توضيحات وزارة الداخلية و الجماعات المحلية حول إصدار جواز السفر البيومتري

الموضوع في 'منتدى العلوم السياسية و العلاقات الدولية' بواسطة دومي إبراهيم, بتاريخ ‏18 ابريل 2010.

  1. دومي إبراهيم

    دومي إبراهيم عضو مميز

    [​IMG]
    توضيحات وزارة الداخلية و الجماعات المحلية حول إصدار جواز السفر البيومتري

    قامت قناة فضائية نشأت في ظروف يعرفها الجزائريون جيدا و لن ينسوها بتحريف متعمد للتصريحات التي أدلى بها السيد وزير الدولة، وزير الداخلية و الجماعات المحلية بمناسبة اللقاءات الجهوية المنظمة في إطار انطلاق عملية إصدار جواز السفر و بطاقة التعريف الوطنية البيومتريين الإلكترونيين.

    فيما يخص جواز السفر المقروء بالآلة، حددت المنظمة العالمية للطيران المدني المواصفات التقنية لصورة الهوية التي يجب أن تظهر على جواز السفر كصورة ذات فعالية مترابطة عالميا، يمكن أن تستغلها الأجهزة الإلكترونية للتعرف على ملامح الوجه.

    تتجه الإجراءات على مستوى المطارات الدولية اليوم نحو تعميم التعرف البيومتري من هوية المسافرين بواسطة أجهزة التعرف الأتوماتيكي على الصور و البصمات.

    من هذا المنظور، تبنى الاتحاد الأوروبي هذه المواصفات بالنسبة للصور الفتوغرافية. و توجد الآن تجهيزات التعرف الأتوماتيكي بالبصمات و الصورة الفتوغرافية حيز التنصيب على مستوى المطارات الدولية.

    بمناسبة الملتقيات الجهوية لوهران و قسنطينة و الجزائر العاصمة، أدلى السيد وزير الدولة، وزير الداخلية و الجماعات المحلية بتوصيات.

    هكذا، و بهذه المناسبات كلها، دعا المواطنين الجزائريين إلى أخذ هذه المعطيات الجديدة بعين الاعتبار لتوخي تعريض أنفسهم بغير فائدة للمضايقات و تجنب الاعتداءات على كرامتهم عند الخضوع لإجراءات الرقابة داخل المطارات جراء الاختلالات في اللآلات الأتوماتكية التي يمكن أن تتسبب فيها القراءة السيئة للصورة الفتوغرافية.

    إن هذه القناة الفضائية التي نصبت نفسها محامية لأشخاص لا يريدون لا الجدية و لا شفافية الإجراءات التي لا تهدف، في الواقع، سوى حماية هوية المواطنين و مواطنتهم ضد نشاطات جماعات المصالح و المنتحلين و الغشاشين و الشبكات المافيوية و الإجرامية، المتعودين على السباحة في المياه العكرة بدلا من الظهور بلا قناع.

    إنه من الغريب حقا أن هؤلاء الأشخاص نفسهم لم يحركوا ساكنا و لم يظهروا أي رد فعل يذكر ضد اللجوء إلى أجهزة السكانير التي تهتك حرمتهم.

    إن التعاليق المضللة التي تم بثها من طرف هذه الفضائية تجاهلت الإجراءات الجديدة التي وضعتها بلادنا و التي تهدف إلى تسهيل المساعي للسماح لمواطنينا الحصول على وثائق الهوية و السفر ذات مصداقية، حسب إجراءات مخففة.

    يمكن المواطنين الجزائريين الرجوع إلى تصريحات السيد وزير الدولة التي بثتها و نشرتها بإسهاب وسائل الإعلام الوطنية و كذا الإطلاع عليها عبر موقع الإنترنت لوزارة الداخلية و الجماعات المحلية Ministأ¨re de l'Intأ©rieur et des Collectivitأ©s Locales

    [​IMG]
     
  2. عزازنة رياض

    عزازنة رياض مشرف منتدى العلوم السياسية و العلاقات الدولية

    رد: توضيحات وزارة الداخلية و الجماعات المحلية حول إصدار جواز السفر البيومتري

    و الله يا أخي هذا الموضوع الذي يخص الوثائق البيومترية اكره جدا الجدال فيه

    لأني احس نفسي و كاني إستسلمت لذكائهم و غرقت في غبائي

    و على العموم تبقى هذه القضية مجرد تضييع وقت

    و القضايا الاهم لازلت عالقة لحد الساعة

    شكرا لك
     
  3. دومي إبراهيم

    دومي إبراهيم عضو مميز

    رد: توضيحات وزارة الداخلية و الجماعات المحلية حول إصدار جواز السفر البيومتري

    اخي المحترم

    الخطا ادا شاع اصبح صواب، انا لما نقلت بيان وزارة الداخلية ليس بغرض الجدل بقدر ما هو غرض الاعلام . لتاخد الناس صورة عما يحدث وبلسان صانعيه.
     
  4. عزازنة رياض

    عزازنة رياض مشرف منتدى العلوم السياسية و العلاقات الدولية

    رد: توضيحات وزارة الداخلية و الجماعات المحلية حول إصدار جواز السفر البيومتري

    أعلم ذلك اخي

    و شكرا لك و لم أقصد ان انتقدك او انتقد موضوعك على الإطلاق

    بل ما قصدته هو توضيح الامر من وجهة نظري

    و ارجو أن لا تفهمني خطا

    أخوك رياض