تسمم 115 طالبة في إقامة العالية بالعاصمة بسبب تلوث المياه

السلام عليكم و رحمة الله

لقد تم نشر هذا الخبر في عدد البارحة من جريدة الشروق و أتساءل عن مدى صحته، فهل هناك مقيمة بالعالية يمكنها إثبات أو نفي هذا الأمر ؟

إليكم تفاصيل المقال

المقيمات يحاصرن مقر الحي الجامعي

تسمم 115 طالبة في إقامة العالية بالعاصمة بسبب تلوث المياه

2010.05.23
ياسمين. د/شفيق.ا


تعرضت حوالي 115 طالبة لتسمم غذائي داخل مطعم الإقامة الجامعية للبنات بالعالية بباب الزوار مباشرة بعد تناولهن لوجبة العشاء، حيث تم نقلهن على جناح السرعة لمستشفى زميرلي وهن في حالة صحية متدهورة.

تباينت الآراء حول أسباب التسمم الذي تعرضت له طالبات الإقامة الجامعية بالعالية، فبينما أكدت أوساط من محيط الطالبات بأن حالة التسمم ناتجة عن تلوث مياه الشرب بعد أن لاحظن تغير لونها وطعمها، ذهبت أطراف

أخرى تتهم إدارة المطعم باستعمال هذه المياه بالرغم من رداءتها. وأفادت بعض الطالبات المصابات بالتسمم للشروق بأنهن شعرن بارتفاع في الحرارة بلغت 40 درجة بالإضافة إلى الإسهال، فيما أصيب بعضهن بالغثيان وحالة تقيؤ شديدة، واشتكت الطالبات أنهن لم يلقين الرعاية الكافية من طرف إدارة الإقامة التي لا تمتلك الا سيارة إسعاف واحدة مما أدى إلى الاستنجاد بسيارات أخرى من أجل نقلهن إلى المستشفى.

واحتجاجا على سوء الأوضاع بالإقامة والتسمم الذي تعرضت له الطالبات، قامت الطالبات المقيمات بغلق مقر الإدارة والمطعم صبيحة أمس واعتصم عدد مهم منهن أمام المدخل مطالبات بتحقيقات استعجالية من قبل وزارة التعليم العالي وديوان الخدمات الجامعية بشأن الكارثة التي كادت أن تودي بحياة الطالبات، وفي نفس الأثناء كانت أخريات امام العيادة الملحقة بالإقامة لإجراء فحصوات من اجل التاكد من سلامتهن، ولم يجدن الا ممرضة أخبرتهن أن التسمم قد زال.

من جهتنا حاولنا التقرب من إدارة الإقامة لأخذ رأيها في التسمم والإطلاع على الإجراءات التي قامت بها، إلا أننا لم نتمكن من ذلك بسبب غياب المسؤولين أثناء تواجدنا هناك.
 
أعلى