهية بالنسبة لي هي طبعا ضد الحب فكما يوجد الحب يوجد الكره .لكن في رأيي يجب ان نحب أكثر مما نكره لأن الكره يتسبب في تكاثر وتراكم الاضغان والاحقاد مما يؤدي الى مرض نفسي الذي يجعلك تشعر بالوحدة والعزلة وحتى الانطوائية لما لا.
الشيء الوحيد الذي أكره التبرج ورفع البنت لصوتها أمام الملأ.ولا ننسى عدونا اللدود اسرائيل .

لا شكر على واجب الاخت الكريمة
ههههههههههههههه
هي كراهية من الدرجة الاولى
وهي في تطور

الكره ....كلمة اذا نطقتها اصلا تشعرك بعدم الطمائنينة وعدم الامان والقلق.......لكن ربما انا لا اكره بكل ما للكلمة من معنى لكن اكره المواقف الصادرة من الشخص.........
شكرا اخي يعقوب على الموضوع المميز........

شكرا اخي رياض
شكرا
شكرا

شكرك اخي يعقوب على الموضوع

و لكن اتدري

كل الناس تكره

و لكن صدقني لا اعرف ان اكره

يعني أتضايق من شخص و لكن ليس معنى اني أكرهه

شكرا على الموضوع

و الشيئ الوحيد الذي اكرهه حقيقة و لا اخفيكم مدى كرهي له

شطيطحة بالبطاطا