برشلونة يضع هنري وتوريه في سلة المستبعدين

ucanchange

مشرف المنتديات الرياضية
النادي الكتالوني يبدي جهوزية للتخلي عن مهاجمه الفرنسي ولاعب الوسط العاجي في سوق الانتقالات، ومانشستر سيتي الإنكليزي يدخل على خط التفاوض مع النادي.


Imago



مدريد - أكد نادي برشلونة بطل أسبانيا انه مستعد للتخلي عن خدمات الدوليين الفرنسي تييري هنري والعاجي يحيى توريه.
وقال مدير النادي جان أوليفر أن الإجراءات "متقدمة للغاية" لكن يتعين الآن على اللاعبين القيام بالخطوة الأخيرة.
وخسر كل من المهاجم هنري ولاعب الوسط توريه مركزه الأساسي الموسم الماضي في تشكيلة المدرب جوسيب غوارديولا، فسجل الأول 3 أهداف فقط في 20 مباراة.




هنري إلى الولايات المتحدة
وقال أوليفر انه يتوقع أن يعلن هنري رحيله عن النادي الكتالوني "في الأيام القليلة المقبلة". وذكرت تقارير سابقة أن قائد منتخب فرنسا السابق يأمل إنهاء مسيرته في الولايات المتحدة مع نيويورك ريد بولز.
وانضم هنري (32 عاما) بطل العالم 1998 وبطل أوروبا 2000، إلى برشلونة العام 2007 قادما من ارسنال الانكليزي حيث كان النجم الأول للفريق اللندني لسنوات عدة فارضا نفسه أحد أخطر المهاجمين في العالم.
وفقد هنري شارة القائد مع منتخب بلاده لمصلحة المدافع باتريس إيفرا، خلال المشوار الكارثي للديوك في مونديال جنوب أفريقيا المقام حاليا.




توريه في الطريق إلى سيتي
وفي ما يخص توريه (27 عاما) الذي قدم خدمات جلية لبرشلونة في المواسم الماضية، قال أوليفر أن اتفاقا مبدئيا حصل بين برشلونة ونادي مانشستر سيتي الانكليزي الراغب بضم اللاعب: "القرار بيد اللاعب ووكيله".
ولم يتأهل توريه أيضا إلى الدور الثاني من كأس العالم 2010، لكن مشوار بلاده لم يكن كارثيا على غرار المنتخب الفرنسي، إذ حلت ساحل العاج ثالثة خلف البرازيل والبرتغال في المجموعة الثامنة القوية.


AFP​
 
أعلى