ثلاث دعوات دهبت هباءا

الزوجة الحمقاء :
روي ان الله اوحى الى نبي من الانبياء في الزمن الاول : ان لرجل في امته دعوات مستجابة ، فأخبر به ذلك الرجل ، فانصرف من عنده الى بيته فأخبر زوجته بذلك.
فالحت عليه ان يجعل دعوة لها فرضي ، فقالت : سل الله ان يجعلني اجمل نساء الزمان ، فدعى الرجل فصارت كذلك ، ثم انها لما رأت رغبة الملوك والشبان المتنعمين فيها متوفرة زهدت في زوجها الشيخ الفقير وجعلت تغالظه وتخاشنه وهو يداريها ولا يكاد يطيقها.
فدعا الله ان يجعلها كلبة فصارت كذلك ، ثم اجمع اولادها يقولون : يا ابة ان الناس يعيرونا ان امنا كلبة نائحة ، وجعلوا يبكون ويسألونه ان يدعو الله ان يجعلها كما كانت ، فدعا الله تعالى فصيرها مثل التي كانت في الحالة الاولى ، فذهبت الدعوات الثلاث ضياعا.
المصدر دعوات الراوندي : عنه البحار ج 14 ص 485.
منقول

رد: ثلاث دعوات دهبت هباءا

بارك الله فيك اخي الكريم على النقل ....وقد صدقت فان صلحت المراة قادت زوجها الى طريق الفلاح وان كانت حمقاء خرقاء غير واعية ذهبت به الى طريق الضياع....
فقد صدق عليه افضل الصلاة والسلام حين اخبرنا ان خير متاع الدنيا المراة الصالحة............
تقبل مروري.

بارك الله فيك اخي الكريم على النقل ....وقد صدقت فان صلحت المراة قادت زوجها الى طريق الفلاح وان كانت حمقاء خرقاء غير واعية ذهبت به الى طريق الضياع....
فقد صدق عليه افضل الصلاة والسلام حين اخبرنا ان خير متاع الدنيا المراة الصالحة............
تقبل مروري.
بارك الله فيكي يا أختي وجعلكي صالحة مصلحة

يا اخ فكير انا قتلك نتا تخر حيا كبيرة.............."مشي لفعة" لالا قصدي حاجة كبيرة........ايه صح المرا ضعيفة وين يجي ريح يديها مشي كامل بصح المرا الخفيفة لي قلبها في الدنيا و معندهاش ثقافة في راسها............و الراجل لي يتصنت للمرا تاني ضعيف و متخلف مهما كانت مكانتو.........الراجل يشور المرا مشي يطيعها.............علي العموم المرا كيما قالت الرمال البيضاء كي تكون صالحة متخافش عليها ربي يصلح الاحوال يا رب

يا اخ فكير انا قتلك نتا تخر حيا كبيرة.............."مشي لفعة" لالا قصدي حاجة كبيرة........ايه صح المرا ضعيفة وين يجي ريح يديها مشي كامل بصح المرا الخفيفة لي قلبها في الدنيا و معندهاش ثقافة في راسها............و الراجل لي يتصنت للمرا تاني ضعيف و متخلف مهما كانت مكانتو.........الراجل يشور المرا مشي يطيعها.............علي العموم المرا كيما قالت الرمال البيضاء كي تكون صالحة متخافش عليها ربي يصلح الاحوال يا رب
أختي أقول كلاما مرا ولا أعمم يوجد كثيرا من الرجال تخلوا عن رجولتهم فأرجوكم يا أخواتي لا تتخلوا عن كونكم نساءا وانكم لقويات ان أردتم دلك والمرأة التي تقول عندما أتزوج أكون قوية فدلك الضعف بعينه وتلك الحماقة بعينها من المفروض أن تكوني سندا لزوجكي فكوني قوية ولا تكوني عالة ويا كم من زوجات أرجعن أزواجهن الى الطريق.

NASSMAA

عضو مشارك

يا اخي الكريم شكرا على النقل واظن ان في الموظوع حكمة كبيرة ورسالة واضحة ...وبغض النظر عن كل ما يقال ويحدث بين النساء وازواجهم فالحمد لله اننا مؤمنون ونستطيع ان نسير على الطريق المستقيم اذا اردنا ذالك ...ويبقى ما قاله الرسول الكريم .(صلى الله عليه وسلم )..لو كان السجود لغير الله للامرت الزوجة ان تسجد لزوجها ...
اللهم ااصلح حالنا واهدنا يا رب العالمين ...
....تحياتي.....

يا اخي الكريم شكرا على النقل واظن ان في الموظوع حكمة كبيرة ورسالة واضحة ...وبغض النظر عن كل ما يقال ويحدث بين النساء وازواجهم فالحمد لله اننا مؤمنون ونستطيع ان نسير على الطريق المستقيم اذا اردنا ذالك ...ويبقى ما قاله الرسول الكريم .(صلى الله عليه وسلم )..لو كان السجود لغير الله للامرت الزوجة ان تسجد لزوجها ...
اللهم ااصلح حالنا واهدنا يا رب العالمين ...
....تحياتي.....
بارك الله فيكي يا أختي
اللهم ارزقنا العمل بعد العلم يا رب العالمين

أعلى