خريجو المدرسة العليا للأساتذة بتيارت يلوّحون بالاعتصام

الموضوع في 'أخبار الجامعات' بواسطة جهينة, بتاريخ ‏31 ديسمبر 2007.

  1. جهينة

    جهينة مراسل

    خريجو المدرسة العليا للأساتذة بتيارت يلوّحون بالاعتصام
    هدًد خريجو المدرسة العليا لأساتذة التعليم التقني، نمط جديد للأربع سنوات الأخيرة، في تيارت، بتنظيم اعتصام أمام مبنى مديرية التربية، إلى غاية '' الاستجابة لمطالبنا''، حسبما جاء في البيان، الذي تحصلت ''الخبر'' على نسخة منه.
    المحتجون حاملو الشهادات المسماة '' أستاذ التعليم الثانوي التقني'' في مختلف التخصصات هندسة مدنية، هندسة ميكانيكية، هندسة كهربائية، يسردون تفاصيل وضعيتهم، بداية بالتحاقهم بالمدرسة العليا لأساتذة التعليم التقني بوهران، وتوقيعهم على عقود مع وزارة التربية الوطنية بتاريخ 28 مارس 2001, تتضمن ست مواد، من بينها المادتان الخامسة والأخيرة، المتعلقتان بالتزامات الأستاذ المتخرج، على غرار التحاقه بمنصبه، مباشرة بعد نهاية التكوين، في أجل شهر من تاريخ استلامه مقرر التعيين، الذي يتم وفق الترتيب الاستحقاقي المحصل عليه من قبل الطالب عند التخرج.
    فيما يلزم العقد المبرم بين الطرفين في مادته الرابعة '' وزارة التربية الوطنية بضمان منصب تدريس للطالب عند نهاية العقد ''. وهو الأمر، الذي لم يحصل لحد الآن، حسبما جاء في بيان الاحتجاج للمتخرجين، الذين أكدوا أنهم اتصلوا بمديرية التربية في عدد من المناسبات، دون أن يتلقوا ردا باستثناء ما قيل لهم أن المناصب غير شاغرة. وفي ظل هذا الوضع، لوح المحتجون بتنظيم اعتصام أمام مديرية التربية لتبليغ مطلبهم.



    عن الخبر جهينة بتصرف
     
    أعجب بهذه المشاركة طالب جزائري
  2. +++AEH+++

    +++AEH+++ عضو مميز

    رد: خريجو المدرسة العليا للأساتذة بتيارت يلوّحون بالاعتصام

    مشكور أختي جهينة
    متميزة كعادتك
    شكرا



    .


    .
     
    أعجب بهذه المشاركة طالب جزائري
  3. رد: خريجو المدرسة العليا للأساتذة بتيارت يلوّحون بالاعتصام

    بينما كنت أتجول في الشارع في وقت الفارغ ثم في الجامعة انتابني سؤال محير..... هــــــــــــــذا
    سؤال أربكني و لم أجد له إجابة واضحة خاصة في يتعلق بالجامعة............ وهو.. هل يمكن أن نعتبر في وقتنا الحالي الجامعة مصدر إشعاع علمي ..؟ تعتبرون أن هذا السؤال سخيف .... لو فكرنا في أن الجامعة مصدر إشعاع علمي ... لكن لااااا تذهبوا بعيدا....... لأنه مصدر إشعاع .... لكن مصدر إشعاع غير علمي ؟
    هيا معي نضع مقارن بسيطة بين الشارع و الجامعة ...... سأطرح عليكم سؤال هل يمكنكم أن تتجولوا أنتم و العائلة في الجامعة.... الإجابة لاااااا لكن في الشارع يمكنكم أنتم تعرفون ماذا أقصد ؟؟؟ في الجامعة نجد نظام القبائل حيث تتخلله منظمات قسمت الجامعة إلى كتل هدفها المادة فقط . و بذلك جعلت الطلبة متخاصمين لا يتخلله التعاون و التفاهم و ذلك فما يخص الطلبة الذين ينتمون إلى تلك المنظمات الطلابية ..... لكن في الشارع تجد أناس طيبون. حنان..... في الشارع تلق السلام و تتلقاه... لكن في الجامعة تلقي السلام و لا تتلقاه من هذا المنطلق أقول و أطرح سؤال عليكم و على نفسي **** أين هي ذاهبة الجامعة ****
    أقول لكم و بكل بساطة أن الإجابة هي **** أن الجامعة ذاهبة وين ماتكونش جامعة **** ربي يسترررررررر
    [​IMG]
     
    آخر تعديل: ‏1 يوليو 2008