حتى تصفي ذهنك

الموضوع في 'منتدى الحوار العام' بواسطة Your Brother, بتاريخ ‏28 يونيو 2008.

1. Your Brother

Your Brother عضو جديد

السلام عليكم إخواني
    كثيرا ما يقضي الانسان يوما حافلا بالأشغال أو بالأخرى كثيرا ما يتعب نتيجة هموم تشغله و فكر يتعبه ثم تأتي بعد ذلك أيام يصفو فيها ذهن الانسان ويشعر ببعض الارتياح ويظن أن أتعابه و همومه قد استراح منها لكن الحقيقة أنها تبقى مخزنة في أعصابه وان يتركها تتكرر وتتكرر تتثبت في العقل الباطن و تؤثر على شكلياته وتصرفاته وابتساماته و استجاباته اللاإرادية و السؤال هنا :
    هل يمكن للانسان أن يتخلص مما تخزنه أعصابه من هموم و أفكار سيئة ؟
    و الجواب بحمد لله هو : نعم
    و الطريقة سهلة جدا جدا
    عندما تنتهي من أشغال يومك اذهب بنفسك الى غرفة هادئة استرخي وحاول
    أولا ابدأ بإرخاء عظلات الوجه أي ارخ حاجباك و لين اغماض عيناك ثم الخدان إلى غير ذلك
    ثانيا أرخ أطرافك أي الايدي و الأرجل أرخها نهائيا و أنت مغمض العينين لا تفكر في أي شيء له علاقة بالدنيا و أبعد التوتر عنك ما استطعت وضع كل الامور بأيدي الله ,
    ثالثا ابقى على هذه الحال مدة ربع ساعة على الأقل و ستشعر بعدها بارتياح كبير وصفاء في الذهن , و اعتدال في مزاجل ,
    أرجو ان أكون قد أفدتكم
    I am your brother in any time in any place

2. محب الحكمة

محب الحكمة مشرف عام

رد: حتى تصفي ذهنك

شكرا على الفائدة و ياليت ان يكون ما تقول بكل تلك السهولة بارك الله فيك و بارك عليك

3. Your Brother

Your Brother عضو جديد

شكرا على المرور فضيلة الأخ عبد الغني ، نعم بكل تلك السهولة وأكثر ، وهذا ما يقرره الدكتور ابراهيم الفقي .

4. رهواجة

رهواجة عضو مميز

شكرا اخي الكريم على هذه الافادة و من تاريخ اليوم ساحاول القيام بما جاء في موضوعك و جزاك الله خيرا
    اختك في الله رجاء

5. kelthoum

kelthoum عضو مميز

نشكرك على المعلومات القيمة و لكن هذا كله يبقى مرتبطا بالإرادة القوية في التغلب على المتاعب و نسيان الهموم لأن الشخص إن قام بفعل كل هذا و لم يكن ذلك نابعا من رغبة قوية لديه كان كأن لم يفعل شيئا.

6. شاكر س

شاكر س عضو جديد

شكراااااااااااااااااااااااااا لــــــــــــــك أخي على هذه الطريقة الرائـــــــــــــعـــــــــة

7. mossiba

mossiba عضو جديد

هههههههههههههههه
    موضوع رائع
    لكن تعبي من النوع الخاص لأني ومنذ نهاية السنة الجامعية أعمل بجد وذلك بالنوم في السرير بكميات كبيرة
    تشكر اخي