جورج ويا يشيد بمستوى يورو 2008

الموضوع في 'منتدى الرياضة الدولية' بواسطة vive ibrahimovi, بتاريخ ‏8 يوليو 2008.

  1. vive ibrahimovi

    vive ibrahimovi عضو جديد

    قال نجم كرة القدم الليبيري السابق جورج ويا اليوم الثلاثاء إنه يعتقد أن بطولة كأس الامم الاوروبية الثالثة عشر (يورو 2008) المقامة حاليا بالنمسا وسويسرا إحدى أفضل البطولات في التاريخ.

    وقال ويا الفائز سابقا بجائزة أفضل لاعب في العالم "شاهدت كل المباريات في الولايات المتحدة وتأثرت بما شاهدته خاصة من الفرق غير المرشحة للمنافسة والمنتخبات التي اعتقد الناس أنها فرق غير جيدة مثل المنتخب النمساوي.. أدى الفريق النمساوي بشكل جيد وارتكب خطأ أو خطأين ولم يتأهل إلى الدور التالي ولكن يمكنك أن ترى أنع فريق جيد".

    ولم يشارك ويا الذي يعتبر واحدا من أفضل اللاعبين في العالم على مدار تاريخ اللعبة في أي من بطولات كأس العالم بسبب فشل منتخب بلاده في التأهل لتلك البطولات.

    وقال ويا الذي قاد في الماضي هجوم ميلان الايطالي وتشيلسي الانجليزي وموناكو الفرنسي إنه شاهد في يورو 2008 العديد من الاهداف الرائعة.
    وأضاف "شارك في البطولة العديد من المنتخبات الرائعة. والامر الذي استمتعت به بالفعل من خلال متابعتي للمباريات هو عدم ظهور البطاقات الحمراء كثيرا. المباريات آمنة للغاية واللاعبون يتسمون بالود الشديد فيما بينهم.. المشجعون يستمتعون بالبطولة".

    وقال ويا /41 عاما/ الذي سقط في الانتخابات الرئاسية ببلاده عام 2005 إنه لا يريد الحديث عن التكهنات بشأن الفريق الذي سيحرز اللقب.
    وأضاف "عندما أشاهد مباراة فإنني أتابعها بعين اللاعب. كل ما أريده هو مشاهدة المباراة. أتابع المباراة ولا أتابع الفريقين لمعرفة أيهما أفضل. أتابع المباراة للاستمتاع بها".

    وقال ويا "أستعيد ذكريات الامس عندما كنت لاعبا وفي نهاية اليوم نعلم جميعا أنه من الممكن أن تكون أفضل فريق في العالم ولكن عندما ترتكب خطأ يكون بإمكان الفريق الاخر تحقيق الفوز.. المنتخب الهولندي ينطبق عليه ذلك المثال. اعتقد العديد من الناس وأنا منهم أن المنتخب الهولندي سينطلق حتى يصل للمباراة النهائية أمام ألمانيا وربما يفوز باللقب أيضا ولكن مع نهاية اليوم فاجأتهم روسيا وأخرجتهم من البطولة".

    وفاز ويا بالعديد من بطولات الدوري المحلية مع أندية مختلفة ونال جائزة أفضل لاعب في العالم عام 1995 .

    وقال ويا إن يورو 2008 بها العديد من اللاعبين الذين أبهروه. وأوضح "هناك العديد من اللاعبين المتميزين لكنني لا أريد ذكر اسم أي منهم رغم وجود العديد من اللاعبين الرائعين في البطولة".
    وقال ويا إنه يتعاطف مع اللاعبين قبل مباراتي الدور قبل النهائي موضحا "إنهما مباراتان قويتان للغاية. الاعصاب مجهدة ولا يمكنك النوم مساء بل ينتابك دائما التفكير في المباراة".